14 يونيو، 2021 - 18:03

هدى فرعون امام العدالة من جديد

مثُلت وزيرة البريد و تكنولوجيات الإعلام والاتصال سابقا، إيمان هدى فرعون، مجددا أمام قاضي القطب الجزائي المتخصص في قضايا الفساد المالية والاقتصادية بسيدي امحمد الغرفة الثالثة، وذلك من اجل استكمال التحقيق معها  في قضايا الفساد المتابعة فيها.

وجاء التحقيق مع إيمان هدى فرعون في اطار مواصلة التحقيق القضائي المفتوح على مستوى القطب الجزائي.
و نُسبت لهدى فرعون وزيرة البريد وتكنولوجيات الاعلام سابقا، عدة تهم فساد أبرزها تورّطها فيما بات يعرف باسم “ملف الإخوة كونيناف”.

إلى جانب تورطها في منح امتيازات غير مستحقة لشركة “موبيلينك” المملوكة للإخوة كونيناف، و الذي كبّد الخزينة العمومية خسائر مالية كبيرة قدرت أزيد من 30 مليون دولار. للتذكير وجهت لها تهم تتعلق بتبديد أموال عمومية و اساءة استغلال الوظيفة و منح امتيازات غير مستحقة.

14 يونيو، 2021 - 17:26

حادث مرور خطير بالنعامة

خلف حادث مرور مروع، وقع مساء اليوم الإثنين، وفاة شخصين.وتمثل الحادث في اصطدام بين قطار كوراديا وسيارة سياحية.ووقع الحادث ببلدية النعامة على خط السكك الحديدية.

14 يونيو، 2021 - 17:24

اجراءات صارمة من وزارة التربية

سطرت وزارة التربية الوطنية، اجراءات صحية صارمة، ضمن البروتكول الصحي الخاص بمراكز إجراء الامتحانات المدرسية الوطنية.وحسب ما أكده عضو اللجنة العلمية لمتابعة فيروس كورونا، رياض مهياوي في تصريح للإذاعة الجزائرية، فقد تم اعتماد البروتوكول وفق ترتيبات صارمة.

ومن بين تلك الترتيبات، الزامية التباعد الجسدي وارتداء القناع الواقي. واستعمال المطهرات.وكذا عزل الحالات المشبوهة في قاعات خاصة، وتفادي استعمال المكيفات الهوائية الا للضرورة القصوى.

فيما دعت جمعيات أولياء التلاميذ، الأولياء، إلى المساهمة في التوعية بالالتزام بالبروتوكول الصحي.ومن جانبه دعا الطيب مسعودي عضو الفيدرالية الوطنية لأولياء التلاميذ، الأولياء، إلى ضرورة حث ابنائهم على الالتزام باالاجراءات الوقائية، مؤكدا على الدور المحوري لأولياء التلاميذ في التوعية والوقوف إلى جانب أبنائهم.

14 يونيو، 2021 - 17:03

إرهابي يسلم نفسه للسلطات العسكرية في برج باجي مختار

سلّم الإرهابي المُسمى “هنوني أحمد”، المدعو “إبراهيم”، نفسه يوم أمس الأحد ، للسلطات العسكرية ببرج باجي مختار بالناحية العسكرية السادسة. والتحق الإرهابي سنة 2008 بالجماعات الإرهابية الناشطة بمنطقة الساحل.

و كان بحوزة الإرهابي مسدس رشاش من نوع كلاشنيكوف ومخزن ذخيرة مملوء. وتأتي هذه العملية لتؤكد عزم ويقظة الجيش الوطني الشعبي في مكافحة الإرهاب وكل أشكال الجريمة، والجهود الحثيثة التي تبذلها قواتنا المسلحة في الميدان.

14 يونيو، 2021 - 16:57

تسجيل 354 إصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة والسكان واصلاح المستشفيات، اليوم الإثنين، عن تسجيل 354 إصابة جديدة بفيروس كورونا، و8 وفيات، خلال الـ24 ساعة الأخيرة

14 يونيو، 2021 - 14:55

كهل متهم بممارسة الفاحشة على معوقة بحضور أطفاله

إلتمس ممثل النيابة بمحكمة تيزي وزو ظهيرة اليوم توقيع عقوبة خمس سنوات سجنا نافذا في حق المتهم الموقوف المدعو ” د.أ” ” البالغ من العمر 52 سنة أب لثلاثة أطفال ويشغل ناقل للمسافرين حيث وجهت له جنحة الفعل المخل بالحياء بدون عنف ” على قاصر ويتعلق الأمر بالضحية المسماة .” أ” البالغة من العمر 13 سنة وهي معاقة حركيا ولم تستطع الدخول إلى قاعة الجلسات

إلا بعد الفتح الكلي لأبوابها المزدوجة بسبب الآلة الحديدية التي تسعين بها من أجل السير .ليطلب رئيس الجلسة بإعادة غلقها معلنا عن جلسة سرية في هذه القضية التي تعود حسبما تحصلنا عليه من مصادر قضائية عن رفع والد الضحية التي تعيش مع جدتها شكوى ضد المتهم مفادها ممارسته الفعل المخل بالحياء على إبنته داخل مركبته مستغلا إقدامه على إيصالها كسائق للنقل المدرسي إلى متوسطة ” العقيد لطفي ” بمدينة تيزي وزو وهذا رفقة أطفاله حيث يقوم بتقبيلها وملامستها في أماكن حساسة من جسدها.
وخلال إستجوابه في جلسة محاكمة تمت عن بعد من سجن تيزي وزو أنكر المتهم ما نسب إليه مؤكدا أن الضحية هي من تقوم بمحاولة إغرائه حيث تقوم بإخراج مرآة من محفظتها وتشرع في وضع المساحيق على وجهها و تطلب منه أن يراها إن كان “الماكياج ” غير مفضوح ليقوم بالصراخ عليها منبها إياها بعدم معاودة ذلك خصوصا و أن أطفاله معه.ومن ثم شرعت الضحية بالبكاء ليعلم بعدها أنه قد تم رفع شكوى ضده هذه الأخيرة سردت الوقائع متمسكة بتصريحاتها فيما طالبت دفاعها تعيين خبير لتحديد الأضرار علما أن خالة الضحية حضرت كشاهدة بحيث ذكرت الضحية أن المتهم قد هددها ب” إختطاف” خالتها

أثناء ممارسته لتلك الأفعال عليها حيث أعجب بخالتها المتزوجة ويتعلق الأمر بالمسماة ” م.ج ” فيما كان رد المتهم في الجلسة أنه فعلا قد أرسل رسالة نصية لخالتها وحسبه أنه قد أخطأ بحيث كان ينوي إرسالها لزوجته مضيفا أنه قد راسلها مرة أخرى أين أعتذر منها.هذا وقد أجل القاضي النطق بالحكم للأسبوع المقبل.
كاتيا.ع
o

عاجل