13 نوفمبر، 2021 - 12:13

وزير الإتصال محمد بوسليماني يستلم المهام

 

تسلم السيد محمد بوسليماني, هذا السبت بالجزائر العاصمة, مهامه على رأس وزارة الاتصال, خلفا لعمار بلحيمر, وذلك عقب التعديل الوزاري الجزئي الذي أجراه رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون, أول أمس الخميس.

وفي كلمة له بالمناسبة, توجه الوزير الجديد بشكره لرئيس الجمهورية نظير الثقة التي وضعها في شخصه, معبرا عن سعادته للانضمام مجددا “لعائلة” قطاع الاتصال التي ينتمي إليها.

وقال إن مسؤولية قيادة هذا القطاع “الحساس” هي “ثقيلة جدا”, مؤكدا أنه بعد الجهود التي بذلها سابقا كإطار في القطاع, فإنه سيبذل جهدا مضاعفا للاضطلاع بهذه المهمة “الكبيرة” والتحديات “الأكبر”.

ودعا بوسليماني إلى “تظافر جهود الجميع من أجل مواصلة العمل الذي أنجز من طرف الوزراء السابقين”, على مستوى هذا القطاع الذي هو في “طور التشييد”, وذلك بهدف “مواكبة تطور التكنولوجيات الجديدة للإعلام والاتصال”, مضيفا أن “الصحافة هي مرآة لأي دولة والكل معني بالمساهمة في تطوير القطاع وبالتالي المساهمة في بناء الجزائر الجديدة”.

وحث وسائل الإعلام العمومية والخاصة, على المساهمة في النهوض بالقطاع, مشيرا إلى أن هناك “عمل كبير ينتظرنا و ورشات كثيرة”.

وبمناسبة الانتخابات المحلية لـ27 نوفمبر الجاري, أكد الوزير أن وسائل الإعلام لديها “دور كبير جدا” في إنجاح هذا الموعد الانتخابي الهام.

من جهته, توجه عمار بلحيمر بالشكر لرئيس الجمهورية على الثقة التي منحه إياها خلال فترة تسييره للقطاع, معربا عن تمنياته للوزير الجديد بالتوفيق والنجاح في مهامه الجديدة.

13 نوفمبر، 2021 - 11:59

جمال بلماضي في صراع خفي مع الإدارة الجزائرية..!؟

ماذا يحدث مع بلماضي و السلطة ؟؟ هو السؤال الذي يطرحه متابعي الكرة المستديرة الجزائرية هذه الايام .

ما لا يختلف عليه أثنان هو الاحتقان الخطير الموجود داخل  أروقة الادراة  والصراع الخفي مع بلماضي الذي وجد نفسه على ما يبدوا مستاء من الوضع الحالي للرياضة الجزائرية

لكن الحقيقة ان بلماضي وجد نفسه مجبر على الانتقال من مستوى ناخب وطني دوره تحقيق النتائج الايجابية  إلى مصلح لكرة القدم الجزائرية التي لم تتزحزح عن الرداءة منذ زمن جد بعيد

الناخب الوطني والجزائري والغيور على بلده يحاول الآن الخروج من قوقعة تدريب الفريق إلى مشروع صناعة فريق وطني 100 ٪؜ جزائري يصدر خيرة اللاعبين إلى الخارج ، و ذلك طبعا من خلال إصلاح فعلي لكرة القدم الجزائرية التي تغرق كل يوم في الصراعات والكولسة الداخلية المبنية على العصب والجهوية و المال الفاسد

بلماضي على مايبدوا يحتاج في هذه المرحلة بالذات  إلى ضمانات حقيقية و حماية من طرف الرجل الأول في البلاد عبد المجيد تبون ، لانتقال من نتائج كروية لفريق وطني إلى مشروع سياسي كروي في شمال القارة الافريقية

محمد نبيل

13 نوفمبر، 2021 - 10:09

ماكرون يتعمد إقصاء المسلمين في فرنسا

تسب إقصاء ماكرون لمسلمي فرنسا في غضب الجالية الجزائرية حيث أصدر الخميس، المسجد الكبير في باريس بيانً يعلن فيه استبعاده من احتفالية ذكرى هدنة 11 نوفمبر 1918.

وقال مسجد باريس في بيانه أنه “يأسفنا بشدة لإبعادنا من المشاركة في مراسيم إحياء الذكرى 103 لهدنة 11 نوفمبر 1918، والتي أقيمت صبيحة الخميس برعاية الرئيس إيمانويل ماكرون”.

وأضاف البيان “هذا الانشقاق غير المسبوق والازدراء يثير استياءنا المطلق لأنه عمل متعمد يهدم أسمى رسائل مؤسستنا الدينية”.

وأردف مسجد باريس أنه من الضروري التشبث بالتاريخ، مشيرا “أن المسجد تم بناؤه عام 1926 من قبل الجمهورية، تقديرا للتضحية العظمى بمئات الآلاف من الجنود المسلمين لصالح فرنسا خلال الحرب العالمية الأولى”.

س.مصطفى

12 نوفمبر، 2021 - 20:58

أزمة في التلفزيون العمومي بسبب بلماضي

تسبب الناخب الوطني جمال بلماضي في أزمة داخل اروقة التلفزيون العمومي على خلفية إتهامه مؤسسة  الدولة على انها تمارس عليه الحقرة ،

حيث انتشر مقطع فيديو على منصات التواصل الاجتماعي، ظهر فيه الناخب الوطني جمال بلماضي غاضبا، عشية اليوم الجمعة، بعد نهاية مباراة المنتخب الجزائري ومضيفه منتخب جيبوتي، في تصفيات كأس العالم 2022.

ومن خلال ما كشفه مقطع الفيديو، فإن المدرب الوطني الجزائري جمال بلماضي رفض التصريح للتلفزيون العمومي الجزائري، قبل أن يُوجه له عبر كلامه للصحافي، عبارات نقد لاذعة.

وخاطب المدرب الجزائري صحافي التلفزيون كريم آيت عثمان، قائلا باللهجة الجزائرية: “أنتم حقارين”، مشيرا إلى أن التلفزيون الجزائري “ظالم” في حقه وفي حق المنتخب الجزائري.

ف.سمير

12 نوفمبر، 2021 - 20:45

قيادات البوليساريو تسقط خرافة المنطقة العازلة

كشفت قيادات في جبهة البوليساريو خرافة المخزن المغربي المتعلقة بالمنطقة العازلة
لا يوجد شيء في الصحراء الغربية اسمه “منطقة عازلة” توجد فقط مناطق محررة تسيطر عليها البوليساريو 30% و مناطق محتلة 70%.
قبل استئناف الكفاح المسلح كانت توجد منطقة عازلة بطرفي الجدار 5 كيلومتر فقط وليست الثلث المحرر، اما بعد الحرب فلا توجد منطقة عازلة.

ف.سمير

12 نوفمبر، 2021 - 20:39

القوات المسلحة تخرج جيش المغرب من الجحور

توعد رئيس أركان الجيش الصحراوي  الإحتلال بتوسيع رقعة المعارك الى ما وراء الجدار الذل و العار.

 

عاجل