الجزائر 1 | نقص في مادة زيت المائدة وإلتهاب أسعاره … الجزائر 1 الجزائر 1 | نقص في مادة زيت المائدة وإلتهاب أسعاره …

3 مارس، 2021 - 15:43

نقص في مادة زيت المائدة وإلتهاب أسعاره …

أصدر مجمع سيفيتال بيانا حول ما تم تداوله في منصات التواصل الاجتماعي من معلومات حول زيوت المائدة التي تنتجها.

وطمأنت سفيتال الرأي العام على وفرة كل منتجاتها في كل أنحاء التراب الوطني كما أنه اتخذ كل التدابير اللازمة لتفادي أي تذبذب في تزويد السوق الوطنية ولاسيما مع اقتراب شهر رمضان.

وفيما يخص زيوت المائدة أعلمت سيفيتال أنه بالإضافة الى إيليو وفلوريال قامت في الآونة الأخيرة بإطلاق منتوج جديد فلوريال ديو وأشارت أن إيليو المصنعة من زيت الصويا معفاة من الرسوم والضرائب وتخضع فلوريال وهي زيت مميز مصنوع من زيت عباد الشمس بنسبة 100 بالمئة للضريبة على القيمة المضافة بنسبة 19 بالمئة بالاضافة الى 5 بالمئة من الرسوم الجمركية و2 بالمئة كمساهمة تضامنية.

أما بالنسبة لفلوريال ديو الذي تم طرحه مؤخرا فهو مزيج من زيتين نباتيين مع غلبة كبيرة لزيت عباد الشمس وحسب بيان مجمع سفيتال يخضع المنتوج الجديد للضريبة على القيمة المضافة بنسبة 19 بالمئة.

برمكي محمد شوقي

3 مارس، 2021 - 15:35

الجيش الوطني الشعبي يحبط عملية إرهابية بالعاصمة

كشفت وزارة الدفاع الوطني، اليوم الأربعاء، أن المصالح الأمنية التابعة لها، تمكنت خلال هذا الأسبوع من تفكيك شبكة متكونة من ثلاثة (03) عناصر دعم لجماعة إرهابية تنشط بجبال تيبازة.

حيث تبين بعد التحقيقات أن أحد الموقوفين من هذه الشبكة قام بنقل قنبلة تقليدية الصنع ووضعها في مكان محدد بضواحي بلدية الكاليتوس بالجزائر العاصمة.

هذه القنبلة حسب وزارة الدفاع كانت موجهة للاستعمال في عملية إجرامية بالجزائر العاصمة، تم تحديد مكانها وتفكيكها، يوم أمس ، من طرف فرقة تدخل مختصة للجيش الوطني الشعبي .

عبدالرؤوف ميلس 

3 مارس، 2021 - 15:07

فئة”الذئاب البشرية” تهدد قيم المجتمع الجزائري

لاتزال ظاهرة“التحرش”  تتزايد بشكل كبير في الاونة الاخيرة ، خاصة في وسط فئة من الشباب التي اصبحت توصف بالذئاب البشرية.

حيث تشتكي نسبة كبيرة من البنات  في مجتمعنا ،من هذه الظاهرة، التي أصبحت عادة أدمن عليها الشباب المراهق و حتى الكهول و كبار السن ،أمام كل متوسطة ، ثانوية و جامعة. اذ تعتبر هذه الظاهرة من المشاكل المنتشرة كثيرا ليس في الجزائر فقط، بل في كل بلدان العالم .

فبالرغم من اعتبار التحرش  انتهاكا لشرف المرأة وحقوقها، إلا أنه لا يزال مصنفا ضمن “الطابوهات”، حفاظا على سمعة المتعدى عليها،اذ تتعرض طالبات الاقامة على وجه الخصوص،الى تحرشات لفضية و جسدية ،كون اصابع الاتهام تتوجه نحوهن  وذلك  مادمن يدخلن ويخرجن من باب الإقامة،الشئ الذي نراه في مواقف كثيرة، من تحرشات مخيفة للعابرين و اعتداءات  تصل الى حد الشتم و الضرب في كثير من الاحيان.

