25 يوليو، 2021 - 10:13

وزير الاتصال يعزي في وفاة الصحفي كريم بوسالم

قدم وزير الاتصال عمار بلحيمر تعازيه الخالصة في وفاة الصحفي بالتلفزيون الجزائري، عبد الكريم بوسالم، بعد رحيله صباح اليوم الأحد، عن عمر ناهز 49 سنة.

وجاء في رسالة التعزية: “بقلوب راضية بقضاء الله وقدره تلقى وزير الاتصال البروفسور عمار بلحيمر ببالغ الحزن وعميق التأثر نبأ وفاة كريم بوسالم الصحافي المقتدر ومساعد المدير العام للتلفزيون متأثرا بوباء كوفيد -19”.

وأورد الوزير: “إن الفقيد ترك بصمة متميزة في حقل الإعلام الوطني السمعي البصري، لاسيما الإذاعة الوطنية والتلفزيون الجزائري من خلال تقديم نشرة الأخبار الرئيسة وتنشيط حصص متخصصة تعنى بالشأن الوطني والدولي في مختلف المجالات على غرار حصتي في دائرة الضوء واليوم الثامن”.

وأضاف بلحيمر: “فبفقدان المرحوم كريم بوسالم نكون قد فقدنا واحدا من الشباب الجزائري الأكفاء والطموحين إلى الأفضل دوما بما يساهم في خدم الوطن وترقية مهنة الصحافة”.

25 يوليو، 2021 - 10:01

الرئيس تبون يجتمع مع الوزراء

يترأس عبد المجيد تبون، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني، اليوم الأحد، إجتماعا لمجلس الوزارء، بمقر رئاسة الجمهورية.

وحسب بيان لرئاسة الجمهورية، يتضمن جدول أعمال هذا الاجتماع التنصيب الرسمي للحكومة من طرف رئيس الجمهورية.

بالإضافة إلى عرض للوزير الأول، يتضمن اقتراحات تكييف التدابير الصحية المتعلقة بنظام الوقاية من انتشار كوفيد-19.

وكذا عدد من العروض تتعلق بقطاعات الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية والتجارة وترقية الصادرات ووزارة الموارد المائية والأمن المائي.

25 يوليو، 2021 - 09:55

اكتشاف سلالة جديدة من فيروس كورونا

أعلن خبراء في وكالة الصحة العامة بإنجلترا، الجمعة، اكتشاف سلالة جديدة من فيروس كورونا المستجد.

ونقلت صحيفة “ميرور” البريطانية عن خبراء الوكالة قولهم، إنه لا يوجد دليل يشير إلى أن السلالة الجديدة تجعل اللقاحات أقل فعالية.

وأضاف الخبراء أن معظم الحالات المصابة بالسلالة الجديدة، مرتبطة بالسفر إلى الخارج.

ووفق الصحيفة البريطانية، فإن خبراء وكالة الصحة العامة، يجرون اختبارات لفهم تأثير الطفرات على الفيروس بشكل أفضل.

وبحسب الوكالة، فإن 16 شخصا أصيبوا بالمتحور الجديد B.1.621 في بريطانيا، علما أن معظم الحالات ذات صلة بالسفر للخارج.

25 يوليو، 2021 - 09:28

وفاة الصحفي والإعلامي “كريم بوسالم”

توفي اليوم الأحد الصحفي والإعلامي بالتلفزيون العمومي كريم بوسالم عن عمر ناهز 49 سنة متأثرا بفيروس كورونا.

فقد كان الراحل يرقد بمستشفى تيزي وزو.

ان لله و ان اليه راجعون

25 يوليو، 2021 - 09:22

الارصاد تحدر من موجة حر تتعدى 46 درجة

حذرت مصالح الأرصاد الجوية من إستمرار موجة حر على المناطق الشمالية للبلاد اليوم الأحد ستتعدى 46 درجة تحت الظل الى غاية التاسعة ليلا.

الولايات المعنية غليزان ،ميلة ،قالمة، تيزي وزو، الشلف، المدية، الطارف، معسكر ،مدية،الشلف، عنابة، جيجيل، قسنطينة،عين الدفلى، الطارف والبويرة.

 

س.مصطفى

24 يوليو، 2021 - 23:25

زوجة الدكتور فتحي ناجري تناشد الرئيس تبون

ناشدت زوجة الإعلامي فتحي ناجري رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون للتدخل في قضية زوجها الذي تم بداعه السجن منذ 6 أشهر

وكتبت زوجة ناجري فى صفحته على الفيسبوك “بعد مرور اگثر من 6 أشهر من الموعانات بنسبة لي و لزوجي و دموع أولادي التي لم تجف حتى إبنه الرضيع لحد الأن لم يراه  .

وقالت “لذلك أوجه رسالتي الثانية إلى سلطات الجزائرية بعد العفو الذي مس العديد من السجناء أريد أنا أيضا النظر إلى قضية زوجي السجين الدكتور_فتحي_ناجري و إطلاق صراحه في القريب العاجل
( ف رغم الفرص الكثيرة التي أتته لي العمل خارج الوطن قبل الحادثة لكنه رفض ودائما كان يقول لن أتخلى عن وطني الأم فهوا بحاجة لي ففضل تراب وطنه على الرخاء في بلاد أخر ،
و دكتور مثله في الشريعة الإسلامية و القانون ، درس في عدة جامعات ، إمام مسجد ، حافظ و خاتم لكتاب الله , سفير لحج 2018 ، مقدم للعديد من البرامج التلفزيونية ، مذيع سابق بإذاعة القران الكريم ،

وقال زوجة فتحي ناجري زوجها يعتبر من بين أفضل الإعلاميين في الجزائر ،مدير عام لوكالته سمرقند ، له عدة مساهمات في الأعمال الخيرية ، و حسني سيرته وسلوكه يشهد له بها الجميع فهذا ماتحتاج له الجزائر الجديدة

وضافت لذلك لا أريد لا مسكن لا مال لا أمر أخر أريد إطلاق صراح زوجي في القريب العاجل و أرجو النظر إلى قضيتنا ومساندتها

عاجل