20 يونيو، 2021 - 20:45

وزارة العدل تنظيم عدة دورات تكوينية لفائدة القضاة و موظفي القطاع

تنظم وزارة العدل، خلال الفترة الممتدة من 20 يونيو الى 16 أغسطس القادم، دورات تكوينية لفائدة عدد من القضاة و موظفي القطاع، حسبما أفاد به يوم الأحد بيان عن ذات الوزارة.

و حسب نفس المصدر, فان هذه الدورات التكوينية تنظم في اطار مجالات التعاون و الشراكة مع هيئات وطنية و دولية, على غرار الدورة التي ستنظم بالتعاون مع المعهد الوطني الجزائري للملكية الصناعية و التي سيشارك فيها 48 قاضيا من المجالس القضائية و قاض أستاذ من المدرسة العليا للقضاء, عبر الانترنت حول موضوع “حماية حقوق الملكية الفكرية”, خلال الفترة الممتدة من 22 إلى 24 يونيو الجاري.و تهدف الدورة التي تجري بالتنسيق مع المكتب الخارجي للمنظمة العالمية للملكية الفكرية بالجزائر, إلى دعم الجهات الوطنية المشاركة في تطبيق حقوق الملكية الفكرية، بما في ذلك الأمن الوطني و الجمارك و الدرك الوطني، من أجل تبادل الخبرات حول أكثر التحديات إلحاحا في مجال الملكية الفكرية و التي يطرحها تسارع الابتكار و تزايد استخدام الملكية الفكرية عبر الحدود.

20 يونيو، 2021 - 20:40

المجلس الوطني لحقوق الانسان يشيد بدور الجزائر في دعم اللاجئين الصحراويين

اشاذ المجلس الوطني لحقوق الانسان، يوم الأحد، بدور الجزائر في دعم اللاجئين الصحراويين، من خلال تحسين الظروف المعيشية في مخيمات اللاجئين، بالقرب من تندوف.

وقال المجلس الوطني لحقوق الانسان, في بيان له بمناسبة اليوم العالمي للاجئين, إن “الجزائر تبذل مجهودات متواصلة ومستمرة في تحسين البنية التحتية والمرافق الأساسية, لفائدة اللاجئين الصحراويين”, مضيفا أنها “تعمل بكل ما يتعلق بالتكفل باللاجئين الصحراويين, مع فريق الأمم المتحدة المعتمد في الجزائر, خاصة المفوضية السامية لشؤون اللاجئين ووكالات الامم المتحدة الاخرى التي تدعم برنامج اللاجئين الصحراويين”.

وفي سياق آخر, أوضح المجلس في بيانه, بأن الجزائر تسعى بالشراكة مع مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين الى “تكثيف الجهود لمواجهة واحتواء انتشار فيروس كورونا المستجد بين اللاجئين, من خلال الدعوة والتوعية بالتحديات التي يواجهها اللاجئون خلال الجائحة, وتعبئة موارد اضافية للاستجابة لطلبات واحتياجات اللاجئين وضمان حصولهم على اللقاح”.

20 يونيو، 2021 - 18:45

342 إصابة جديدة بفيروس كورونا

سجلت الجزائر خلال 24 ساعة الماضية، 342 إصابة جديدة بفيروس كورونا، و7 وفيات، فيما تماثل إلى الشفاء 235 مريضا.

20 يونيو، 2021 - 16:47

سواكري تشارك في تنصيب عبد الرحمن حماد كرئيس للجنة الأولمبية الجزائرية

أشرف وزير الشباب والرياضة، سيد علي خالدي، صبيحة امس السبت، على ترسيم عبد الرحمن حماد في منصبه كرأس للجنة الأولمبية الجزائرية، للعهدة القادمة ما بين 2021 و2024، وذلك بحضور كاتبة الدولة المُكلفة برياضة النخبة، سليمة سواكري.

وأعرب الرجل الأول في الرياضة الجزائرية، عن دعمه الكامل لرئيس “الكوا” من أجل تأدية مهامه على أكمل وجه، بغرض رفع الراية الجزائرية عاليا في جميع المحافل القارية والعالمية، وهو نفس الأمر الذي أكدت عليه سواكري.

يُذكر بأن حماد، فاز منذ أيام مضت بإنتخابات اللجنة الأولمبية، مُتفوقا بفارق شاسع على مُنافسه بوغادو، رئيس الإتحادية الجزائرية للسباحة.

20 يونيو، 2021 - 16:32

رفع الحجر الصحي كليا عن هذه الولايات

قرر الوزير الأول، عبد العزيز جراد، اليوم الأحد رفع الحجر الصحي على الولايات التالية

أدرار، الشلف، أم البواقي، بسكرة، بشار، البويرة، تمنراست، تلمسان، تيارت، الجلفة. جيجل،  سعيدة، سكيكدة، عنابة، قالـمة، الـمدية، مستغانم، معسكر، البيض، إليزي، برج بوعريريج، الطارف، تندوف، تيسمسيلت، الوادي، خنشلة، سوق أهراس، تيبازة. ميلة، عين الدفلى، النعامة، عين تموشنت، غرداية، غليزان، تميمون، برج باجي مختار، أولاد جلال، بني عباس، عين صالح، عين قزام. تقرت، جانت، المغير والمنيعة.

20 يونيو، 2021 - 16:28

تشغيل 3 آلاف محبوس في الأراضي الفلاحية

كشف المدير العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج فيصل بوربالة، أن 5084 محبوس سيجتازون إمتحان البكالوريا عبر الوطن في مختلف الشعب

وأضاف المدير العام للسجون اليوم الأحد، خلال إشرافه على إنطلاق إمتحانات الباكالوريا للمحبوسين من سجن حملة 3، أنه نهدف خلال الخماسي القادم إلى إستصلاح 2000 هكتار من الأراضي الفلاحية وتشغيل 3000 محبوس.

للإشارة، فإن 5084 مترشحا محبوسا، سيجتازون إمتحانات شهادة البكالوريا. ما يمثل زيادة قدرها 59 بالمائة مقارنة بالدورة السابقة. ومن بين هذا العدد الإجمالي، تم إحصاء 4977 محبوسا و107 محبوسة. موزعين على 47 مؤسسة عقابية معتمدة من طرف وزارة التربية الوطنية كمراكز للامتحانات الرسمية.
وحسب بطاقة فنية للديوان الوطني للإمتحانات والمسابقات، يبلغ تعداد مترشحي “الباك” هذه السنة، 731723 مترشحا. يمثلون 459545 مترشح متمدرس منهم 180833 من فئة الذكور و278712 من الاناث. فيما بلغ عدد المترشحين الاحرار 272178 مترشح” 140099 من الذكور و132079 من الاناث. وسيجتاز المترشحون الإمتحان، خلال الفترة الممتدة ما بين 20 و24 جوان الجاري.

عاجل