22 أبريل، 2021 - 17:02

منظمة أولياء التلاميذ تصدر بيان ضد وزير التربية

ردت المنظمة الوطنية لأولياء التلاميذ على وزير التربية حول قضية تنصيفه للمدارس القرآنية ضمن مسببات التسرب المدرسي

منظمة أولياء التلاميذ إعتبرت تصريحات المدير بمتابة مقدمة لغلق المدارس القرآنية و منع تلقين كتاب الله

وجاء في البيان ان ابناء المدارس قد اصبحوا في ايادي غير أمنة داخل قطاع التربية عندما تصدر تصريحات بهذه الخطورة تتعلق بتلقين كتاب الله لهذا الجيل

محمد نبيل

22 أبريل، 2021 - 16:37

بوشاوي وطابو يصمتان عن جريمة “الماك” الإرهابية

إختفى  كريم طابو ، مصطفى بوشاشي ، زبيدة عسول ومحسن بلعباس علن الانصار و سكتوا عن الكلام المباح أمام اعتداءات عناصر حركة “الماك” العنصرية على أفراد الشرطة.

عسول وطابو وبوشاشي وبلعباس لم يظهر لهم أي تصريح مندد بهذا الانزلاق الخطير بل بالعكس رأينا تضامنهم الكبير في وقت سابق مع المدعو وليد نقيش الذي ينتمي إلى حركة “الماك” العنصرية.

محمد نبيل

22 أبريل، 2021 - 16:33

رئيس الجمهورية يوقع أمرا بتمديد آجال إيداع الترشيحات للانتخابات

وقع رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون أمرا يقضي بتمديد آجال إيداع الترشيحات للانتخابات التشريعية بخمسة أيام.

وحسب بيان رئاسة الجمهورية اليوم الخميس فقد جاء التمديد بطلب من السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات , كما تم بعد استشارة مجلس والمجلس الدستوري واخذ رأي مجلس الوزراء, وبهذا يصبح آخر اجل لإيداع ملفات الترشيحات يوم 27 أفريل عوضا عن 22 أفريل.

سلسبيل العربي

22 أبريل، 2021 - 16:30

دعم الشباب الراغبين في العمل كمُؤثرين لإنشاء مؤسسات مصغرة

تمنح الوكالة الوطنية لدعم و تنمية المقاولاتية  فرصة للشباب لإنشاء مؤسسات مصغرة تعنى بمجال التأثير في مواقع التواصل الاجتماعي.

وجاء ذلك بعد إعلان وزارة التجارة عن استحداث قيد جديد في مدونة النشاطات للسجل التجاري تحت اسم مؤثر على مواقع التواصل الاجتماعي , وأشار البيان إلى أن هذا النشاط هو كل نشاط يمكن من خلاله لشخص التعبير عن رأيه أو تقديم نصائح سواء بطرق كتابية أو سمعية بصرية في مجال معين حسب أسلوب أو طريقة معالجة خاصة به , وأكدت الوكالة إنها ترحب بالشباب الراغب في الإستثمار بهذا المجال عبر كافة وكالاتها الولائية لمرافقتهم وتجسيد مشاريعهم.

سلسبيل العربي

22 أبريل، 2021 - 16:23

تسريع إجراءات بيع المحلات و تجهيز السكنات المبرمج تسليمها

ترأس فيصل زيتوني المدير العام المكلف بتسيير مصالح وكالة عدل إجتماعا تقييميا لتقدم الأشغال للمشاريع المنطلقة في 2020.

بالإضافة إلى تقدم الأشغال بمختلف مشاريع صيغة البيع بالإيجار التابعة للمديريات الجهوية قسنطينة، ورقلة، تيارت، سطيف وعنابة.
وحسب بيان للمديرية فقد قدم المدراء الجهويين عرضا مفصلا عن مختلف المشاريع وأهم العراقيل التي تواجه تقدم الأشغال بها.
من جهتها أعطى زيتوني تعليمات صارمة لإيجاد حلول فعلية ومعالجة جميع النقائص بهدف تسليم السكنات في الآجال المحددة.

كما ألزم المدراء الجهويين بضرورة تسريع وتيرة الإنجاز مع المتابعة الدائمة لجودة نوعية السكن وفق ما يمليه دفتر الشروط .

وأكد زيتوني في ذات السياق أن الوكالة لا يمكنها تسليم سكنات  غير مكتملة , كما حث المدير الجهوي لوكالة عدل تيارت على ضرورة تسريع أشغال خزانات المياه وأشغال الشبكة الأولية والثانوية في بعض مشاريع.

ودعا زيتوني إلى ضرورة التنسيق مع مؤسسات سونلغاز ومديرية التعمير ومصالح الهيئة الوطنية للرقابة التقنية للبناء ومؤسسات الإنجاز، لتفادي التأخر في الإنجاز خاصة في السكنات الجاهزة المبرمج تسليمها خلال السداسي الثاني من السنة الجارية
من جهته دعا زيتوني إلى ضرورة التنسيق مع المصالح التجارية من أجل تسريع إجراءات بيع المحلات في السكنات المبرمجة للتوزيع و حتى التي وزعت ولم يلعن عن بيع المحلات فيها.

سلسبيل العربي

عاجل