3 يونيو، 2021 - 19:40

زغماتي يؤكد عزم الجزائر لمكافحة الفساد

جدد وزير العدل بلقاسم زغماتي، إلتزام الجزائر التام في تنفيذ إتفاقيتي الأمم المتحدة لمكافحة الجريمة المنظمة عبر الوطنية ومكافحة الفساد.

ويأتي هذا من خلال مداخلة له في أشغال الدورة الاستثنائية للجمعية العامة للأمم المتحدة، من أجل مكافحة الفساد التي تجرى أشغالها عبر تقنية الإتصال عن بُعد، إبتداءً من يوم 02 إلى 04 جوان 2021 بمقر الأمم المتحدة بنيويورك، أين أكد الوزير ان الجزائر تقر بالدور الذي تلعبه آلية الاستعراض في تحسين تنفيذ الاتفاقيتين الأمميتين.

وأضاف المسؤول الأول عن قطاع العدل، إن الجزائر تؤكد عزمها على مواصلة جهودها لتنقيح قانونها الداخلي بغرض موائمته مع متطلبات المكافحة الصارمة لآفة الفساد في إطار احترام التزاماتها الدولية.

وواصل زغماتي، إن الجزائر تعتبر الفساد عامل رئيسي في تدهور الأداء الاقتصادي وعقبة كبيرة في سبيل تحقيق التنمية ومحاربة الفقر كما يضعف أداء المؤسسات ويهدد استقرار المجتمعات وأمنها، ومحاربته والوقاية منه دور أساسي في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتجسيد قيم العدل وسيادة القانون و تعزيز ثقة المواطنين في مؤسسات الدولة.

كما أكد ذات المتحدث، إن الجزائر تولي أهمية بالغة لمكافحة كافة أشكال الفساد وهي تسعى باستمرار التعزيز فعالية منظومتها الوطنية للوقاية من الفساد ومكافحته.

3 يونيو، 2021 - 19:35

336 إصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الخميس، عن تسجيل 336 إصابة جديدة بفيروس كورونا، و7 وفيات، خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

3 يونيو، 2021 - 08:59

طلاق المغني “فيصل مينيو “؟؟

تداول رواد التواصل الاجتماعي خبر طلاق المغني الجزائري المثير للجدل فيصل مينيو

حيث نشرت صفحات عبر الفيس بوك ان ان فيصل  اطلاق قبل ساعة أغنية على شكل كلاش حيث_قال….. “خلاصت حكايتك يا الڨاورية عقليتكم مخرجتش عليا، حرمة ونيف حجا ضارورية هكذا وصاوني والديا، شكيتي بيا و درتيلي قضية، هاكي كوراطك يا ليهودية، ومزديش دوري بيا.

هل هذه  نهاية علاقة فيصل مع زوجتها الكندية؟؟

3 يونيو، 2021 - 08:53

بوقدوم يستقبل سفير كولومبيا الجديد

استقبل وزير الشؤون الخارجية، صبري بوقدوم، السفير الجديد لجمهورية كولومبيا في الجزائر، خوسي انتونيو سولارتي غوميز. وأشار وزير الخارجية، إلى أن السفير الجديد سلمه، أمس الأربعاء، نسخا من أوراق اعتماده.

وأضاف بوقدوم في تغريدة له في التويتر، أن اللقاء شكل فرصة لاستعراض سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين. فضلا عن تبادل الرؤى حول مستجدات الأوضاع في كل من أمريكا اللاتينية وشمال افريقيا.

3 يونيو، 2021 - 08:50

الأرصاد الجوية تحذر في تنبيه خاص من تساقط أمطار رعدية غزيرة

حدر الديوان الوطني للأرصاد الجوية  في تنبيه خاص من تساقط أمطار رعدية غزيرة على الولايات الشرقية
الولايات المعنية الأغواط – أم البواقي – باتنة – البويرة – تبسة – تيارت – الجلفة – سطيف – قالمة – قسنطينة – المدية – المسيلة – برج بوعريريج – تيسمسيلت وخنشلة

2 يونيو، 2021 - 20:36

محاولة اغراق ولاية تيزي وزو بقنطارين من الكيف

اصدرت محكمة الجنايات بالدّار البيضاء،   ليلة أمس عقوبات تراوحت مايين 13 سنة سجنا نافذا والبراءة في 17 متهما موقوفا ينشطون ضمن شبكة إجرامية منظمة.

ويتعلّق الأمر ببارونات مخدرات ينشطون بولايات غرب وشرق الوطن “وهران، عين تيموشنت، بجاية وسطيف”.
ونزلت العقوبة على المتهمين جميعهم، بعد محاكمة مطولة استغرقت 15 ساعة، التمس خلالها النائب العام توقيع عقوبات تراوحت مابين 20 سنة  و3 سنوات سجنا نافذا، واصفا النيابة الأفعال التي ارتكبها المتهمون خطيرة ولعل الادلة التي يتوفر عليها الملف القضائي، من إتصالات هاتفية بين المتهمين أهم دليل، على غرار تقاسمهم الأدوار بكل احترافية لنقل الكمية المعتبرة من السموم من ولاية وهران إلى تيزي وزو مرورا بسطيف.

وحسب ما دار في جلسة المحاكمة ، فإن عملية توقيف المتهمين جاءت  تباعا، وتمت في أعقاب توقيف أحد عناصر الشبكة يدعى “م. ع ”  .

الذي كان يبرمج رحلات لنقل السموم من وهران إلى تيزي وزو برفقة أفراد عائلته للتمويه، بأمر من البارون «سيكوس».

بغرض تهريب كميات معتبرة من المخدرات، مقابل مبلغ 3 ملايين سنتيم للكلغ الواحد، حيث ضبط المتهم متلبسا بحيازة 10 قوالب من «القنب الهندي» بوزن 7 كلغ برفقة زوجته وبناته.

على متن مركبة من نوع «رونو كونغو»، وبحوزته رخصة سياقة مزوّرة. وتكلّلت التحريات المعمّقة في القضية بعد استدراج عناصر الشبكة واحدا تلوى الآخر.

وجاءت الإطاحة بأفراد الشبكة الإجرامية، عقب تلقي معلومة مؤكدة وردت مصالح مكافحة الجريمة المنظمة والمخدّرات، مفادها قيام شخص ينحدر من ولاية هران.

بنقل كميّات معتبرة من المخدّرات باتجاه ولاية تيزي وزو لغرض بيعها، وبتاريخ 2 جويلية 2017، في حدود الساعة الرابعة مساء، تمّ التأكد من هويّة الشخص.

وهو بصدد نقل كمية من المخدرات على متن مركبة من نوع «رونو كونغو» بيضاء اللون، مستعملا زوجته وبناته وحماته للتمويه.

ليتمّ توقيف المشتبه فيه المدعو «م. ع »، الملقّب بـ«أمين»، وهو في حالة تلبس بحيازة 10 قوالب من المخدرات من نوع «الكيف المعالج».
5 منها صفائح ملفوفة بشريط لاصق بني، إضافة إلى 4 صفائح أخرى ملفوفة في شريط شفاف.

يقدّر وزنها الإجمالي بـ6 كلغ و415 غ، كانت مخبّأة بإحكام داخل هيكل المركبة تحت مقعد زوجته المدعوة «م. ك»