25 مايو، 2021 - 17:35

نقابات التربية لولاية أدرار..تعليق مقاطعة الامتحانات الفصلية

اعلنت نقابات التربية لولاية أدرار في بيان لها تعليق مقاطعة الامتحانات الفصلية عبر كافة مؤسسات الولاية
كما صرحت نقابات التربية انها تحمل   وزارة التربية تنفيذ ما تضمنه محضر التفاوض الموقع معها خلال الاجتماع مع اللجنة الوزارية
كما اكدت النقابات ان  اللجنة الوزارية تعهدت برفع انشغال سن قانون يجرم الاعتداء على المربي من طرف رئيس الجمهورية

25 مايو، 2021 - 17:16

هذا ما أكده بوقدوم اليوم

اكد صبري بوقدوم، وزير الخارجية، عزم الجزائر، على الاستمرار في الدعم الفعال للإتحاد الإفريقي وتعزيز قدراته للقيام بمهامه كاملة غير منقوصة.

وجاء ذلك في رسالة للوزير، بمناسبة الاحتفال بـ “يوم إفريقيا”.

كما جدد الوزير بهذه المناسبة، عزم الجزائر وكذا التزامها بالاستمرار في جهودها الرامية لاستتباب السلم والأمن في ربوع إفريقيا، بما فيها محيطها الإقليمي المباشر.

وأكد الوزير، في رسالته، إن الجزائر، ستواصل مرافقة الإخوة في مالي لتجاوز الوضع المتأزم الحالي والعودة السريعة إلى الشرعية الدستورية.

وكذا التنفيذ الكامل لبنود اتفاق السلم والمصالحة المنبثق عن مسار الجزائر.

وأضاف بوقدوم، إن الجزائر تجدد دعمها ومساندتها للسلطات الليبية للدفع بالعملية السياسية وضمان نجاح الاستحقاقات الهامة المبرمجة نهاية السنة الجارية.

وأكد الوزير، إن الجزائر لن تتوانى عن دعمها لحل عادل ودائم للنزاع في الصحراء الغربية.

ويأتي ذلك، بما يكفل حق تقرير مصير الشعب الصحراوي ويطوي آخر ملفات تصفية الاستعمار في إفريقيا.

وتابع بوقدوم، إن الجزائر تسعى إلى تحويل الاندماج القاري إلى واقع ملموس.

وأضاف الوزير، إن الجزائر تعمل على استكمال المشاريع المهيكلة ذات البعد القاري، مثل الطريق العابر للصحراء، والربط بالألياف البصرية وأنبوب الغاز بين الجزائر ونيجيريا.

وكذا دعم الجزائر للبرامج المسطرة في إطار وكالة الإتحاد الإفريقي للتنمية “Auda-Nepad”.

25 مايو، 2021 - 17:13

تسجيل 254 إصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء، عن تسجيل 254 إصابة جديدة بفيروس كورونا و7 وفيات، خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

25 مايو، 2021 - 14:37

زيتوني يدافع عن المخابرات و ينتقد عمار سعداني

صرح الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي الطيب زيتوني،أن عدة أبواق تكالبت على المساس بالمؤسسة العسكرية على رأسها المؤسسة الاستخباراتية، من تلك الأبواق وجوه كانت تتبوأ مقاعدا ومناصبا رسمية ويترأسون أحزابا سياسية.

كما بين زيتوني في كلمته خلال تجمع الحملة الانتخابية للحزب بميلة، أن الجزائر عرفت عدة محاولات لكسر المؤسسة الاستخباراتية لأنها تزعج المستعمر القديم وكل من لا يحب الجزائر.وأضاف أن تلك الجهات بعثت أبواقها لمحاولة المساس بالمؤسسة، وبعضهم كانواينتضرون  مقاعد ومسؤوليات في الدولة ويترأسون أحزابا سياسية في إشارة منه للأمين العام الأسبق لجبهة التحرير الوطني عمار سعداني. وتابع أن تلك المحاولات نتيجة  علمهم أن الدول المنهارة هي التي كُسرت مؤسستها العسكرية والأمنية

و من وجهة نظر الأرندي حدد الأمين العام المهمة التنموية كركيزة أساسية للحزب، قائلا إنهم سيعملون على إبراز دور التنمية المحلية، وكيف يسير المواطنون شؤونهم المحلية بأنفسهم بدل تحويل الخيرات المحلية إلى السلطات المركزية وهي وزارتي الداخلية والمالية.

