8 يونيو، 2021 - 16:10

واجعوط يُنصِّب المجلس العلمي للبحث في التربية

أشرف وزير التربية الوطنية، محمد واجعوط، صبيحة اليوم، الثلاثاء بمقر المعهد الوطني للبحث في التربية بالعاشور، على تنصيب المجلس العلمي للبحث في التربية. إستكمالا لإشرافه على عملية تنصيب الأساتذة الباحثين بالمعهد رسميا بتاريخ 22 ماي 2021.

وحسب بيان للوزارة، فقد أكد الوزير على العناية التي يوليها للبحث في قطاع التربية والذي ينتظر منه الكثير في زمن العصرنة وثورة تكنولوجيات الاعلام والاتصال واقتصاد المعرفة. كون التربية من مجالات البحث العلمي الواسعة والهامة. ومجال خصب للباحثين بتعدد تخصصاتهم واهتماماتهم الفكرية. مشيرا إلى أن تنصيب المجلس العلمي هو رمزية قوية لانطلاق عجلة البحث والمضي قُدما ودون تأخير في مسار البحث العلمي. والذي سيقدّم قيمة مضافة لا يستهان بها في مساعي الوزارة لتجويد أداء النظام التربوي الجزائري.

وأكد الوزير، أن الوزارة بأمس الحاجة للاستعانة بنتائج البحث التربوي في صياغة المقاربات التربوية الجديدة في المدرسة الجزائرية. من أجل الوصول إلى تحقيق الفعالية والجودة. مضيفا أن أعضاء هذا المجلس يتسمون بالكفاءة العالية في تخصصاتهم. ما سيقدم دون أدنى شك قيمة مضافة ومساهمة كبيرة في الإرتقاء بأداء المعهد الذي يعوّل عليه الكثير لتحقيق العمليات المسطرة في إطار الرؤية الاستشرافية التي وضعتها وزارة التربية الوطنية للوصول إلى مدرسة الجودة. مضيفا أنه سيتابع ما سيقدمه الباحثون في المعهد من الإسهامات. التي من شأنها أن تعطي دفعا جديدا سيرفع لا محالة من مستوى المدرسة الجزائرية.

8 يونيو، 2021 - 15:52

تعليمات صارمة من الرئيس تبون

حسب بيان لرئاسة الجمهورية، ترأس اليوم الثلاثاء رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، إجتماعا للمجلس الأعلى للأمن،

حيث أسدى  الرئيس تبون تعليمات لوزير الداخلية والجماعات المحلية، ومسؤولي الأجهزة الأمنية. لضمان تأمين العملية الانتخابية لاسيما مكاتب الاقتراع. وفق أحكام القانون المنظم والمؤطر للانتخابات الذي يضمن حق الناخب في الإدلاء بصوته بكل حرية. ويُجرم أي تعد على هذا الحق المكرس دستوريا.

كما أكد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، على أهمية هذا الموعد الانتخابي الهام. مشيرا إلى أن كل الضمانات الدستورية والقانونية والتنظيمية كفيلة بحماية الإرادة الشعبية ونزاهة العملية الانتخابية، تجسيدا لأحكام المادتين 7 و 8 من الدستور

8 يونيو، 2021 - 15:49

رئيس الجمهورية يترأس المجلس الأعلى للأمن

ترأس اليوم الثلاثاء رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، إجتماعا للمجلس الأعلى للأمن، خصص لتقييم التحضيرات المتعلقة بالانتخابات التشريعية ليوم 12 جوان 2021.

 

8 يونيو، 2021 - 15:44

قوجيل يُحذر أعداء الجزائر

اصدر مكتب مجلس الأمة، برئاسة صالح ڨوجيل، اليوم الثلاثاء، بيانا، يحُثّ المواطنات والمواطنين على المشاركة المكثفة والواسعة في الإنتخابات التشريعية المزمع إجراؤها يوم 12 جوان الجاي.

وجاء في البيان: “إنّ مكتب مجلس الأمة، يحُثّ المواطنات والمواطنين على المشاركة المكثفة والواسعة. عبر الإتيان بحقهم وواجبهم في الانتخاب لإنجاح هذا المسعى.ومن ثمّ الحفاظ على اللُحمة الوطنية التي يقُضّ من خلالها مضجع المشككين في الداخل والخارج.

ويدعوهم إلى الاستثمار في الديناميكية التي تشهدها العملية الديمقراطية في البلاد. باعتبارها إحدى ثمرات الوعد الصادق لرئيس الجمهورية.الذي يسعى في كل مناسبة، إلى قطع الطريق أمام أيّ تأويل أو قراءة مجانبة للصواب. بخصوص ما يتأسس للجزائريات والجزائريين من معالم مستقبل واعد تتأكد بشائره باستكمال مسار البناء المؤسساتي أفقياً وعمودياً.

8 يونيو، 2021 - 15:36

الإفراج عن قانون الإشهار عقب التشريعيات

كشف وزير الاتصال عمار بلحيمر، بأن القانون العضوي الجديد المسير لقطاع الإشهار من المنتظر صدوره بعد تشريعيات 12 جوان.ويهدف مشروع قانون الإشهار، إلى تصحيح الاختلالات والممارسات السابقة المنافية لعمل الإعلام.

وأكد بلحيمر، في تصريح نقلته وكالة الأنباء، على الأهمية التي يكتسيها هذا النص في تنظيم العمل الإعلامي وضبط هذا السوق.وفي ظل العدد المتزايد للمواقع الإلكترونية المسجلة لدى الوصاية، وبغرض تنظيم أفضل لعملية إنشاء هذه المواقع في الجزائر.كشف المسؤول الأول عن قطاع الاتصال، عن استحداث آلية جديدة سميت بـ “لوحة للقيادة أو التحكم”.

وتأتي هذه الآلية، بغرض تنظيم أفضل لعملية إنشاء المواقع الإلكترونية في الجزائر.وستسمح هذه الآلية، التي يسهر عليها فريق من المختصين، بمعرفة نشاط كل موقع.من أجل توزيع عادل ومنصف للإشهار العمومي بينها.

8 يونيو، 2021 - 10:12

إنتهاء الحملة الإنتخابية

تنتهي اليوم الثلاثاء عند منتصف الليل، الحملة الإنتخابية الخاصة بالإنتخابات التشريعية التي ستجري يوم السبت المقبل. لإختيار أعضاء المجلس الشعبي الوطني في عهدته التاسعة.

عاجل