3 أبريل، 2021 - 11:53

نيجر : إنطلاق طائرتين عسكريتين محملتين بـ 60 طن من المساعدات الغذائية لدولة

انطلقت اليوم السبت من المطار العسكري لبوفاريك، طائرتين محملتين بـ 60 طن من المساعدات الغذائية للنيجر.

أشرفت سعيدة بن حبيلس رئيسة الهلال الأحمر الجزائري على العملية و أكدت بن حبيلس أن الجيش الوطني الشعبي يبقى مرافقا دائما لهيئة الهلال الأحمر الجزائري بعملياته التطوعية الإنسانية داخل الوطن وخارجه.

سلسبيل العربي

3 أبريل، 2021 - 11:42

فرنسا: حالتا وفاة جديدتين بتجلط الدم والسبب “أسترازينيكا”

أعلنت وكالة الأدوية البريطانية اليوم السبت أن سبعة أشخاص تلقوا لقاح “أسترازينيكا” المضاد لفيروس كورونا توفوا بسبب جلطات دموية، من إجمالي 30 حالة تم تسجيلها حتى الآن.

وأضافت الوكالة أنها تلقت حتى 24 مارس تقارير عن 22 حالة تخثر دموي وريدي دماغي و8 حالات أخرى لجلطات مرتبطة بنقص الصفائح الدموية من إجمالي 18.1 مليون جرعة تم إعطاؤها , و أكد جون راين مدير الوكالة في بيان له: “فحصنا المعمق لهذه التقارير مستمر”.

 و من جهة أخرى أعلنت الوكالة الفرنسية لسلامة الأدوية عن رصدها حالتين جديدتين للوفاة بسبب التجلط الدموي لدى شخصين تلقيا لقاح “أسترازينيكا” المضاد لفيروس كورونا.

وأشار تقرير للوكالة إلى أنها رصدت خلال الفترة بين 19 و25 مارس الماضي ثلاث حالات للتجلط الدموي بعد التطعيم بلقاح “أسترازينيكا”، نتجت عنها حالتا وفاة , ومنذ بداية حملة التطعيم في فرنسا تم رصد 12 حالة للتجلط الدموي أسفرت عن أربع وفيات يذكر أن عددا من الدول معظمها أعضاء في الاتحاد الأوروبي علقت استخدام لقاح “أسترازينيكا” على خلفية التقارير حول تجلط الدم لدى الأشخاص الذين تلقوا اللقاح، لكن الوكالة الأوروبية للأدوية، وبعد إجرائها دراسات إضافية، لم ترصد أي صلة مباشرة بين تلك الحالات واللقاح, واستؤنف استخدام اللقاح بشكل عام في معظم الدول بينما أبقت دول معينة على بعض القيود على استخدام “أسترازينيكا”.

سلسبيل العربي

3 أبريل، 2021 - 11:36

العاصمة :جريحان إثرى انحراف حافلة للنقل الحضري

سجلت مؤسسة النقل الحضري والشبه الحضري لمدينة الجزائر وضواحيها صباح اليوم الجمعة حادث مرور على مستوى الطريق الوطني الرابط بين ولايتي الجزائر والبليدة.

وحسب بيان للمؤسسة تمثل الحادث في إنحراف حافلة خالية من الركاب مما أدى إلى إصابة السائق والقابض بجروح خفيفة أين تم نقلهم على جناح السرعة من طرف أعوان الحماية المدنية إلى المستشفى الجواري بالدويرة , وتجدر الإشارة أن مصالح الدرك الوطني قامت بفتح تحقيق  لمعرفة الأسباب التي أدت إلى وقوع الحادث.

سلسبيل العربي

3 أبريل، 2021 - 11:30

جراد يشرف على افتتاح منتدى الاقتصاد الثقافي

يشرف الوزير الأول، عبد العزيز جراد صباح اليوم بالمركز الدولي للمؤتمرات عبد اللطيف رحال بالجزائر، على الافتتاح الرسمي لمنتدى الاقتصاد الثقافي.

وتدوم أشغال هذا المنتدى الذي سيشهد حضور عدد من أعضاء الحكومة  و مستشاري رئيس الجمهورية وممثلي هيئات و مؤسسات الدولة إضافة إلى خبراء وفاعلين في مجالي الثقافة والاقتصاد من 03 إلى 05 أفريل الجاري.

سلسبيل العربي
عاجل