12 يوليو، 2021 - 15:14

هزة أرضية بقوة 3 درجات في ولاية غليزان

سجلت  على الساعة 13 و40 دقيقة هزة أرضية بقوة 3 درجات على سلم ريشتر  في ولاية غليزان
موقع الهزة حدد بـ1 كلم جنوب سيدي محمد بن عودة

12 يوليو، 2021 - 14:51

قافلة تضامنية لفائدة سكان مناطق الظل

أطلق الهلال الأحمر الجزائري، قافلة تضامنية لفائدة سكان مناطق الظل عبر 58 ولاية، بإشراف رئيسة الهلال سعيدة بن حبيلس.

وستستفيد 20 ألف عائلة من طرود غذائية، ومواد  تعقيم وتنظيف لمواجهة فيروس كورونا.

12 يوليو، 2021 - 13:19

إستمرار موجة حر شديدة عبر 25 ولاية

حدرت مصالح الأرصاد الجوية، اليوم الاثنين، من إستمرار  موجة الحر الشديدة عبر 25 ولاية إلى غاية الساعة التاسعة ليلا وكشفت ذات المصالح عن تراوح درجات الحرارة ما بين 44 إلى 47 درجة مئوية، بولايات سيدي بلعابس، معسكر، غليزان، الشلف، تيارت، المدية، تيزي وزو، المسيلة، البويرة وباتنة .

كما وضعت مصالح الأرصاد الجوية تنبيها باللون الأصفر يحذر من موجة حر عبر ولايات قالمة، قسنطينة، سطيف، عين صالح، تيميمون، بني عباس، أدرار، عين تيموشنت، وهران، مستغانم، تيبازة، البليدة، الجزائر العاصمة وبومرداس.

12 يوليو، 2021 - 13:08

تأجيل محاكمة الوالي السابق موسى غلاي

أجلت اليوم، محكمة سيدي أمحمد بالجزائر العاصمة جلسة محاكمة الوالي السابق لتيبازة موسى غلاي، المتابع بتهم فساد، إلى 26 من جويلية الجاري.

ويتابع موسى غلاي و الأشخاص الآخرون بتهم أهمها منح استثمارات للغير بطرق مخالفة للقانون، مثل منح مشروع استثماري لانجاز حظيرة للتسلية بولاية تيبازة، تبديد أموال عمومية واستغلال الوظيفة للاستفادة من امتيازات و منح امتيازات للغير.

12 يوليو، 2021 - 13:07

الجزائر تجلب شحنة من اللّقاح المضاد لفيروس كورونا من الصين

أحضرت الجزائر مساء أمس الخميس شحنة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا. حيث حطت بالقاعدة الجوية بوفاريك، طائرة نقل عسكرية تابعة للقوات الجوية، على متنها شحنة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

حسب بيان لوزارة الدفاع، فإن الشحنة تقدر بمليون و600 ألف جرعة، تم إقتناؤها من جمهورية الصين الشعبية. مضيفا أنه في انتظار دفعات أخرى سيتم استلامها في الأيام القادمة تدعيما للمنظومة الصحية الوطنية. مؤكدة أن الجيش الوطني الشعبي يظل دائما بكامل مقوماته في أتم الاستعداد لتلبية نداء الوطن وخدمة الشعب الجزائري في كل الظروف.

12 يوليو، 2021 - 11:15

الشيخ عبد الكريم الدباغي يتلقى لقاح كورونا

أخذ عضو المجلس الإسلامي الأعلى فضيلة الشيخ عبد الكريم الدباغي الجرعة الأولى للقاح ضد الوباء بمركز مكافحة السرطان -بأدرار الجزائر-

جاء ذلك تحت إشراف مدير المركز السيد الحاج عبد الله باهتي و دعي في كلمة خلالها عموم المواطنين إلى ضرورة الإلتزام بالإجراءات الإحترازية و الوقائية ضد الوباء و التي يعتبر أخذ اللقاح أحد أهم و سائلها و آلياتها -و الذي توفره الدولة مشكورة- خاصة مع هذا التفشي الجديد و المتصاعد الذي تزامن مع فترة الأعياد الدينية و المناسبات الوطنية و العطل المدرسية…