23 نوفمبر، 2021 - 14:10

وتيرة إنجاز البرامج السكنية ستتحسن

أكد وزير السكن والعمران والمدينة, محمد طارق بلعريبي, أن اجال إنجاز البرامج السكنية الجديدة ستتقلص مقارنة بالبرامج السابقة بفضل تحقيق الجزائر للاكتفاء الذاتي في مجال مواد البناء.

 

وفي هذا السياق أكد بأن مؤسسات مواد البناء الجزائرية تمكنت من تطوير إمكانياتها إذ تنتج حاليا تشكيلات متنوعة وذات جودة, وهو ما يسمح بإنجاز مشاريع سكنية “بنوعية جيدة وفي وقت أقل”.

وبفضل هذه المؤسسات, فإن البنايات التي يجري بناؤها حاليا تنجز بمواد جزائرية الصنع “100 بالمائة”.

وتقوم بعض هذه المؤسسات بتصدير فائض انتاجها لا سيما فيما يتعلق بالإسمنت والخزف والحديد, يؤكد السيد بلعريبي الذي اشار إلى الاجراءات التسهيلية التي أقرتها الدولة لفائدة هؤلاء المتعاملين الذين يسعون إلى فرض وجودهم في الأسواق الأفريقية والأوروبية.

23 نوفمبر، 2021 - 14:00

وزير السياحة.. سنُسهل التأشيرة السياحية

قال وزير السياحة والصناعة التقليدية ياسين حمادي، أن رئيس الجمهورية قد أسدى تعليمات من أجل تسهيل الحصول على التأشيرة. غير أنه في العرف الدبلوماسي هناك ما يسمى “المعاملة بالمثل”. مشيرا إلى أنه “لا يمكن لأي كان أن يمنع منح التأشيرة ويطلب ملفات ثقيلة ونحن بالمقابل نتساهل معهم”.

كما أن رئيس الجمهورية قد أعطى تعليمات يوم 12 سبتمبر لإجراءات التسهيل للحصول على التأشيرة. خاصة تأشيرة الأفواج. كما سيتم التسهيل للوكالات السياحية الجزائرية التي لها علاقة بوكالات بالخارج. وهو ماحصل مع الوفد الروسي الذي قدم مؤخرا إلى الجزائر أين تحصل في مدة 4 أيام على التأشيرة.

22 نوفمبر، 2021 - 23:07

برويطة يعجز عن إقناع الإدارة الأمريكية

انتكاسة جديدة لدبلوماسية المخزن، فبعد الهرج والمرجان والغبار المتطاير من ساحة الانتصارات الوهمية التي روج لها وازلامه وعملائه واسعا بعد الصفقة الثلاثية، التطبيع مقابل مغربية الصحراء الغربية، هاهو بوريطة يعود اشنطن محبطا بعد أن فشل في انتزاع اعتراف او دعم ادارة بايدن لاعلان ترامب ..

واشنطن تؤكد انها تدعم جهود دي ميستورا في الصحراء الغربية وتدير ظهرها لمغربية الصحراء الغربية.

المغرب فجر أزمة مع ألمانيا وإسبانيا لمعارضتهما اعلان ترامب، فما هو موقفه اليوم بعد الرفض العلني لواشطن دعم والالتزام باعلان ترامب، ودعمها بالمقابل لجهود دي ميستورا في الصحراء الغربية.
صفقة ترامب جعلت من المغرب أرض ينطلق منها الكيان الصهيوني لضرب استقرار المنطقة.

 

22 نوفمبر، 2021 - 22:20

وزير التكوين ينصب اللجنة التقنية المكلفة بملف القانون الأساسي

تم اليوم بمقر الوزارة تنصيب اللجنة التقنية المكلفة بملف القانون الأساسي المتعلق بالموظفين المنتمين للأسلاك الخاصة بالتكوين والتعليم المهنيين، وكذا تنصيب اللجنة المكلفة بالصالون الوطني للابتكار

22 نوفمبر، 2021 - 20:45

إنسحاب قائمة حركة مجتمع السلم من الانتخابات

قرر مترشحي قائمة حركة مجتمع السلم بولاية الولادة الانسحاب من الانتخابات المحلية بعد التجاوزات الخطيرة التي مارستها الادارة المحلية أيام معدودة عن تاريخ الاقتراع حسب بيان الدى تلقى موقع الجزائر1 نسخة منه

22 نوفمبر، 2021 - 20:11

محرز خارج سباق الكرة الذهبية لعام 2021

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم ، الإثنين، عن الـ 11 لاعبا، المرشحين للفوز بالكرة الذهبية لعام 2021، حيث خلت القائمة من الدولي الجزائري رياض محرز، بعد أن كان ضمن القائمة الموسعة لـ 30 لاعبا.

عاجل