13 نوفمبر، 2021 - 13:26

وثيقة عن خيانة ملك المغرب للشيخ بوعمامة..

رسالة توثق خيانة المغرب للشيخ بوعمامة الجزائري قائد المقاومة الشعبية ضد الاستعمار الفرنسي …
وثيقة سرية تفضح تجسس النظام المغربي على الشبح بوعمامة و نقل تحركاته للمحتل الفرنسي بهدف القضاء على المقاومة في شكل رسائل كانت تصل الحاكم الفرنسي أنداك

رسالة عبد السلام الوزاني ( الزاوية الطيبية وزان المغرب الأقصى) إلى الحاكم العام تتضمن اعلامهم باخبار عن الشيخ بوعمامة بتاريخ 18 أفريل 1888.
” لمحبينا في الله الكوفرنار (Le gouverneur) حاكم ثغر الجزائر ونواحيه أعانه الله الحمد لله ولا يدوم إلاّ ملكه.
من عبد ربه عبد السلام بن العربي الحسني الوزاني، محبنا في الله السيد الكوفرنار حاكم ثغر الجزائر ونواحيه، أطال الله بقاءك ولا زال عند السؤال نطلب من الله تعالى وايما تكون بخير وعافية، وبعد، فاعلم أعانك الله انه قد ورد علينا إنسان من قبيلة خزامنا آل توات لحمام سيدي بوغرارة ليلة تاريخه، وسألناه كم بينه وبين بلاده من يوم، ذكر لنا لأنه خرج منها في شهر جانفي، ثم بعد ذلك سألناه عن السيد #بوعمامة وعن حاله وما هو شغله هناك بالقبيلة المذكورة، فأجبانا بانه ملازم في محله، هو مستقر به وهو دلدول ومشتغلا بما يعنيه ومن يوم خيم بتلك القبيلة وهو على هذه الحالة، وهذا ما وجب به الاعلام ودمت بخير والسلام. ”
في شعبان الأبرك الموافق لتاريخ 18 أفريل 1888 .
يلي ختم عبد السلام الوزاني.

 

13 نوفمبر، 2021 - 12:45

ماكرون يتحدث عن إنسحاب 300 مرتزق في ليبيا

قال الرئيس الفرنسي ماكرون ، أن السلام والديمقراطية والاستقرار. هذا ما يطلبه الشعب الليبي. هذا هو هدف عملنا الدولي في ليبيا. اليوم، جمعت في باريس جميع الجهات الفاعلة الملتزمة بهذا المسار.

لأول مرة في تاريخها، ستنتخب ليبيا رئيسها كما ستنتخب النواب. دعي الشعب لصناديق الاقتراع في 24 ديسمبر القادم. ويلتزم المجتمع الدولي بضمان إمكانية إجراء الانتخابات.

سينسحب300 مرتزق من ليبيا. هذا ليس سوى استهلال عملية أساسية لاستقرار ليبيا وسلامها. مع شركائنا، ندعو إلى سحب جميع المرتزقة، وجميع القوات المسلحة الأجنبية.

13 نوفمبر، 2021 - 12:33

صحفي جزائري يتحالف مع إسرائيل..!!

تحول الصحفي المرتزق أنور مالك في المدة الاخيرة الي عميل مفضوح في خدمة إسرائيل

حيث يتحرك العميل الجزائري بأوامر من المخزن والسعودية ليستضيف أحد ألدّ أعداء الجزائريين على المنصات التواصل الاجتماعي إيدي كوهين عدو الفلسطينيين طبعا، وعدو الجزائريين وشديد حليف المخزن و حركة الماك الإرهابية

الخائن أنور مالك استضاف أخطر جاسوس إسرائيلي في العالم العربي لما بزيد عن ساعة من الوقت وأعطاه فرصة ليطلق سمومه على الجزائر و المسلمين ، وخائن الجزائر أنور مالك يتملق ويتودد ويضحك معه

ما قام به خائن الوطن و العرض أنور مالك سابقة في تاريخ الإعلاميين الجزائريين في الخارج ويعد عمل خطير بأوامر مخزنية

محمد نبيل

13 نوفمبر، 2021 - 12:13

وزير الإتصال محمد بوسليماني يستلم المهام

 

تسلم السيد محمد بوسليماني, هذا السبت بالجزائر العاصمة, مهامه على رأس وزارة الاتصال, خلفا لعمار بلحيمر, وذلك عقب التعديل الوزاري الجزئي الذي أجراه رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون, أول أمس الخميس.

