17 ديسمبر، 2021 - 13:36

هروب بلايلي من فندق إقامة الفريق الوطني..!؟

وثق عبد الحفيظ بلايلي والد نجم المنتخب الجزائري ممازحا ابنه النجم الجزائري يوسف على انه هرب من فندق معسكر الفريق الوطني ليلعب الكرة مع الأطفال ،

وحاء ذلك في في مقطع فيديو للحظات جميلة لما بعد فرار نجله يوسف من الفندق، وقدومه لمنزل إقامته وعائلته في قطر، من أجل لعب كرة القدم مع ابنه أمير وبعض الأطفال في حديقة منزله.

ووصف والد بلايلي نجله بالمجنون، وهو يلتقط مقطع الفيديو من نافدة المنزل خفية عن ولده يوسف، الذي كان منغمسا في اللعب مع الأطفال حافي القدمين.

وأضاف عبد الحفيظ بلايلي، معلقا على المشهد الطريف، متسائلا هل يبدو ولده يوسف بلايلي وكأنه لاعب دولي يلعب للمنتخب الوطني الجزائري؟ مضيفا: “أليس  هذا الولد مجنونا”؟، قبل أن يستغرب من أمره وهو الذي تعرض لتدخلات شرسة وضرب في المباراة .

ف.م

17 ديسمبر، 2021 - 13:21

مخرج قناة بين سبورت يرد على الجزائريين..

قال مخرج أطول مباراة كروية في تاريخ الكرة المستديرة و التي جمعت بين المنتخب الوطني الجزائري و قطر ، أن ما لقيه من إنتقادات حول تحيزه المفضوح و التركيز على المنتخب المجمهور القطري المستضيف لكأس العرب غير صحيح ، لغم ان العالم شاهد و تابع التحيز

ورد مُخرج موقعة “محاربي الصحراء” ومنافسهم “العنابي” على كل تلك الانتقادات الشرسة التي وجهت له من قبل الجزائريين، في تصريحات أدلى بها لبرنامج “المجلس” في شبكة قنوات “الكاس” القطرية، أحد ناقلي مباريات كأس العرب في 5 ملاعب، من أصل 6 خُصصت لاحتضان “المونديال العربي”.

وقال المخرج القطري حمد سلطان الكواري إن مخرجي مباريات منافسة كأس العرب تعرضوا لبعض الانتقادات الشديدة، بسبب عدم إعادة بعض اللقطات في مباريات عدة للاعبين كثر.

وفي السياق، نوّه المخرج القطري بجهل فئة كبيرة من الجماهير ببعض الالتزامات والقوانين التي تنص عليها “فيفا” في مجال إخراج المباريات.

وكشف المخرج حمد سلطان الكواري أن مخرج أي مباراة يجب عليه تطبيق قانون “فيفا” الذي يُجبرهم على احترام الكرة فوق أرضية الميدان بالدرجة الأولى، وليس عندما تكون خارجها، أو إعادة اللقطات الجميلة على حساب مُجريات المقابلة، خاصة إذا كانت مثيرة وسريعة الأحداث.

ف.م

17 ديسمبر، 2021 - 11:33

بيان مديرية الأمن حول مقتل شابين بالرصاص في باب الوادي

تُعلم المديرية العامة للأمن الوطني، عن فتح تحقيق على إثر حادثة إصابة شخصين بطلقات نارية أدت الى وفاتهما وكذا إصابة شخصين آخرين بجروح خفيفة، من بينهم فتاة، ليلة أمس الخميس 16 ديسمبر2021، في حدود الساعة 22:00 بباب الوادي الجزائر العاصمة.

فور ذلك، وتحت إشراف السيد وكيل الجمهورية لدى محكمة باب الوادي، تم وضع عون الشرطة المشتبه فيه تحت التوقيف للنظر (GARDE A VUE). المشتبه فيه تقدم بمحض إرادته إلى مصالح الضبطية القضائية.

كما تعلم المديرية العامة للأمن الوطني أن كل جديد في شأن هذه القضية، سيتم إخطاره للرأي العام، بعد موافقة السيد وكيل الجمهورية.

وإذ تتقدم المديرية العامة للأمن الوطني بتعازيها الخالصة إلى عائلتي الضحيتين، فإن مصالحها المختصة قد تكفلت بالشخصيين المصابين.

