2 يونيو، 2021 - 16:52

هذا ما قاله الرئيس تبون لنظيره الصحراوي

قال الرئيس تبون للرئيس الصحراوي خلال زيارته بمستشفى عين النعجة، بعد إصابته بكورونا. “إن الجزائر لم تتخلى يوما عن قضايا الحق منذ استقلالها”. وأضاف رئيس الجمهورية للرئيس الصحراوي “أعجبني موقف مثولك طواعية أمام العدالة الاسبانية. أعطيتم صورة للعالم أن الجمهورية الصحراوية هي جمهورية الحق والقانون”.

وشكر رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، الجانب الإسباني، على اهتمامهم البالغ بصحة الرئيس الصحراوي أثناء فترة علاجه من فيروس كورونا هناك. حيث قال “العلاج كان صعبا وجئتنا معافى ونشكر الاسبان على ما قاموا به من واجب معكم”.

2 يونيو، 2021 - 16:46

الرئيس تبون يزور نظيره الصحراوي

أدى رئيس الجمهورية،  عبد المجيد تبون، اليوم الأربعاء، رفقة الفريق سعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي. زيارة اطمئنان على صحة الرئيس الصحراوي ابراهيم غالي.

وتنقل الرئيس تبون رفقة الفريق شنقريحة الى المستشفى المركزي للجيش، محمد الصغير نقاش، في عين النعجة، بالعاصمة، أين يستكمل الرئيس الصحراوي، ابراهيم غالي، العلاج من إصابته بفيروس كورونا.

2 يونيو، 2021 - 13:57

شروط دخول الجزائريين إلى تركيا

أعلنت سفارة تركيا في الجزائر اليوم الأربعاء، عن إتخاذها جملة من الشروط والإجراءات من أجل دخول المسافرين إلى أراضيها. ومن بينهم الجزائريين.

وحسب بيان للسفارة، فإنه بداية من الفاتح جوان يلزم على المسافرين الراغبين في دخول تركيا ومن بينهم الجزائريون. تقديم تحليل “بي سي آر” سلبي قبل 72 ساعة من موعد السفر. مضيفة أنه سيتم إعفاء أولئك الذين تلقوا لقاح كورونا قبل 14 يوما من السفر. بالإضافة إلى المصابين الذين تعافوا من فيروس كورونا، والذين اصيبوا به خلال الأشهر الستة الأخيرة.

وأضاف البيان، أن الحجر الصحي سيفرض لمدة 14 يوما كاملة للوافدين على تركيا من أفغانستان، البنغلاديش، البرازيل، جنوب افريقيا، الهند، النيبال، باكستان، وسيريلانكا. في حين القادمون الى تركيا من بريطانيا، ايران، مصر، سنغافورة، فيفرض عليهم تحليل سلبي “للبي سي آر” خلال 72 ساعة.

2 يونيو، 2021 - 13:45

الرئيس الصحراوي إبراهيم غالي يصل إلى الجزائر

وصل رئيس الجمهورية العربية الصحراوية إبراهيم غالي، صبيحة اليوم الأربعاء إلى الجزائر عائدا من إسبانيا، خاصة وأن الطاقم الطبي أكد أن حالته الصحية لا تستدعي بقاءه في المستشفى الاسباني.

وقال السفير الصحراوي بالجزائر عبد القادر طالب عمر في تصريح “لـواج”، أن الرئيس غالي وصل إلى الجزائر عائدا من إسبانيا فجر اليوم الأربعاء في حدود الساعة الثالثة صباحا، لاستكمال فترة النقاهة. مضيفا أن حالة الرئيس الصحراوي في تحسن، ولم يعد هناك أي داع لبقائه في المستشفى الإسباني. كما عبّر عن إرتياح الرئيس غالي لما “وصل إليه من حيث العلاج وأيضا من حيث تكذيب وتسفيه الدعاية المغربية. التي حاولت الإساءة لنضال الشعب الصحراوي من خلال إستهداف واحد من رموزه”.

2 يونيو، 2021 - 13:40

مواعيد رحلات روما وفرنكفورت

برمجت إدارة شركة الخطوط الجوية الجزائرية، الرحلة التي ستربط مطار هواري بومدين بالعاصمة بمطار روما الإيطالي يوم الأحد القادم الموافق 7 جوان الجاري، ورحلة الجزائر فرونكفورت يوم 10 من نفس الشهر.

2 يونيو، 2021 - 11:27

أمطار رعدية مرتقبة على هذه الولايات

حدرت مصالح الأرصاد الجوية في نشرية حول الأحوال الجوية، اليوم الأربعاء،  من تساقط أمطار رعدية عبر 10 ولايات.

الولايات المعنية  : الأغواط، الجلفة، تيارت، سعيدة، البيض، المدية، باتنة، المسيلة، ولاد جلال والنعامة.

عاجل