29 مارس، 2021 - 11:10

وزيرة الثقافة تعزي في وفاة الفنانةفتيحة نسرين

ببالغ الحزن والتأثر، تلقّت وزيرة الثقافة والفنون السيدة مليكة بن دودة، اليوم الاثنين، نبأ وفاة الفنانة الجزائرية القديرة فتيحة نسرين بعد صراع طويل مع المرض.
و بذلك، تفقد الجزائر أيقونة عشقت الفنّ و خدمته بصدقٍ و احترافيةٍ، وكانت خلال مسيرتها الحافلة تنبض حُبًّا وطيبةً و وطنيّة؛ فأحاطها محبّوها بتضامنهم الواسع ومودّتهم الكبيرة، أثناء مقاومتها المرض بكل صبرٍ وشجاعةٍ وإيمانٍ. وإذ تتقدم السيدة الوزيرة -إثر هذه المناسبة الأليمة- بأصدق عبارات التعازي والمواساة إلى أسرة الفنانة الراحلة وأهل الفن، تسأل الله العلي القدير أن يرزقها الرحمة والمغفرة، وأن يُلهم ذويها جميل الصبر والسلوان. “إنا لله وإنّا إليه راجعون”

29 مارس، 2021 - 11:01

بعثة استعلامية لولايتي غرداية و المنيعة…

تقوم بعثة استعلامية مؤقتة عن لجنة الفلاحة والتنمية الريفية في مجلس الأمة، غدا الثلاثاء، بزيارة لغرداية و المنيعة.

وحسب بيان للمجلس، فالهدف من الزيارة هو التطلع على واقع القطاع الفلاحي بالولايتين، من خلال معرفة ما تم أنجازه و كذا معرفة الصعوبات التي تعرقل القطاع، و الأهم معرفة انشغالات مُنتسبي القطاع الفلاحي بالولايتين.

و تتكون البعثة الإستعلامية من مصطفى جبان، رئيس لجنة الفلاحة و التنمية الريفية، رئيس الوفد، عبد الرزاق بن بوط، نائب رئيس اللجنة محمد بن طبة، مقرر اللجنة، و أعضاء من مجلس الأمة، بلقاسم عبد العالي، ، محمد خليفة، ناصر بن نبري، عبد القادر مداني.

و تمتد هذه الزيارة في الفترة ما بين 30 مارس و 01 أفريل 2021.

لامية زيلال 

29 مارس، 2021 - 10:50

بلحيمر: تقديم ترخيص ل 45موقع الكتروني اخباري

صرح وزير الإتصال الناطق الرسمي للحكومة، عمار بلحيمر، أنه تم تقديم ترخيص ل 45موقع الكتروني اخباري  للعمل بطريقة قانونية بالجزائر.

و أشار بلحيمر، أنه من حق كل المؤسسات الإعلامية الحصول على الإشهار العمومي، مؤكدا أن 70% من الجزائريين يتابعون الأخبار من خلال المواقع الإخبارية الإلكترونية.

لامية زيلال 

29 مارس، 2021 - 10:37

جراد يشرف على انطلاق الجلسات الوطنية حول اقتصاد المعرفة

قام الوزير الأول، عبد العزيز جراد، اليوم الاثنين، بالإشراف على انطلاق الجلسات الوطنية حول اقتصاد المعرفة.

و هذا بحضور 1300 مشارك بينهم 200 خبير وطني و دولي.

لامية زيلال

29 مارس، 2021 - 10:03

الجوية الجزائرية: عودة الرحلات مُرتبطة بقرارين أساسيين…

صرحت الجوية الجزائرية، أن عودة الرحلات مُرتبطة بقرارين أساسيين، أولهما قرار السلطات الحكومية بخصوص فتح الحدود و قرار  البلدان المتوجه إليها.

كما أكدت ذات المصالح، أنها ستسعى إلى ضمان رحلات آمنة و هذا بالتقيد بالتدابير الوقائية ضد فيروس كوفيد19.

و في نفس السياق أضافت أن هناك تعديلات  فيما يخص التذاكر و هذا قبل استئنلف الرحلات.

مشيرة أن التذاكر التي إنتهت صلاحيتها ستمدد الى غاية شهر ديسمبر 2021.

و أضافت  أن إذا قام المسافرين بتغيير برامجهم أو مشاريعهم، ستمنح لهم “فوتشر” صالح للإستعمال إلى غاية 31 دييسمبر و سيتم التعويض إذا لم يتم استخدامها. و هذا  التعويض سيتم دراسته بمن خلال معرفة مجموعة الطعون المُقدمة في تلك الفترة.

 

لامية زيلال

29 مارس، 2021 - 09:38

موظفو الضرائب في إضراب لثلاثة أيام

دخل موظفو الضرائب عبر كامل التراب الوطني في إضراب اليوم الإثنين، و الذي يدوم لثلاثة أيام، و هذا تقيدا بقرار النقابة المستقلة لموظفي الضرائب.

و في شعار للنقابة الذي هو موجه للمديرية العامة للضرائب أنه في حالة لم يتم الإستجابة لمطالبهم و تنفيذ ما اتفقوا عليه، ستقوم النقابة باجراءات أخرى أكثر صرامة.

كما تطالب النقابة، بالإسراع بتطبيق القانون الأساسي و النظام التعويضي، و كذا إخراج قطاع الضرائب من منظومة الوظيف العمومي و التكفل الجدي بمنحة التدخل التكميلي.

كما تتمسك النقابة بإعادة النظر في نظام الضبطية الاقضائية الخاص بقطاع الضرائب .

 

لامية زيلال

عاجل