17 ديسمبر، 2021 - 11:15

مقتل شابين في إطلاق نار بباب الوادي

تناقلت كبرى الصفحات ليلة البارحة خبر مقتل شابين في اطلاق النار بباب الوادي
و حسب مصادر مختلفة  فقد وقع الحادث في حدود الساعة الواحدة صباحا  ، خلف مقتل شابين الأول يقطن في بن طلحة ببراقي و الثاني يقطن ببر خادم

حيث تتواجد جثة الضحيتين بمستشفى المايو بباب الوادي ،فينا لا تزال تفاصيل الجريمة غامضه ، لتم فتح تحقيق معمق عن الملابسات الحقيقية لاحداث

ف.سمير

17 ديسمبر، 2021 - 10:58

تعيينات جديدة في رئاسة الجمهورية..

بلغ الجزائر1 ان رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون قد بتعيين مكلفين بالدراسات والتلخيص في مديرية التشريفات برئاسة الجمهورية.

ويتضمن المرسوم الرئاسي المؤرخ في 1 ديسمبر 2021 تعيين كل من مجيد حمية وأحمد تامن كمكلفين بالتلخيص والدراسات في مديرية التشريفات برئاسة الجمهورية.

ف.م

16 ديسمبر، 2021 - 21:36

إنهاء مهام أمناء عامين لمجالس قضائية بهذه الولايات

صدر في العدد الاخير من الجريدة الرسمية رقم 92 مرسومان رئاسيان يتضمنان إنهاء مهام 20 أميناعاما لدى المجالس القضائية.

بموجب مرسوم رئاسي مؤرخ في 26 ربيع الثاني عام 1443 الموافق لـ 01 ديسمبر سنة 2021 ،تنهى مهام السيدتين والسادة الآتية أسماؤهم، بصفتهم أمناء عامين للمجالس القضائية الآتية:

الآتية، لتكليفهم بوظائف أخرى :

كمال بوخاتم، بأم البواقي.

رضا حمادي، بالبويرة.

فيصل حمودة سيدهم، بتبسة.

نور الدين همساس، بتلمسان.

نجمة بوبكر، بتيارت.

رابح عابد، بتيزي وزو.

جمال شنة، بجيجل.

بلقاسم جوادي، بسطيف.

مـحمد جبلي، بسيدي بلعباس.

أحمد عبد الدائم، بعنابة.

لطفي قموري، بالمسيلة.

أحمد مولاي، بمعسكر.

نبيل بن الشيخ، بورقلة.

عبد اللـه لعويسي، ببرج بوعريريج.

نور الدين بن ذيب، بالطارف.

مريم الطاهر، بتندوف.

أحمد عبد النور عوادي، بالوادي.

يوسف ابن العمري ، بسوق أهراس.

أمـحمد ديدان، بغليزان.

وبموجب ذات المرسوم تم إنهاء مهام محمد حمدوش، بصفته أمينا عاما لمجلس قضاء خنشلة، لتكليفه بوظيفة أخرى.

ووفق لذات العدد من الجريدة الرسمية انه وبموجب مرسوم رئاسي مؤرخ في 26 ربيع الثاني عام 1443 الموافق لـ 01 ديسمبر سنة 2021 ،تنهى تعيين السيدتين والسادة الآتية أسماؤهم، بصفتهم أمناء عامين للمجالس القضائية الآتية:

كمال بوخاتم، بالشلف.

مريم الطاهر، بالأغواط.

يوسف ابن العمري، بأم البواقي.

عبد اللــه لعويسي، بباتنة.

رابح عابد، ببجاية.

علي منصور نجار، ببسكرة.

نجمة بوبكر، بالبويرة.

لطفي قموري، بتبسة.

أمـحمد ديدان، بتلمسان.

أحمد مولاي، بتيارت.

أحمد عبد الدائم، بجيجل.

جمال شنة، بسطيف.

نور الدين همساس، بسيدي بلعباس.

بلقاسم جوادي، بقسنطينة.

رضا حمادي، بالمدية.

مـحمد جبلي، بمعسكر.

أحمد عبد النور عوادي، ببرج بوعريريج.

نبيل بن الشيخ، بالوادي.

نور الدين بن ذيب، بخنشلة.

نوال مريني، بغرداية.

فيصل حمودة سيدهم، بغليزان.

كما تم بموجب ذات المرسوم تعيين محمد حمدوش أمينا عاما لمجلس قضاء المسيلة.

عاجل