16 نوفمبر، 2021 - 14:28

هاكرز جزائري يختراق أخطر وحدة فى الجيش الإسرائيلي

اختراق وحدة السايبر الصهـ * ـيونية “الوحدة 8200” ونشر بيانات عناصرها

تعرضت أقوى أذرع هيئة الاستخبارات الصهـ * ـيونية المتمثلة في “الوحدة 8200” للاختراق ، وهي وحدة السايبر المكلفة بعمليات الاختـ * ـراق والتجسس الإلكتروني وتزويد الجيـ ـش والمؤسسات بالمعلومات اللازمة.

بلغ موقع الجزائر1 أن هاكرز مجهول الهوية يحتمل ان يكون جزائري قام باختراق الجهاز الأكثر قوة وسرية في الكيان من طرف هاكرز Moses Staff وتم نشر بيانات مجموعة من عناصر الوحدة 8200 ، تضم البيانات المسربة صور عناصر الوحدة وأسمائهم وأرقام الهواتف والعناوين والبريد الالكتروني وروابط الاعضاء على “LinkedIn” و”GitHub” ، الرتبة والتعليم والمهارات التقنية والخبرة المتوفرة ، الجوائز المتحصل عليها بالاضافة لمشاريع العنصر على جيثب “GitHub” وملف كامل عن السيرة الذاتية.

وتحيط السرية بهذا الجهاز بشكل كبير حيث لا يعرف أي شيء عن العاملين بالوحدة ولايتم الإعلان عن إسم قائدها ، وهو الأمر الذي كان واضحا عند تسليم وتسليك قيادة الوحدة في 28 فبراي الماضي ، حيث حرص الجيش الصهـ ـيونـي على تمويه وجه القائد حتى في صور الحفل التي تم الإفراج عنها.

بالاضافة للسرية التي يوفرها الجيش لأعضاء الوحدة 8200 والمعروفة أيضًا باسم SIGINT ، تضم الوحدة نخبة المبرمجين ونوابغ الهاكرز في الكيان الذين يتم اختيارهم للعمل في هذا الجهاز.

رياض . ب

16 نوفمبر، 2021 - 14:18

مارين لوبان تهدد الجزائر..!!

أعلنت زعيمة “التجمع الوطني” اليميني في فرنسا مارين لوبان، أنها لن تمنح الجزائريين تأشيرات دخول حال فوزها بالرئاسة، إذا لم تقبل الجزائر باستعادة مواطنيها “غير المرغوب بهم” في فرنسا.

واعتبرت لوبان في تصريح لإذاعة “فرانس إنفو” التي تجري سلسلة مقابلات مع المرشحين للانتخابات الرئاسية المزمعة في أبريل من العام المقبل، أن إجراءات باريس التي تقضي بتقليص التأشيرات الممنوحة للجزائريين إلى النصف، كرد على رفض الجزائر استعادة رعاياها من المهاجرين غير الشرعيين “في محلها”.

وأضافت: “الجزائر دولة عظيمة واجهت صعوبات كبيرة كالإرهاب الإسلامي.. وبما أنها دولة عظمى حصلت على استقلالها، فيجب عليها أن تتصرف كأمة عظيمة، وأن تحترم القانون الدولي”.

16 نوفمبر، 2021 - 13:44

ساحر بوركينافاسو يخطف أنظار الجزائريين

أثار ساحر منتخب بوركينافاسو الكثير من الجدل عبر وسائل الاعلام المحلية و مواقع التواصل الاجتماعي  بعد ظهوره على ارضية ميدان ملعب تشاكر بالبليدة بعد خروج لاعبي المنتخب الضيف و تبديلهم ملابسهم في الملعب

الساحر المعروف إفريقيا و الذي واجهه الراقي بلحمر رحمه الله في عدد من اللقاءات الكروية تحول إلى  بعبع  بعض الانصار الذين طالبوا برقبة جامعية من رقات الجزائر لإبطال جرود وطلاسم السحر الاسود الذي وجد في ارضية ملعب البليدة صبيحة اليوم بعد بعد نهاية تدريبات فريق بوركينافاسو

ف.س

 

16 نوفمبر، 2021 - 11:05

توقف مؤقت للقطارات المتوجهة نحو محطة العاصمة

أعلنت الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية، بأن القطارات المتوجهة نحو محطة الجزائر، ستتوقف مؤقتا على مستوى محطة آغا.

