23 نوفمبر، 2021 - 15:54

والي وهران يستدعي جمال بلماضي..

رحب والي ولاية وهران بحضور الناخب الوطني جمال بلماضي لمعاينة ملعب وهران شخصيا و بحث إمكانية أجراء المباريات الرسمية للمنتخب على ارضية الملعب المذكور

سعبد سيعود والي وهران  شبه الملعب الجديد ب ” الزريبة ” بعدما عاينه و قال ان  تناسق العشب فيه ممتاز

ف.م

 

23 نوفمبر، 2021 - 15:18

الإطاحة بشبكة إجرامـة دولية منظمة مختصة في تهـريب المهاجرين

تمكنت مصالح الرك الوطني من الإطاحة بشبكة إجرامـية دولية منظمة مختصة في تهريب المهاجرين في إطار جماعات منظمة عابرة للحدود.
العملية النوعية تمت من طرف أفراد المجموعة الإقليمية للدرك الوطني ببرج بوعريريج باستعمال تقنيات حديثة للتحري

عناصر الشبكة الإجرامـ،ية كانوا ينشطون بالاعتماد على وسائط التواصل الاجتماعي

23 نوفمبر، 2021 - 15:16

هذا هو سبب حجز سفينة تيمقاد في ميناء بلجيكا

أعلنت الشركة الوطنية الجزائرية للملاحة البحرية، أن وضعية سفينة تيمقاد الجزائرية للشحن المحتجزة بميناء غنت البلجيكي قيد التسوية. كما أكد المدير العام للشركة اسماعيل عبد المالك أن “وضعية سفينة الشحن تيمقاد قيد التسوية”.

ونقل التلفزيون العمومي نقلا عن المسؤول، أن أسباب الحجز مرتبطة اساسا بـ”خلل تقني” و”تأخر في دفع مستحقات العمال”. كما أكد المدير العام للشركة أن “سفينة تيمقاد للشحنتم احتجازها في إطار عملية مراقبة أفضت إلى توصيات تقنية”. “وتوصيات بشأن عدم دفع أجور العمال”.

وطمأن المسؤول، قائلا أن سفينة تيمقاد وسفينة أخرى جزائرية في اسبانيا “هما السفينتين الجزائريتين الوحيدتين اللتين لا زالتا محتجزتان”.

وكشف موقع le marin الفرنسي عن حجز سفينة حاويات جزائرية في فرنسا، تعتبر الثالثة من نوعها خلال أسابيع. كما تم حجز سفينة الحاويات الجزائرية إمدغسن التابعة لشركة الشحن الجزائرية العالمية للملاحة البحرية (GMA) في ميناء سيت بجنوب فرنسا.

23 نوفمبر، 2021 - 14:21

ميناء الجزائر يفوز بجائزة الربط بين الموانئ

ميناء الجزائر أمس الاثنين على جائزة الربط بين الموانئ “بورت كونكتيفيتي أوارد” الذي تمنحه الغرفة الجزائرية للتجارة والصناعة في اطار صالون النقل واللوجستية ” لوجيستيكال 2021″.

وقد حضر حفل تسليم الجائزة وزير النقل عيسى بكاي وممثلي الغرفة والموانئ الوطنية اضافة الى عدة ممثلين ديبلوماسيين.

وسلمت الجائزة الثانية “أحسن نمو في الربط” لميناء عنابة فيما عادت الجائزة الثالثة “أحسن مصدر” لميناء أرزيو.

وخلال هذا الحفل، ذكر وزير النقل بأهمية الهياكل القاعدية ووسائل النقل واللوجستية في استقرار الاقتصاد العالمي والوطني مبرزا الجهود الرامية الى “اعادة اعطاء الدور الاستراتيجي لهذا القطاع الذي يعتبر عمود النشاط التجاري والاقتصادي”.

في هذا السياق، صرح السيد بكاي أن الوزارة تعمل على تطوير النقل بكل أنواعه سيما من خلال مجمع سيربور من أجل تطوير الموانئ الوطنية حتى تستجيب هذه الأخيرة الى المقاييس الدولية.

كما أردف قائلا ” تلقينا عدة طلبات من أجل الاستثمار الخاص في قطاع نقل البضائع. و بعد الموافقة عليها فان ذلك سيغير واقع النقل في الاقتصاد الوطني”.

يذكر أن الصالون الدولي للنقل و اللوجستية ” لوجيستيكال 2021 ” ينظم من 22 الى 25 نوفمبر الجاري بالجزائر العاصمة.

للعلم فان صالون لوجيستيكال الذي تنظمه الغرفة الجزائرية للتجارة والصناعة بقصر المعارض الصنوبر البحري (سافكس) تحت شعار ” رقمنة السلسلة اللوجستية” يعرف مشاركة أكثر من 70 عارضا.

23 نوفمبر، 2021 - 14:16

عبد العزيز جراد في مهمة جديدة

وافقت الحكومة السويدية على اعتماد عبد العزيز جراد سفيرا فوق العادة ومفوضا للجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية لدى مملكة السويد، حسب ما أفاد به اليوم الثلاثاء بيان لوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج.

وافقت الحكومة السويدية على اعتماد عبد العزيز جراد سفيرا فوق العادة ومفوضا للجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية لدى مملكة السويد. كما جاء القرار في بيان أصدرته وزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج.

قدم الوزير الأول، عبد العزيز جراد، بتاريخ 24 جوان من السنة الجارية، استقالة حكومته لرئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون.

23 نوفمبر، 2021 - 14:10

وتيرة إنجاز البرامج السكنية ستتحسن

أكد وزير السكن والعمران والمدينة, محمد طارق بلعريبي, أن اجال إنجاز البرامج السكنية الجديدة ستتقلص مقارنة بالبرامج السابقة بفضل تحقيق الجزائر للاكتفاء الذاتي في مجال مواد البناء.

 

وفي هذا السياق أكد بأن مؤسسات مواد البناء الجزائرية تمكنت من تطوير إمكانياتها إذ تنتج حاليا تشكيلات متنوعة وذات جودة, وهو ما يسمح بإنجاز مشاريع سكنية “بنوعية جيدة وفي وقت أقل”.

وبفضل هذه المؤسسات, فإن البنايات التي يجري بناؤها حاليا تنجز بمواد جزائرية الصنع “100 بالمائة”.

وتقوم بعض هذه المؤسسات بتصدير فائض انتاجها لا سيما فيما يتعلق بالإسمنت والخزف والحديد, يؤكد السيد بلعريبي الذي اشار إلى الاجراءات التسهيلية التي أقرتها الدولة لفائدة هؤلاء المتعاملين الذين يسعون إلى فرض وجودهم في الأسواق الأفريقية والأوروبية.

عاجل