13 أغسطس، 2021 - 17:35

نعيمة صالحي ترد على أنصار الماك في منطقة القبائل

قالت نعيمة صالحي في أخر تصريحاتها حول قضية الشهيد جمال و الحراق التي التهم غابات الجزائر.

قابت صالحي ” عندما تتحالف حركات الشر الإرهابية من أقصى التطرف الديني المزيف إلى أقصى التطرف الإلحادي المجرم ، يباد البشر و تحرق البلدان ”

و أكدت نعيمة صالحي على ضرورة الإلتفاف حول رئيس الجمهورية و المؤسسة العسكرية من أجل إبادة الحركتين االإرهابيتين قبل أن يبيدوننا على حد قولها .

ف.سمير

 

13 أغسطس، 2021 - 16:22

سوناطراك تستورد 4 مولدات أكسجين

باشر مجمع سوناطراك بالتنسيق مع وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات إلى إستيراد أربعة من أصل عشر مولدات أكسجين لوضعها تحت تصرف الصيدلية المركزية لتوزيعها على المؤسسات الإستشفائية.

وقالت سوناطراك، في بيان لها أن نقل المعدات تمت بالتعاون مع وزارة الدفاع الوطني. في انتظار استلام باقي المولدات خلال الأيام القليلة القادمة.

وأوضحت أنها تستمرعبر مختلف وحداتها الإنتاجية ومديرياتها الفرعية الخاصة بإنتاج مادة الاكسجين بالعمل 7 أيام على 7، و24/24 ساعة لتوفير هذه المادة الحيوية.

إضافة لذلك تسهر سوناطراك على إستيراد مادة الأكسجين السائل لصالح شركتها الفرعية سيدال غاز لتزويد المستشفيات والعيادات الطبية العمومية منها والخاصة.

13 أغسطس، 2021 - 13:53

النيران تلتهم 8000 نخلة بواحات عين صالح

بلغ موقع الجزائر1 ان النيران أتلف ما يقارب عن 8000 نخلة و الكثير من الخسائر المادية في مدينة عين صالح .

ف.سمير

13 أغسطس، 2021 - 13:09

أعيان الأربعاء ناث إيراثن يخرجون عن صمتهم

خرجت صبيحة اليوم الجمعة  ، لجنة من أعيان  لقرية الأربعاء ناث إيراثن ، باسم المواطنين والمجتمع المدني في بيان ، استنكار عما  حدث للشاب جمال بن إسماعيل ابن مدينة مليانة.

وأوضح أعيان الأربعاء ناث إيراثن، أنهم سيقومون باللازم لإظهار الحقيقة وتحقيق العدالة بخصوص هذه الحادثة التي وصفوها بالتراجيدية، مؤكدين أنهم على استعداد لمساعدة العدالة في الكشف عن ملابسات الحادثة.

وندد سكان المنطقة بالفعل الهمجي  الذي لا يمثل مبادئ وأخلاق منطقة القبائل ، وتقدم أعيان المنطقة بتعازيهم الخالصة لعائلة الشاب الذي قتل حرقا وتم التنكيل بجثته، ولكل مواطني مدينة مليانة.

ويعتزم مواطنو الأربعاء ناث إيراثن، إرسال ممثلين عن المنطقة للقيام بواجب العزاء، و”لخلق صلة بينهم وبين عائلة الفقيد”، مشيرين إلى أنهم سيقوم بتنظيم حدث خاص تكريما لروح الشهيد جمال

وأشادت الجهة ذاتها، بعقلانية وشجاعة عائلة بن إسماعيل ومقربيه، مؤكدين مرافقتهم لعائلة الفقيد طيلة فترة الحداد.

ف.سمير