ليبقى المجتمع هو المسؤول الوحيد على مثل هكذا تصرفات ،وليبقى التساؤل مطروحا…من يحمي الطالبة الجزائرية في عصر الذئاب البشرية؟

 

سيليا بوعزيز

3 مارس، 2021 - 14:58

سكان ولاية بجاية يحتجون …

أقدم سكان ولاية بجاية، اليوم الأربعاء، على غلق الطريق الوطني رقم 24 احتجاجا على ما يحصل بالجهة الغربية لسواحل بجاية من انتشار للملاهي الليلة والحانات وغياب الأمن .

حيث قام سكان قرى الساكت، بوليمات، أسامة وقرى أخرى بغلق الطريق الوطني رقم 24 الرابط بين بجاية وتيزي وزو، الجهة الغربية لسواحل بجاية نحو بولمياط والساكت.

وذكر ممثلو المحتجين في بيان لهم، أن حياة سكان تلك القرى أصبحت في خطر بشكل ملفت للانتباه، وحياة سكان ولاية بجاية بشكل عام، كما اشتكى المحتجون قبول تهيئة عدة ملاهي تانشط بغير قانوني، ناهيك عن السماح لأشخاص غير مرغوب فيهم ومجرمين بتناول المشروبات بشكل فوضوي ما خلق مزيدا م اللاأمن وتلوث بيئي نتيجة الرمي العشوائي لقارورات الخمر. 

وناشد السكان السلطات للتدخل فورا ووضع حد لتلك الظواهر، واعادة الاعتبار للمنطقة التي تم تصنيفها ضمن المناطق الطبيعية والسياحية، داعين إلى خلق الاستثمارات ومشاريع المرافق العامة ، مثل المستوصفات والمدارس والإنارة العامة، بدل تركها عرضة لظواهر غير اخلاقية تهدد سلامة السكان.

ع.ميلس 

3 مارس، 2021 - 14:33

حزب اليمين المتطرف الفرنسي يحتج على موقف ماكرون

أعلنت الرئاسة الفرنسية أن إيمانويل ماكرون اعترف بأن الشهيد علي بومنجل “تعرض للتعذيب والقتل” على أيدي الجيش الفرنسي خلال الثورة التحريرية، وأنه لم ينتحر كما حاولت باريس التغطية على الجريمة في حينها.

وفي أول رد فعل رافض للخطوة التي قام بها ماكرون  في فرنسا، احتج القيادي في حزب اليمين المتطرف الفرنسي لويس آليو، وأكد أن الإفراط في الاعتذار للجزائر سيؤدي إلى تفاقم التوتر حول مسائل الذاكرة بين البلدين.

وأكد آليو، اليوم الأربعاء، في تغريدة له أن اعتراف ماكرون سيزيد الانقسام الوطني في فرنسا. وأضاف أن تقرير بنيامين ستورا سلاح إيديولوجي ستترتب عنه عواقب لا تحصى .

عبد الرؤوف ميلس 

 

 

 

 

 

 

 

 

3 مارس، 2021 - 14:29

القاء القبض على إرهابي في برج باجي مختار

ألقت مفرزة للجيش الوطني الشعبي القبض على الإرهابي “عقباوي عبدي” المدعو “عبدي ولد بركة” ببرج باجي مختار بالناحية العسكرية السادسة.

واستنادا إلى حصيلة للجيش الوطني الشعبي تخص الفترة من 24 فيفري إلى 02 مارس نشرتها وزارة الدفاع الوطني فإن الإرهابي المذكور كان قد التحق سنة 2016 بإحدى التنظيمات الإرهابية الناشطة بمنطقة الساحل.

وكشفت مفرزة أخرى للجيش الوطني الشعبي إثر عملية بحث وتفتيش على طول الشريط الحدودي ببرج باجي مختار مخبأ للأسلحة والذخيرة يحتوي على مسدسين رشاشين من نوع كلاشنيكوف و مخازن ذخيرة و 3 قذائف RPG-2 مضادة للدبابات و3 قذائف RPG-2 مضادة للأفراد وقذيفة FLG   مضادة للأفراد بالإضافة إلى  136  طلقة، فيما تم ضبط كمية أخرى بإن أميناس تقدر بــ  2485  طلقة من مختلف العيارات.

العربي سلسبيل