26 نوفمبر، 2021 - 16:02

هذه هي الدولة التي ستستقبل الكان

حسم باتريس موتسيبي، رئيس الكاف الجدل بخصوص مكان إقامة الكان القادمة، وذلك بعد الحديث عن سحبها مرة أخرى من الكاميرون.

وأكد الرجل الأول في الكاف، خلال تصريحات لقناة “أون تايم المصرية” :”زرت الكاميرون مؤخرا، وهذه الأخيرة جاهزة لإستقبال الحدث القاري”.

وأضاف :”الأمور في الكاميرون تسير على أحسن ما يرام، وأنا واثق بأن هذا البلد الكبير، سينظم دورة ناجحة”.

26 نوفمبر، 2021 - 15:55

اتصالات الجزائر تفتح وكالاتها غدا السبت

في إطار تنظيم النشاط التجاري خلال الانتخابات المحلية المزمع إجراءها يوم غد السبت. تعلم اتصالات الجزائر بأنها ستضمن المداومات من الساعة 09.00 سا إلى 15.00 سا، من أجل ضمان استمرارية خدماتها.

وتتعلق الوكالات التجارية المعنية بهذا التوقيت على مستوى الجزائر العاصمة حسين داي، الدار البيضاء، برج البحري عيسات إيدير، بن مهيدي. بئر مراد رايس، بن عكنون، عين البنيان وزرالدة.

بالإضافة الى ذلك، وعلى مستوى الولايات الأخرى، فتتعلق بالوكالات التجارية الرئيسية المتواجدة بمقر المدينة.

كما تجدد اتصالات الجزائر التزامها بضمان رفاهية زبائنها. وكذا تعزيز استراتيجية التقرب منهم من أجل الاستجابة لتطلعاتهم على أكمل وجه.

26 نوفمبر، 2021 - 15:08

الرئيس التونسي يتحدث عن الحرب بين الجزائر والكيان المغربي

كشفت مصادر إعلامية أن الرئيس التونسي الأسبق، منصف المرزوقي،المرزوقي: “أنا كمغاربي مؤمن بالاتحاد المغاربي، وأرى أن شعوبنا بحاجة إليه، مقابل ذلك أرى انزلاقاً سريعاً في اتجاه المحظور، وهي الحرب، والأمر غير مقبول بين المغرب والجزائر”.

وقال المتحدث أنه حاول التوسط بين الجزائر والمغرب خلال فترة رئاسته لتونسودعا المرزوقي إلى تغليب لغة الحوار بين الجزائر والمغرب لمصلحة اتحاد المغرب العربي وتجنب أي تفرقة وتصدع في المنطقة.

و اضاف المرزوقي في حوار صحفي : “يعلم الله كم حاولت بكل الوسائل إعادة الحياة للجثة الهامدة التي اسمها المغرب العربي عندما كنت رئيساً لتونس، وفشلت فشلاً ذريعاً في ذلك”.

محمد نبيل

26 نوفمبر، 2021 - 11:15

موجة غضب في الانترنت ضد ملك الكيان المغربي

عرفت المنصات الرقمية ، وبشكل جد واسعة تحرك  رهيب ضد الكيان المغربي الدي تحول من

وذلك عبر انتشار هالشطاغ  “التطبيع خيانة” منصة “تويتر” في المغرب، احتجاجًا على أول زيارة أجراها وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس إلى الرباط.

وصل غانتس إلى العاصمة المغربية، في أول زيارة لوزير دفاع إسرائيلي إلى البلاد، وسط رفض وانتقادات شعبية واسعة.

ف.سمير

26 نوفمبر، 2021 - 10:49

المنتخب الجزائري للشطرنج يفتك الذهب في بطولة العرب

تمكن عناصر المنتخب الوطني الجزائري للشطرنج من إفتكاك  ثلاث ميداليات، تفاصيلها ميدالية ذهبية للاعبة مزيود أمينة، و ميداليتين فضيتين للاعبة نصر لينا وبلال بلحسن في اللعب السريع ضمن الجولة الأولى من منافسات البطولة العربية الفردية  رجال و إناث  التي تجري وقائعها بالإمارات العربية المتحدة في الفترة من 25 نوفمبر إلى 4 ديسمبر 2021.

 

26 نوفمبر، 2021 - 10:04

الكيان المغربي غاضب من إسرائيل

تسبب قرار الكيان الصهيونى بالتراجع في بعض بنود اتفاقية التسلح التي عقدها الطرفان بشكل رسمي بعد وصول وزير الحرب الاسرائيلي إلى الكيان المغربي

حيث رفضت إسرائيل و بشكل رسمي تسليم المغرب المحتل تكنولوجيا التجسس الجديدة ، و التي طورتها في مخابر تل ابيب العسكرية

الأمر الدي أحرج أمير المؤمنين أمام الرأي العام العالمي ، كون القرار يعني إنعدام التقة بين إسرائيل و الكيان المغربي، خصوصا بعد فضيحة بيغاسوس و تجسس نظام المخزن على رؤساء الدول

ف.سمير

عاجل