22 يونيو، 2021 - 10:45

وزير الاتصال يعزي عائلة الفقيدة الصحفية وفاء مفتاح رزقي

قدّم  وزير الاتصال الناطق الرسمي للحكومة، عمار بلحيمر، تعازيه لعائلة الفقيدة الصحفية بقناة “كنال ألجيري” وفاء مفتاح رزقي التي وافتها المنية يوم أمس.

وكتب وزير  الاتصال “يتقدم وزير الاتصال بأخلص عبارات التعازي والمواساة للأسرة الإعلامية كافة ولأسرة الفقيدة خاصة”. تابعا “راجيا من المولى العلي القدير أن يتغمد الفقيدة بواسع رحمته ويلهم أهلها جميل الصبر والسلوان”.

21 يونيو، 2021 - 20:58

آيت حمودة ليس إبن الشهيد عميروش..!!

كشف الإعلامي أمين بلعمري من جريدة الشعب عن نسب نور الدين ايت حمودة وعلاقته بالشهيد عميروش ، ان اين حمودة ليس ابن عميروش بل ابن أخته

وكتب أمين بلعمري في منشور عبر موقع الفيس بوك ” هذا الدعٌي النكرة يتكلم على أسياده ، هذا الذي اتخذ من الشهيد ، العقيد عميروش سجلا تجاريا و يدٌعي أنٌه ابنه بينما هو ابن أخيه حسب شهادة اسماعيل ميرة ابن الشهيد عبد الرحمان ميرة و شهادات الكثير من ضبٌاط المالغ MALG الذين سمعت من أفواههم شخصيا أن هذا الدعٌي ليس نجل العقيد عميروش بعضهم على قيد الحياة و آخرون انتقلوا الى رحمة الله … ”

وتابع أمين بلعمري ” قناة الحياة يومين و هي تتكلٌم ترقبوا لقاء خاص فظننت أن الضيف سيكون الامين العام للامم المتحدة و اذا به هذا نور الدٌين آيت حمودة ( يتقيٌأ ) اكرمكم الله … زمن الرويبضة على العدالة أن تأخذ مجراها و على سلطة الضبط  ARAV  أن تقوم بمهمتها .”

ف.سمير

21 يونيو، 2021 - 20:09

مناورات مغربية إفتراضية لإحتلال الجزائر

كشفت مجلة أمريكية المتخصصة أن المنـــاورات الأمريكيـــة المغربية (الأسد الإفريقي) و التي كان فيها دور الجيش المغربي هو بناء الخيم و حمل الطعام ، تمحورت حول الهجوم على الجزائر

وكشف تقرير روسي  أن إحدى حلقات التدريب تهدف إلى اختراق الدفاع الجوي لدى عدو افتراضي مزود بتقنيات روسية الصنع.

ووفقا لأسطورة التدريب، فإن منظومة الدفاع الجوي المستهدفة بالهجوم هي إس-400 الروسية التي تخدم افتراضيا إحدى دول شمال إفريقيا ، يقصد بها الجزائر الي اصبح سلاحها يخيف امريكا في المنطقة

تبدو الحلقة المذكورة أعلاه من مناورات الأسد الإفريقي 2021 مثيرة للغاية. يجري الجيش الأمريكي وقوات دول أقل تطورا تدريبات على نطاق إقليمي بحثا عن تنسيق بينها لتدمير منظومة الدفاع الجوي الروسية الصنع.

في الوقت نفسه، تم اعتماد منظومة لا وجود لها في المنطقة هدفا افتراضيا. فما هي الأفكار الكامنة وراء هذه الحلقة من التعليم وكيف ينبغي تفسيره ، ادا لم يكن المغرب يخطط للزحف عسكريا نحو الحدود الجزائرية ؟

ف.م

 

21 يونيو، 2021 - 19:07

تفاصيل جديدة في قضية توقيف قناة الحياة

اصدرت اليوم الإثنين، سلطة الضبط من وزارة الاتصال قرار تعليق بث جميع برامج قناة الحياة تيفي لمدة أسبوع ابتداءً من يوم 23 جوان الجاري على الساعة منتصف الليل، إلى غاية 29 جوان على الساعة منتصف الليل مع إنذار للقناة.

هذا وطلبت سلطة الضبط من وزارة الاتصال سحب الاعتماد من القناة لمدة التعليق ذاتها، مؤكدة أنها تحتفظ باتخاذ كامل التدابير والإجراءات القانونية المناسبة في حال تكرار مثل هذه التجاوزات والسقطات المهنية.

وفي الأخير، أكدت سلطة الضبط حرصها على ضمان احترام الحق الدستوري في حرية التعبير واحترام الرأي والرأي الأخر.

21 يونيو، 2021 - 19:01

وقف بث قناة الحياة

قررت سلطة ضبط السمعي البصري  وقف بث قناة الحياة

 

وطلبت سلطة الضبط  من وزارة الاتصال سحب اعتماد قناة الحياة،  وتجدر الإشارة إلى  أن سلطة ضبط السمعي البصري كانت قد أصدرت بيانا أول أمس  كشفت فيه عن استدعاء مدير قناة الحياة هابت حناشي.

 

21 يونيو، 2021 - 18:58

تفكيك عصابة مختصة في تزوير العملة الوطنية

نجحت الفرقة الاقتصادية والمالية التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية، في توقيف شخصين أشخاص،تتراوح أعمارهم بين 25 و29 سنة، مشتبه فيهما في جناية تكوين جمعية أشرار، الإسهام في إصدار وتوزيع نقود مزورة داخل التراب الوطني، تقل قيمتها عن 500.000 دج، توزيع وطرح للتداول أوراق نقدية مقلدة ذات سعر قانوني من فئة 2000 دج داخل التراب الوطني، جنحة النصب عبر مواقع التواصل الاجتماعي وانتحال هوية الغير مع استرجاع مبلغ مالي مزور من العملة الوطنية يقدر بـ 90.000 دج.

عاجل