29 مايو، 2021 - 09:15

وزير التجارة يستقبل نظيره الليبي

إستقبل، اليوم السبت  وزير التجارة كمال رزيق، ونظيره الليبي محمد الحويج، في مطار الجزائر الدولي هواري بومدين. وهذا للمشاركة في المنتدى الثاني لرجال الأعمال الجزائريين والليبيين.

وتأتي مشاركة الوزير الليبي على رأس وفد هام من المتعاملين الاقتصاديين،بالمنتدى لبحث وتعزيز سبل الشراكة بين البلدين الشقيقين بمجالات متعددة.

29 مايو، 2021 - 09:09

ارتفاع قياسي في درجة الحرارة

حذرت مصالح الأرصاد الجوية، اليوم السبت، من ارتفاع   في حرارة الطقس، بوسط الصحراء وأقصى الجنوب. حيث ستتعدى عتبة 46 درجة مئوية تحت الظل.

الولايات المعنية هي كل من أدرار، وبرج باجي مختار، وعين صالح.

28 مايو، 2021 - 19:37

الارهابي فرحات مهني يحاول زعزعت استقرار الجزائر

دعا للانفصالي فرحات المهني في الايام القليلة الماضية سكان منطقة القبائل، عبر فيديو تداولته مواقع التواصل الاجتماعي، إلى إضراب عام

لكن فطنة سكان منطقة القبائل، مكنتهم من عدم الاستجابة  للارهابي فرحات مهني .

و حسب مصادر اعلامية أعطى مهني من خلال الفيديو  ، أوامر داخل الوطن بالتشويش ومنع إجراء الانتخابات التشريعية بمنطقة القبائل.

محمد نبيل

28 مايو، 2021 - 19:02

مصالح الأرصاد الجوية تحدر من تساقط امطار غزيرة

حذرت مصالح الأرصاد الجوية في تنبيه لها، مساء اليوم الجمعة، من استمرار تساقط أمطار رعدية غزيرة محليا.

ويتعلق الأمر بكل من ولايات أم البواقي، باتنة، تبسة، سطيف، قالمة، قسنطينة، الطارف، خنشلة، سوق أهراس وميلة.

28 مايو، 2021 - 18:50

اسبانيا تفجر فضيحة تهز عرش أمير المؤمنين

علم موقع الجزائر1 ان  من مصادر اعلامية ان   الأمن الاسباني اكتشف عشا للمخابرات المغربية في محيط المستشفى الذي يعالج فيه الرئيس الصحراوي ابراهيم غالي بمستشفى سان بيدرو، وهي مدينة صغيرة تم غزوها من قبل جواسيس نظام المخزن.

وحسب الصحيفة فإن أجهزة الأمن الاسبانية اكتشفت تواجدا كبيرا لعناصر المخابرات المغربية، في محيط المستشفى مع نصب أجهزة تجسس بمختلف زوايا المنطقة.

وكلفت الداخلية الاسبانية الشرطة بمراقبة المستشفى طوال 24 ساعة، لكن الأمن يخوض حملة ضد الجواسيس المغاربة المنتشرين بكثرة حول المبنى.

28 مايو، 2021 - 18:38

ألمانيا تعترف لأول مرة بارتكابها إبادة جماعية في ناميبيا

اعترفت ألمانيا لأول مرة، اليوم الجمعة، بارتكاب إبادة جماعية في ناميبيا خلال احتلالها الاستعماري لهذه الدولة الأفريقية، واعدة بتقديم مساعدة مالية تزيد عن مليار يورو لدعم مشاريع.

وقال وزير الخارجية الألماني، هيكو ماس: “اعتباراً من اليوم سنصنّف رسمياً هذه الحوادث بما هي عليه في منظور اليوم: إبادة جماعية”، بحسب وكالة فرانس برس.

ورحّب الوزير الألماني في بيانه بتوصل ألمانيا وناميبيا إلى “اتفاق” بعد مفاوضات استمرت اكثر من خمس سنوات حول الأحداث التي جرت خلال الاحتلال الألماني للبلد الواقع في جنوب غرب أفريقيا.

وأضاف ماس إنه “في ضوء المسؤولية التاريخية والأخلاقية لألمانيا، سنطلب الصفح من ناميبيا ومن أحفاد الضحايا” على “الفظائع” التي ارتكبت بحقهم.

وتابع أنه:

“في بادرة اعتراف بالمعاناة الهائلة التي لحقت بالضحايا” فإن ألمانيا ستدعم “إعادة الإعمار والتنمية” في ناميبيا عبر برنامج مالي قيمته 1.1 مليار يورو، مشددا على أن هذه الأموال ليست تعويضات على أساس قانوني.

عاجل