وأضافت الشركة في بيان لها، أن سبب التوقف جاء إثر انهيار جدار عازل، صباح اليوم الثلاثاء 16 نوفمبر 2021. أدى إلى اعتراض خط السكة الحديدية ما بين محطتي آغا والجزائر.

16 نوفمبر، 2021 - 11:03

تذبذب في توزيع المياه بالعاصمة وتيبازة

أعلنت شركة مياه تيبازة القائمة على استغلال محطة تحلية مياه البحر “فوكة”، عن تذبذب في توزيع المياه بولايتي تيبازة والعاصمة. بسبب تسجيل عطب تقني وقع ليلةأمس الإثنين بسبب تدني جودة مياه البحر.

وقالت الشركة في بيان لها أن سبب هذا التوقف نقص في انتاج المياه الشروب يقدر  بـ120000 م3/ يوميا. وذلك ما يؤثر على سير برنامج التوزيع في عدد من بلديات ولايتي الجزائر وتيبازة.

كما سبب هذا النقص تذبذبات حادة في توزيع المياه على السلسلة الساحلية والغربية للجزائر العاصمة. وتمس كل من المقاطعة الإدارية للمدينة الجديدة سيدي عبد الله، زرالدة، المعالمة، سطاوالي، السويدانية (جزئيا)، عين البنيان، الحمامات والشراقة (جزئيا).

وستشهد ولاية تيبازة تذبذبات في توزيع المياه حادة أخرى بكل من دواودة، فوكة، الشعيبة، خميستي، بوسماعيل، عين تاقورايت، بوهارون.

كما تؤكد “سيال” أن عودة التزويد بالمياه حسب البرنامج الحالي ستستأنف بصفة تدريجية عند استئناف عملية الإنتاج في المحطة. حيث سيتعود الخدمة في المحطة بمجرد استقرار نسبة تعكر مياه البحر حسب المعايير المطلوبة.

16 نوفمبر، 2021 - 11:00

عرقاب يشارك في أعمال الاجتماع الوزاري للدول المصدرة للغاز

يشارك وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، اليوم الثلاثاء، من أبو ظبي عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد، في الاجتماع الوزاري الثالث والعشرين لمنتدى الدول المصدرة للغاز GECF

وفي بيان للوزارة، فسيعقد هذا الاجتماع برئاسة فرانكلين مولينا أورتيز، وزير المحروقات والطاقة البوليفي والسيد يورى سنتورين، الأمين العام للمنتدى.

وفي هذا السياق، يضم المنتدى أحد عشر  دولة عضو، وهي الجزائر وبوليفيا ومصر وغينيا الاستوائية وإيران وليبيا ونيجيريا وقطر وروسيا وترينيداد وتوباغو وفنزويلا.

بالإضافة إلى سبع  دول مراقبة وهي أنغولا وأذربيجان والعراق وماليزيا والنرويج وبيرو والإمارات العربية المتحدة.

وخلال هذا الاجتماع، بالإضافة إلى البنود الأخرى المدرجة على جدول الأعمال، ستنتخب الدول المشاركة الأمين العام الجديد للمنتدى من بين خمسة  مرشحين، بما في ذلك المرشح المقدم من الجزائر.

بالمقابل البنود الرئيسية الأخرى على جدول الأعمال هي التحضير للقمة السادسة لرؤساء الدول والحكومات، المقرر عقدها في الدوحة في عام 2022.