الجزائر 1 | هلاك شخص وإصابة 5 آخرين في حادث مرور خطير بعين تموشنت الجزائر 1 الجزائر 1 | هلاك شخص وإصابة 5 آخرين في حادث مرور خطير بعين تموشنت

28 فبراير، 2021 - 13:16

هلاك شخص وإصابة 5 آخرين في حادث مرور خطير بعين تموشنت

لقي شاب حتفه وأصيب 5 أشخاص آخرين بجروح في حادث مرور خطير، يتمثل في اصطدام سيارتين بجرار بولاية عين تموشنت، حسبما أفادت به مصالح الحماية المدنية.

وأوضحت ذات المصالح، بأن الحادث وقع أمس الجمعة، على مستوى الطريق الولائي رقم 18 وتحديدا بقرية عين البيضاء، أين اصطدمت سيارة من نوع R21 بأخرى من نوع 406 وكذا جرار بعربة.

وأشار المصدر ذاته، بأن الحادث خلف 05 خمسة جرحى وحالة وفاة شخص يبلغ من العمر 27 سنة، ونقل 03 جرحى قبل وصول الإسعافات واثنان تم إخراجهم من طرف وحدة مصالح الحماية المدنية لحاسي الغلة مرفقتا بالوحدة الثانوية لحمام بوحجر، بعدما كانوا محصورين داخل السيارة وهم في حالة جد حرجة، قدمت لهم الاسعافات في عين المكان ثم نقلوا إلى مركز الاستعجالات بـ حاسي الغلة.

العربي سلسبيل

28 فبراير، 2021 - 13:03

الوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية تدعو للولوج لبوابة “صفقتك”

دعت الوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية، كافة المؤسسات المصغرة التابعة لجهاز الوكالة للولوج إلى البوابة الإلكترونية “صفقتك”.

هذه الدعوة تخص كل  الراغبين في الظفر بمشاريع إستثمارية في هذا المجال.

وأضافت ذات المصالح أنهم  سيجدون كل العروض التي يقدمها القطاع، مع تحميل نسخة من دفتر الشروط الخاص بالمشاريع المعروضة. كما أشارت أنه يمكن للمعنيين من خلال هذه البوابة الإطلاع على كل الصفقات العمومية المتعلقة بانجاز مشاريع مؤسسات و هيئات القطاع.

 

لامية زيلال

 

 

28 فبراير، 2021 - 12:58

بن زعيم يفجر مفاجأة عن زبيدة عسول والمجلس الإنتقالي

فجر السيناتور عبد الوهاب بن زعيم مفاجأة حين قال ان أعضاء المجلس الانتقالي الذين تم تعيينهم من 1992 إلى 1997 امضو على قانون قامو بوضعه بأنفسهم و هو انهم يبقون يتقاضون راتب 40 مليون شهريا مدى الحياة. و من بين هؤلاء زوبيدة عسول، جمال ولد عباس المسجون، عبد القادر بن قرينة ،جيلالي سفيان ،سعيدة بن حبيلس ، عبد القادر بن صالح ، عبد المجيد مناصرة و غيرهم…

عبد الرؤوف ميلس 

28 فبراير، 2021 - 12:27

إنقاذ 11 شخصا بعد استنشاقهم غاز أحادي أكسيد الكربون بسكيكدة

وأوضح المصدر، أنّ إسعافات الحماية المدنية لولاية سكيكدة المتمثلة في الوحدة الرئيسية قد تدخلت لتقديم الإسعافات الأولية للمصابين بعين المكان قبل نقلهم إلى مستشفى سكيكدة.

وحسب ذات المصدر، فإنّ امرأتين كانتا في حالة إغماء فيما كانت تعاني أخرى من صعوبة في التنفس، مشيرًا إلى أنّ الباقي أسعفوا في الوقت المناسب.

للإشارة، فقد سخّرت الحماية المدنية لأجل ذلك شاحنة وسيارتي إسعاف.

العربي سلسبيل

28 فبراير، 2021 - 12:06

زيارة أعوان الشرطة لزميلهم بعد عطلة مرضية طويلة

بعد الزيارة الأولى للإطمئنان على حالته الصحية عناصر شرطة أمن دائرة لحمر ترافق عون الشرطة عبد الكريم بدراني بعد زيارة المعايدة
 نظم أفراد الشرطة لأمن دائرة لحمـر، مطلع شهر جانفي الماضي، لزميلهم عون الشرطة عبد الكريم بدراني، المتواجد في عطلة مرضية طويلة المدى نتيجة تعرضه لوعكة صحية، وبإشراف من رئيس أمن الدائرة، عميد الشرطة عدلان بوجاجة، تم استقبال المعني على مستوى مقر أمن الدائرة، أين تم مرافقته للتخفيف عنه من تبعات الوعكة الصحية، كما التقى بكافة زملائه بأمن الدائرة، وهي الفرصة التي استغلها لتوجه تشكراته لكافة زملائه، الذين بدورهم تمنوا له الشفاء العاجل.
Aa

28 فبراير، 2021 - 12:04

250 شخصية مزيفة تدعو “بايدن” الإعتراف بمغربية الصحراء

لا يزال نظام المخزن يحاول لعب أخر اوراقه بالتزوير و التحالف مع الشيطان لقهر الصحراويين وإعطاء الشرعية للقاء في آخر مستعمرة على وجه الارض

حيث لا  يزال المقترح المغربي القاضي باعتماد الحكم الذاتي كحل واقعي ونهائي للنزاع المفتعل حول مغربية الصحراء، يحظى بالمزيد من الدعم المزيف الخائن لحقوق الإنسان ، خصوصا بعدما أصدرت الولايات المتحدة الأمريكية اعترافها مزيفا بالسيادة المغربية على الصحراء.

وفي خطوة جريئة، أقدمت شخصيات مزيفة يقول عنها المغرب عالمية ، على بعث رسالة إلى الرئيس الأميركي جو بايدن لدعم قرار الولايات المتحدة القاضي بالاعتراف بالسيادة التامة والكاملة للمغرب على الصحراء المحتلة

الرسالة التي نشرها في تغريدة وزير الشؤون الخارجية الإيطالي والسفير الأسبق لدى الولايات المتحدة وإسرائيل، جوليو تيرزي، تضم 250 توقيعا لشخصيات مزيفة غير موجودة اصلا  في الواقع

ف.سمير