مريم خلفون

25 مايو، 2021 - 14:12

تفكيك عصابة إجرامية لمتاجرة المواد الصيدلانية

تمكنت فرقة الشرطة الجنائية لأمن ولاية وهران من تفكيك عصابة إجرامية وطنية مشكلة من ثلاثة أشخاص، اختصوا في النقل والتخزين والتهريب والحيازة والمتاجرة في مواد صيدلانية ذات خصائص مخدرة بدون رخصة مع حجز 2.762 قرص طبي.

وصرحت في ذات السياق أن  خلية الاتصال لأمن الولاية عن إيقاف الأشخاص المنحدرين من ثلاث ولايات بغرب الوطن، وذلك في عملية نوعية، على اثر عمل استعلاماتي دقيق .ورد لعناصر الفرقة الجنائيةالتي تمكنت من إحباط محاولة إبرام صفقة بيع وشراء المؤثرات العقلية وترويجها بمدينة وهران.

ولفتت المعطيات الأمنية، إلى أن العصابة الإجرامية الوطنية وقعت في قبضة قوات الشرطة بعد عملية مراقبة وترصد نشاطها، في أعقاب وضع خطة محكمة أسفرت عن توقيفهم على متن مركبة على مستوى محور الدوران الباهية.وعقب إخضاع المركبة لتفتيش دقيق، أفضت العملية بالعثور على 2.580 قرص طبي ومبلغ مالي بقيمة 9 ألاف دج يشكل عائدات الترويج.

وبعد تمديد الاختصاص وتفتيش مسكن أحد المشتبه فيهم بولاية عين تموشنت، تم ضبط 182 قرص آخر ومبلغ 7 ألاف دج من عائدات الترويج وسلاح أبيض.المتهمون تم تقديمهم اليوم الثلاثاء أمام نيابة الجمهورية لدى محكمة وهران بتهم تكوين عصابة إجرامية، النقل، التخزين، الحيازة والمتاجرة في مواد صيدلانية ذات خصائص مخدرة بدون رخصة ضمن جماعة إجرامية منظمة.

مريم خلفون

25 مايو، 2021 - 13:08

المدير العام لسياحة و الصناعة التقليدية و العمل العائلي يؤكد على جاهزية الفنادق لاستقبال الوافدين الى الجزائر

اكد المدير العام لسياحة والصناعة التقليدية والعمل العائلي، موسى بن تامر، استعداد التام المؤسسات الفندقية بمختلف هياكلها لاستقبال الوافدين إلى الجزائر خلال فترة الحجر الصحي، مطمئنا بذلك المعنين بأنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان إقامة صحية سليمة في ظل احترام البروتوكول الصحي وأن الأسعار ستكون في المتناول الجمبع مع  مراعاة  الظروف الاقتصادية لكل الوافدين إلى الجزائر

وكشف بن تامر اليوم في تصريح له أن كل المؤسسات الفندقية سواء العمومية أو الخاصة على كامل الاستعداد لاستقبال والتكفل بكل المواطنين والمسافرين الذين سيلتحقون بأرض الوطن بعد قرار السلطات بالفتح الجزئي للمجال الجوي بداية من الفاتح من شهر جوان الداخل”

وقال أن “هذه المؤسسات على أتم الاستعداد لضمان إقامة صحية سليمة في ظل احترام البروتوكول الصحي الخاص بالنشاطات الفندقية علما حسبه أن “هذه المؤسسات الفندقية وعلى ضوء التجربة التي اكتسبتها بعد أن استقبلت السنة الفارطة 33 ألف الجزائري في ظل الجائحة مستعدة لهذه العملية.

وعن المؤسسات الفندقية المسخرة لهذه العملية أكد بن تامر أن “القائمة تم تحديدها منذ السنة الماضية وفق ترتيبات تتعلق بنوعية الفنادق من أجل توفير ظروف مريحة للوافدين، مطمئنا في هذا الشأن بأن الأسعار ستكون معقولة وفي متناول الجميع

كما أشار أيضا بأن المؤسسات الفندقية “تتوفر على جميع سبل الراحة،  وقال ذات المسؤول ، أن الجوية الجزائرية ستتكفل بتقديم المعلومات الدقيقة و الإضافية عن العملية.

زيات