8 يونيو، 2021 - 09:23

وزارة التربية تحدر التلاميذ المقبلين على اجتياز “البيام”

حذّر الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، ووزارة التربية الوطنية، التلاميذ المقبلين على اجتياز شهادة التعليم المتوسط “البيام“، من التأخر لمدة تفوق 10 دقائق، حيث سيحرمون من اجتياز كل الامتحان.

وشدد المفتشون ورؤساء المراكز، بطلب من وزارة التربية الوطنية و “أوناك”، على الأساتذة الحراس، بضرورة تتبع التعليمات المتعلقة بحراسة الامتحان بكل حذافيرها، حتى يتم ضمان السير الحسن للامتحان.

8 يونيو، 2021 - 09:12

رؤساء أحزاب يلغون تجمعاتهم بتيزي وزو

بينما يتسابق رؤساء الأحزاب السياسية سواء الكبيرة منها أو المجهرية مع الزمن ويتنافسون بزيارة اكبر عدد من الولايات في مختلف ربوع الوطن تجد ولاية تيزي وزو نفسها وحيدة ليس بسبب انتفاضة المعارضين للانتخابات اللذين وجدوا أنفسهم هذه المرة مجبرين غير مخيرين على الرضوخ خوفا من السلطات الأمنية و “مقصلة” العدالة التي أقرت قوانين ردعية لكل من تسول نفسه فرض منطقه ورأيه على الأخر أو العبث بحرية الأخر ووضعها في خطر.

حيث والحملة الانتخابية لتشريعيات 12 جوان على وشك  أن تسدل ستارها فان تيزي وزو لم يسبق وان وطأت فيها أقدام رؤساء الأحزاب باستثناء فيلالي غويني رئيس حزب الإصلاح الوطني الذي حل بالمنطقة في الأسبوع الثاني من عمر هذه الحملة .

حيث نشط تجمعا في القاعة الصغيرة للمسرح لدار الثقافة مولود معمري وفي نفس اليوم لم يتنقل جيلالي سفيان رئيس حزب الجيل الجديد إلى المسرح الجهوي كاتب ياسين بقلب عاصمة الولاية حيث كان من المقرر أن ينشط تجمعا في حدود الساعة الثالثة زوالا  إلا أن ذلك لم يكن وتقرر أن يكون صبيحة اليوم إلا انه لم يتنقل أيضا .

حيث حضر التجمع في قاعة المسرح المذكورة المرشحين المحليين وممثلين عن الحزب مركزيا على رأسهم المكلف بالإعلام على مستوى هذا الحزب حيث رد على سؤالنا في خضيم فتح النقاش للحاضرين أن جيلالي سفيان لم ولن يتنقل إلى تيزي وزو فيما راح يلعب على وتر ما اسماه تقليص ثلاثة أيام من الحملة  مؤكدا أن رئيس الحزب قد اختار التنقل إلى البويرة بدل تيزي وزو  وبعد الانتهاء من هذا اللقاء احتضنت نفس القاعة لقاءا آخر لقائمة حرة “افوذ ” وبالموازاة وتزامنا مع لقاء الجيل الجديد كانت القاعة الكبيرة لدار الثقافة مولود معمري تشهد تجمعا شعبيا للمترشح “لخضر مجان” في حين وبعد تنقلها زوال اليوم وحضورها في القاعة المقرر أن تنشط فيه تجمعا شعبيا ويتعلق الأمر بالمسرح الجهوي كاتب ياسين بعاصمة الولاية ألغت فاطمة الزهراء زرواطي رئيسة حزب “أمل الجزائر” تجمعها مكتفية بالإدلاء بتصريحات مقتضبة لمختلف وسائل الإعلام الحاضرة  وقبل كل هذا وبعد الحادثة الأولى لجيلالي سفيان كان   لموسى تواتي أيضا نصيب من “حملة حذف تيزي وزو من خريطة الانتخابات ”  

حيث  ألغى هو الأخر وفي أخر لحظة تجمعه المقرر بقاعة المسرح بدار الثقافة مولود معمري واكتفى بالاعتذار هاتفيا وفي مكالمة ليتها كانت مفهومة حيث كانت رديئة للغاية وهو ما زاد حرج مناضليه ومرشحي حزبه محليا على حرج.

كاتيا.ع

7 يونيو، 2021 - 18:52

فغولي يطالب بعودة الانصار

نشر ، سفيان فيغولي، تغريدة على صفحته الرسمية على منصة “تويتر”، اليوم الإثنين، ثمن من خلالها سلسلة النتائج الإيجابية واللاهزيمة للقاء 26 على التولي.
كما تحسر لاعب نادي غلطة سراي التركي، على غياب أنصار “الخضر”، وقال:” نأمل في عودة أنصار المنتخب الوطني في أسرع الآجال”.

7 يونيو، 2021 - 18:45

لقاء مشترك بين “بن زيان” و”خالدي” لمناقشة آفاق ترقية وتطوير الرياضة الجامعية

اشرف وزير التعليم العالي والبحث العلمي عبد الباقي بن زيان، اليوم الاثنين، بقاعة المحاضرات بمقر الوزارة، رفقة وزير الشباب والرياضة على لقاء مشترك.

وتمحور هذا اللقاء حول تحيين برامج التكوين في علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية ومعايير وشروط تسجيل النخبة الرياضية في مؤسسات التكوين الجامعية. وكذا إدراج وحدات تعليمية جديدة تتعلق بأهم المستجدات الحالية والمستقبلية في هذا الميدان ضمن مسارات التكوين والعمل على إضفاء التجانس وتعزيز التنسيق بين المدرسة الوطنية العليا لعلوم الرياضة وتكنولوجياتها التي تقع تحت وصاية وزارة الشباب والرياضة، والوصاية البيداغوجية للتعليم العالي، ومؤسسات التعليم العالي التي تضمن التكوين في علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية في طوري الليسانس والماستر.
وكذا تسهيل تشغيلية خريجي التكوين للقطاعين لترقية وتطوير النشاط الرياضي والمنافسة في الوسط الجامعي.

7 يونيو، 2021 - 18:38

توقيف مناجير نادي وفاق سطيف

سلطت لجنة الإنضباط التابعة للرابطة المحترفة لكرة القدم، عقوبة الإيقاف لمدة 6 أشهر غير نافذة في حق مناجير نادي وفاق سطيف، هشام بوعود، بسبب التصريحات التي أطلقها سابقا في حق رئيس الرابطة عبد الكريم مدوار.

7 يونيو، 2021 - 18:33

كادير الجابوني يتحصل على الإقامة الذهبية في دبي

تحصل الفنان الجزائري كادير الجابوني على الإقامة الذهبية من طرف هيئة الثقافة والفنون في دبي لمدة عشر سنوات. ويعتبر كادير أول جزائري يتحصل على الإقامة الذهبية في دبي بعد مجموعة من الفنانين العرب يتقدمهم محمد رمضان،إليسا وهاني شاكر.

عاجل