28 نوفمبر، 2021 - 11:03

نشرية خاصة تحدر من موجة برد شديدة على المناطق الشمالية

حدرت  مصالح الارصاد الجوية، اليوم الأحد، من موجة برد بدرجات تتراوح بين 1 تحت الصفر إلى 5 درجات.

وحسب ذات التنبيه فإن موجة البرد تمس المناطق الشمالية بداية من الساعة الثالثة بعد زوال اليوم لتستمر إلى غاية فجر يوم غد الإثنين.

وتتعلق الولايات المعنية بكل من خنشلة، باتنة، سطيف، برج بوعريريج، بجاية، تيزي وزو، البويرة. بالإضافة إلى ولايات البليدة، المدية، تسمسيلت، الجلفة، تيارت، الأغواط، البيض، سيدي بلعباس و تلمسان.

28 نوفمبر، 2021 - 10:58

رئيس المدير العام لشركة الخطوط الجويه الجزائرية امام العدالة

سيمثل اليوم الأحد أمام الغرفة الجزائية السادسة بمجلس قضاء العاصمة،  الرئيس المدير العام لشركة الخطوط الجويه الجزائرية المتهم غير الموقوف  “بخوش علاش. المتهم الموقوف  و عبد الحميد ملزي، مدير اقامة الدولة موريتي سابقا.

كما سيمثل  الوزيرين الأولين السابقين أحمد أويحي وعبد المالك سلال. بالإضافة إلى عدد من الإطارات و  والرئيس المدير العام لمجمع إتصالات الجزائر المتهم أحمد شودار.

وسيمثلون للمحاكمة مجددا بعد استئناف الأحكام القضائية الصادرة في حقهم من طرف محكمة القطب الاقتصادي والمالي المتخصص بسيدي امحمد بالعاصمة.

ويتابع المتهمون بتهم ذات صلة بالفساد تتعلق بابرام صفقات مخالفة للتشريع، وإساءة استغلال الوظيفة. في قضية إنجاز خمسة مشاريع حيوية،  كبدت الخزينة العمومية خسائر جمة، قاربت يقارب 17 مليار دج.

28 نوفمبر، 2021 - 10:51

إستمرار تساقط الثلوج على هذه المناطق

حدرت مصالح الأرصاد الجوية من إستمرار تساقط الثلوج الكثيفة على المرتفعات الداخلية للوطن والتي يزيد علوها عن 900 متر طيلة نهار اليوم الأحد.

وحسب نشرية خاصة لمصالح الأرصاد الجوية، فإن تساقط الثلوج سيستمر إلى غاية السادسة من صبيحة الغد الإثنين. ويصل سمكه إلى 15 سنتمتر

وستتساقط الثلوج على ولايات المدية، البويرة، البليدة، تيزي وزو، برج بوعريريج، سطيف، بجاية، باتنة، وخنشلة.

28 نوفمبر، 2021 - 10:46

هزة أرضية بقوة 4 درجات على سلم ريشتر في بجاية

سجل مركز رصد الزلازل الأوروبي، اليوم الأحد، هزة أرضية بقوة 4 درجات على سلم ريشتر

وحسب ذات المركز، فقد سجلت الهزة الأرضية على الساعة 09:52 صباحا

وقد حدد مركز الهزة حدد على بعد 5 كلم شمال شرق خراطة.

28 نوفمبر، 2021 - 09:40

الإحتلال الصهيوني على أبواب الجزائر..

كشف الصحفي الفلسطيني، جلال نشوان، حسب منصة أوراس إن زيارة وزير جيش الاحتلال الصهيوني، بيني غانتش، إلى المغرب تأتي لتقويض الجزائر خاصة بعد توقيع الاتفاق الأمني.

وأكد الصحفي، أن “هذا تطور خطير، ويعني أن الاحتلال بات على الحدود، وهو استهداف لجزائر الأمة، جزائر الشرف والكبرياء، جزائر المليون شهيد”.

وأضاف نشوان في هذا السياق، “نقول بالفم المليان (إلا الجزائر)  فالجزائر هي فلسطين وفلسطين هي الجزائر”

وكشف المتحدث ذاته، أن حقيقة الاتفاق الأمني، “تستهدف تسهيل حصول المغرب على صادرات عالية التقنية من الكيان الغاصب في أحدث خطوة بين البلدين لتعميق اتفاق تطبيع العلاقات المبرم العام الماضي”.

يذكر، أن الصحف الصهيونية أعلنت سابقا، أن بيني غانتس، وزير جيش الكيان الغاصب وقّع على اتفاقية شراء أسلحة مع المغرب، وخاصة استيراد أسلحة صهيونية.

س.مصطفى

 

عاجل