1 يونيو، 2021 - 10:08

هذا هو سبب منع التأشيرات السياحية

صرح مسؤول الإعلام والاتصال، على مستوى شركة الخطوط الجوية الجزائريةبخصوص توقيف منح التأشيرات والتذاكر بغرض السياحة،ن كل دول العالم  تشترط التقيد بإجراءات معينة، للدخول إلى ترابها. مضيفا أن هناك بلدان لم تحدد شروط الدخول بخصوص السياحة، مردفا “ولهذا الجوية لا تستطيع عطاء تذاكر من هذا النوع”.

1 يونيو، 2021 - 08:50

الجزائر تستلم 3 ملايين جرعة من اللقاح الصيني “سينوفاك”

صرح المديرة العامة للصيدلة بوزارة الصحة وهيبة حجوج، أن الجزائر إستلمت أمس حصة جديدة بـ 500 ألف جرعة من اللقاح الصيني سينوفاك. مشيرة إلى استلام حوالي 3 ملايين جرعة أخرى شهر جويلية المقبل.

وحسبما نقلته الإذاعة الوطنية، فإن حجوج قالت  أن “الجزائر تنتظر إستلام كمية أخرى من اللقاحات تحتوي على ثلاثة أنواع “الصيني والروسي وأسترا زينيكا“. مضيفة أن الجزائر ستستسلم اللقاحات أكثر فأكثر خلال الأشهر المقبلة.

31 مايو، 2021 - 14:22

الجزائر تستلم باخرة نقل البضائع

أشرف اليوم الإثنين عبد العزيز جراد على استلام باخرة جديدة للشحن مخصصة لنقل الحاويات تحمل اسم “جانت” حسبما أورده موقع التلفزيون العمومي.

الباخرة التي تدعم بها الأسطول البحري الجزائري تبلغ قدرتها على تحميل أكثر من 1530 حاوية , حيث تكون الباخرة مجهزة بأحدث التكنولوجيات منها محرك يستجيب للقوانين الدولية في مجال الحفاظ على البيئة.

سلسبيل العربي 

31 مايو، 2021 - 14:14

البليدة : وفاة ثلاثة عمال في اختناق بغاز الميثان

توفي صبيحة اليوم الإثنين ثلاثة عمال وأصيب اثنان آخران بجروح خطيرة جراء استنشاقهم لغاز سام على مستوى مؤسسة ديوان التطهير والصرف الصحي بحي فتال في البليدة.

وأفاد المصدر  أن الضحايا كانوا بصدد أعمال صيانة لحوض تصفية مياه التطهير , و على ما يبدو أن أحد المجاري العميقة كانت بها كمية من الغاز السام والمعروف بغاز “الميثان” الخانق وهو ما جعل الضحايا يفقدون وعيهم ويصابون بحالات اختناق قاتلة استدعى الأمر تدخل فرق مختصة لانتشالهم من المجرى لكن ثلاثة منهم توفوا فيما تم إنقاذ اثنين وتم تحويل الضحايا إلى المركز الاستشفائي الجامعي فرانتز فانون.

واستنفر الحادث المأساوي المسؤولين والجهاز التنفيذي فيما اصيب بقية زملاء الضحايا بصدمة شديدة.

سلسبيل العربي

31 مايو، 2021 - 14:04

الفاف تندد

 ندد رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم عمارة شرف الدين خلال الاجتماع الشهري للمكتب الفيدرالي صباح اليوم الإثنين,  بالعنصرية التي تعرض لها لاعب نجم مـﭭرة أبو بكر سومانا خلال المواجهة الأخيرة التي جمعت فريقه ضد شبيبة الساورة.

ونشرت الفاف عبر موقعها الرسمي رسالة مطوّلة لشرف الدين الذي أكد رفضه التام لما حدث داعيا في الوقت ذاته وبصفة رسمية السلطات العليا إلى التطبيق السريع والصارم لأحكام القانون المتعلق بمظاهر العنصرية والكراهية في الملاعب.

سلسبيل العربي

عاجل