7 مايو، 2021 - 00:18

نحو الإطاحة بأبو الفضل بعجي من على رأس الأفلان

بلغ الجزائر1 ان أعضاء المكتب السياسي لحزب جبهة التحرير الوطني اقدموا على اصدار عريضة إلى مجلس الدولة من أجل توقيف أبو الفضل بعجي عن مزاولة مهامه كأمين عام للحزب.

وبحسب العريضة التي يحوز التي تم  تداولها ، فقد تقدمت مجموعة من أعضاء المكتب السياسي للحزب العتيد “الأفلان” بمراسلة مجلس الدولة لطلب عزل الأمين العام أبو الفضل بعجي، وإنقاذ الحزب ورد اعتباره وارجاع سيره تحت الشرعية.

ف.سمير

6 مايو، 2021 - 22:52

نقل صالح أوقروت على جناح السرعة لفرنسا

بلغ الجزائر1 ان  الجهات الرسمية ستقوم اليوم بنقل الفنان القدير صالح أوقروت على جناح السرعة  إلى فرنسا لتلقي العلاج
حيث قام  الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي “الكناس” بترتيب الامور المطلوبة بعد  تحضير الملف الكامل لعلاج في الخارج
وكشفت ذات المصالح  انه تم  أنجز ملف صالح أوقروت في وقت قياسي

ف.سمير

6 مايو، 2021 - 22:34

رمي 4 ملايين خبزة في القمامة خلال رمضان..

كشفت وزارة الداخلية في بيان لها اليوم الخميس عن تسجيل فيديو حصيلة ثقيلة ومؤسفة لكميات معتبرة من الخبز المبذر وذلك رغم الجهود التحسيسية المتواصلة على المستوى المحلي.

وتحدث بيان  وزارة الداخلية عن تبذير ما يتجاوز مليون كلغ من الخبز خلال الفترة الممتدة بين 13 أفريل و2 ماي الجاري، ما يعادل 4 ملايين خبزة في ظرف عشيرن يوما.

س.مصطفى

6 مايو، 2021 - 16:22

أزمة دبلوماسية حقيقة بين ألمانيا و المغرب..

بلغ الجزائر1 ان لمغرب قام باستدعاء سفيره في برلين للتشاور، حسب ما أكدته مصادر إعلامية مغربية ، نقلا عن مصدر مطلع بالخارجية المخزنية وأفادت ذات المصادر أن سبب هذا الاستدعاء، هو ما راكمته جمهورية ألمانيا الاتحادية من المواقف العدائية التي تنتهك المصالح العليا للمملكة – حسب الإعلام المغربي-.

وتفيد ذات المصادر أن ألمانيا موقفا سلبيا بشأن قضية الصحراء اغربية، إذ جاء هذا الموقف العدائي في أعقاب الإعلان الرئاسي الأميركي، الذي اعترف بسيادة المغرب على الصحراء الغربية وهو اعتبره “المخزن” موقف خطير ويهدد “ظلم” المغرب في حق الشعب الصحراوي .

6 مايو، 2021 - 14:26

عامين حبس لطاهر ميسوم ” سبسيفيك”..!؟

كشفت مصادر غير رسمية ان النائب في البرلمان السابق “الطاهر ميسوم” المدعو سبيسيفيك ان ادانته بعامين حبس نافذة و غرامة مالية مع إيداعه الحبس المؤقت و من بين التهم الموجهة “الإساءة لرئيس الجمهورية” و “التحريض على التجمهر غير المسلح” .

ف.سمير

6 مايو، 2021 - 14:06

الأوراق النقدية الجزائرية بالأمازيغية..

كشف الأمين العام للمحافظة السامية للأمازيغية الهاشمي عصاد، اليوم الخميس، أن مصالحه تعمل مع وزارة الداخلية من أجل تدوين اللغة الأمازيغية في النقود والوثائق الرسمية.

وكشف عصاد خلال ندوة صحفية عقدها بمقر إذاعة بومرداس الجهوية أنه قد تم  خلال الأسبوع الماضي تدوين الولايات الجديدة باللغة الأمازيغية، في انتظار تدوين اللغة الأمازيغية في النقود والوثائق الرسمية بالتنسيق مع لجنة مشتركة مع وزارة الداخلية.

ف.سمير

عاجل