30 مارس، 2021 - 07:57

وزارة الدفاع الأمريكية تكذب المغرب..

كذبت الولايات المتحدة الأمريكية، خبر خوضها مناورات العسكرية مع المغرب في الأجزاء التي يحتلها من الصحراء الغربية، عكس ما تناقلت وسائل إعلام مقربة من الأجهزة المغربية.

وأوضحت وزارة الدفاع الأمريكية في تصريح لوكالة الأنباء الإسبانية، أن المناورات المعروفة المدرجة في إطار “الأسد الإفريقي” التي كانت تنظم ضواحي مدينة الطنطان، لم يتم لحدود الآن تحديد موعد ولا موقع تنظيمها هذه السنة.

وقالت مصادر مقربة من المغرب، أن الرباط تسعى لإقناع الولايات المتحدة الأمريكية لإجراء المناورات العسكرية في المناطق المحتلة الصحراء الغربية كجزء من سياسة فرض الأمر الواقع في الوقت الذي تشهد في المنطقة حرب مستمرة قد تزيد تلك المناورات من حدة توتر القيام بمثل هذه التدريبات الثنائية.

ف.م

30 مارس، 2021 - 07:48

رياح قوية وعلو الأمواج ل3 أمتار في هذه الولايات

كشفت مصالح الأرصاد الجوية، صبيحة اليوم الثلاثاء، بهبوب رياح قوية تتعدى سرعتها 50 كلم/سا، فيما يتعدى علو الأمواج 3 أمتار.

كما أوضح المصدر أن البحر سيكون مضطرب وعلو الأمواج يتعدى 3 أمتار،بداية من الساعة 15:00 لتستمر إلى غاية منتصف الليل.
السواحل المعنية هي: مرسى بن مهيدي، الغزوات، مستغانم، تنس، أرزيو، وهران وبني صاف.

ف.سمير

30 مارس، 2021 - 07:17

الخارجية الأمريكية تدعم قضية الصحراء الغربية

أفاد قبل قليل المحدث بإسم وزارة الخارجية الأمريكية أن الوزير بلينكن قد أكد للأمين العام للأمم المتحدة على دعم واشنطن للمفاوضات السياسية بين جبهة البوليساريو والمغرب فيما يخص إيجاد حل لقضية الصحراء الغربية.

وأوضح المتحدث أن بلينكن قد شدد خلال إجتماع جمعه بأنطونيو غوتيريش على متشبثة بموقفها الداعم للمفاوضات السياسية، كما حث الأمين العام أيضا على الإسراع في تعيين مبعوثه الشخصي إلى الصحراء الغربية، قصد إستئناف عملية التفاوض المتوقفة منذ سنتين.

وكان رئيس الدبلوماسية الأمريكية، بحسب بيان للخارجية قد عقد إجتماعا إفتراضيا مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش اليوم لمناقشة أولويات الولايات المتحدة في الأمم المتحدة.

29 مارس، 2021 - 22:41

لاعبي الخضر يودعون زطشي ..

أقدم  عناصر المنتخب الوطني الجزائري على توديع  رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم المنتهية عهدته خير الدين زطشي.

حيث عانق جميع اللاعبين وكذا أعضاء الطاقمين  الفني والإداري خير الدين زطشي الذي لن يترشح لعهدة جديدة.

مُجسم التتويج بكأس أمم إفريقيا 2019 كان حاضرا أيضا في وداعية خير الدين زطشي.

ف.م

29 مارس، 2021 - 22:32

الرئيس تبون يهنىء الخضر على الفوز

هنأ رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون المنتخب الوطني عقب فوزه اليوم الإثنين على منتخب بوتسوانا في تصفيات كأس إفريقيا للأمم.

ونشر الرئيس تبون تغريدة عبر صفحته على التويتر كتب فيها مايلي:

“شكرًا لمنتخبنا الوطني على هذا المشوار “المميز في التأهل لكأس إفريقيا، والانجاز الباهر في تحقيق 24 مباراة متتالية بلا انهزام تحت قيادة المدرب المقتدر جمال بلماضي.”

وأضاف الرئيس تبون “تمنياتي لكم بالنجاح والتوفيق في تصفيات كأس العالم 2022.”

ف.سمير

عاجل