وفي كلمة له بالمناسبة, توجه الوزير الجديد بشكره لرئيس الجمهورية نظير الثقة التي وضعها في شخصه, معبرا عن سعادته للانضمام مجددا “لعائلة” قطاع الاتصال التي ينتمي إليها.

وقال إن مسؤولية قيادة هذا القطاع “الحساس” هي “ثقيلة جدا”, مؤكدا أنه بعد الجهود التي بذلها سابقا كإطار في القطاع, فإنه سيبذل جهدا مضاعفا للاضطلاع بهذه المهمة “الكبيرة” والتحديات “الأكبر”.

ودعا بوسليماني إلى “تظافر جهود الجميع من أجل مواصلة العمل الذي أنجز من طرف الوزراء السابقين”, على مستوى هذا القطاع الذي هو في “طور التشييد”, وذلك بهدف “مواكبة تطور التكنولوجيات الجديدة للإعلام والاتصال”, مضيفا أن “الصحافة هي مرآة لأي دولة والكل معني بالمساهمة في تطوير القطاع وبالتالي المساهمة في بناء الجزائر الجديدة”.

وحث وسائل الإعلام العمومية والخاصة, على المساهمة في النهوض بالقطاع, مشيرا إلى أن هناك “عمل كبير ينتظرنا و ورشات كثيرة”.

وبمناسبة الانتخابات المحلية لـ27 نوفمبر الجاري, أكد الوزير أن وسائل الإعلام لديها “دور كبير جدا” في إنجاح هذا الموعد الانتخابي الهام.

من جهته, توجه عمار بلحيمر بالشكر لرئيس الجمهورية على الثقة التي منحه إياها خلال فترة تسييره للقطاع, معربا عن تمنياته للوزير الجديد بالتوفيق والنجاح في مهامه الجديدة.

13 نوفمبر، 2021 - 11:59

جمال بلماضي في صراع خفي مع الإدارة الجزائرية..!؟

ماذا يحدث مع بلماضي و السلطة ؟؟ هو السؤال الذي يطرحه متابعي الكرة المستديرة الجزائرية هذه الايام .

ما لا يختلف عليه أثنان هو الاحتقان الخطير الموجود داخل  أروقة الادراة  والصراع الخفي مع بلماضي الذي وجد نفسه على ما يبدوا مستاء من الوضع الحالي للرياضة الجزائرية

لكن الحقيقة ان بلماضي وجد نفسه مجبر على الانتقال من مستوى ناخب وطني دوره تحقيق النتائج الايجابية  إلى مصلح لكرة القدم الجزائرية التي لم تتزحزح عن الرداءة منذ زمن جد بعيد

الناخب الوطني والجزائري والغيور على بلده يحاول الآن الخروج من قوقعة تدريب الفريق إلى مشروع صناعة فريق وطني 100 ٪؜ جزائري يصدر خيرة اللاعبين إلى الخارج ، و ذلك طبعا من خلال إصلاح فعلي لكرة القدم الجزائرية التي تغرق كل يوم في الصراعات والكولسة الداخلية المبنية على العصب والجهوية و المال الفاسد

بلماضي على مايبدوا يحتاج في هذه المرحلة بالذات  إلى ضمانات حقيقية و حماية من طرف الرجل الأول في البلاد عبد المجيد تبون ، لانتقال من نتائج كروية لفريق وطني إلى مشروع سياسي كروي في شمال القارة الافريقية

محمد نبيل

13 نوفمبر، 2021 - 10:09

ماكرون يتعمد إقصاء المسلمين في فرنسا

تسب إقصاء ماكرون لمسلمي فرنسا في غضب الجالية الجزائرية حيث أصدر الخميس، المسجد الكبير في باريس بيانً يعلن فيه استبعاده من احتفالية ذكرى هدنة 11 نوفمبر 1918.

وقال مسجد باريس في بيانه أنه “يأسفنا بشدة لإبعادنا من المشاركة في مراسيم إحياء الذكرى 103 لهدنة 11 نوفمبر 1918، والتي أقيمت صبيحة الخميس برعاية الرئيس إيمانويل ماكرون”.

وأضاف البيان “هذا الانشقاق غير المسبوق والازدراء يثير استياءنا المطلق لأنه عمل متعمد يهدم أسمى رسائل مؤسستنا الدينية”.

وأردف مسجد باريس أنه من الضروري التشبث بالتاريخ، مشيرا “أن المسجد تم بناؤه عام 1926 من قبل الجمهورية، تقديرا للتضحية العظمى بمئات الآلاف من الجنود المسلمين لصالح فرنسا خلال الحرب العالمية الأولى”.

س.مصطفى

عاجل