19 يوليو، 2021 - 16:38

وزير التربية يهنئ عمال القطاع بعيد الأضحى

تقدم وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، للشعب الجزائري، بأحر التهاني وصادق وجميل الأماني، بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وتوجه الوزير، في رسالة التهنئة، التي نشرتها وزارة التربية، بشكر خاص إلى الأسرة التربوية، سائلا الله تعالى أن يجد هذا العيد التربية والمربين، في أحسن الأحوال.

19 يوليو، 2021 - 16:36

الوزير الأول يتعافى من فيروس كورونا

تعافى الوزير الأول، أيمن بن عبد الرحمان، من إصابته بفيروس كورونا. واستأنف الوزير الأول، مهامه بقصر الحكومة، بعد أن أثبتت…

19 يوليو، 2021 - 13:19

الرئيس تبون يتلقى مكالمة هاتفية من نظيره المصري عبد الفتاح السيسيي

تلقى  رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، اليوم الإثنين، مكالمة هاتفية، من أخيه عبد الفتاح السيسيي رئيس جمهورية مصر العربية.

وحسب بيان لرئاسة الجمهورية، هنأ الرئيس المصري، رئيس الجمهورية، في المكالمة الهاتفية، بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، معربا عن تمنياته للجزائر الشقيقة بدوام الاستقرار والتقدم.

وبدوره بادله رئيس الجمهورية، التهنئة بذات المناسبة متمنيا له وللشعب المصري الشقيق دوام العافية والازدهار، يضيف البيان.

19 يوليو، 2021 - 13:03

المغرب تحاول اغراق الجزائر بـ 77 كيلوغراما من الكوكايين

تمكنت مفارز مشتركة للجيش الجزائري، بإقليمي الناحيتين العسكريتين الثانية والثالثة، من إحباط محاولة إدخال 77 كيلوغراما من الكوكايين قادمة من المغرب، بالإضافة إلى أكثر 10 قناطير من الكيف المعالج حاولت مجموعة إرهابية إدخالها عبر الحدود.

وحجزت مفارز الجيش في عمليات منفصلة بنواحي عسكرية أخرى،  51723 قرصا مهلوسا، وتوقيف 20 تاجر مخدرات.

19 يوليو، 2021 - 12:57

جديد قضية نور الدين أيت حمودة

بلغ الجزائر1 ان غرفة الاتهام التابعة لمجلس قضاء الجزائر،ايدت  الأمر بإيداع ضد النائب البرلماني السابق، نور الدين آيت حمودة، الموجود في سجن الحراش.

حيث اساء أيت حمودة للرمز البطل الامير عبد القادر مؤسسة الدولة الجزائرية الحديثة ،بعدما اتهمه بالخيانة في برنامج تلفزيوني على قناة الحياة من تنشيط وتقديم الصحفي هابت حناشي

وقال النائب البرلماني السابق بعد مثوله أمام النائب العام لمحكمة سدي امحمد، أنه ليس مؤرخا ولم يخوّن الأمير عبد القادر بل ما قاله عن الأمير يستند لمصادر تاريخية.

ف.م

19 يوليو، 2021 - 12:42

هكذا ستقام صلاة العيد

كشف محند إيدير مشنان، المفتش المركزي بوزارة الشؤون الدينية والأوقاف وعضو لجنة الفتوى، أن الإرتفاع اليومي لعدد الإصابات بفيروس كورونا يحتم علينا توخي الحذر خلال أيام عيد الأضحى.

 

وكشف محند إيدير، بخصوص صلاة عيد الأضحى، أنه سيتم الإبقاء على نفس التدابير التي طبقت خلال صلاة عيد الفطر والفتح التدريجي للمساجد. مع احترام التباعد الجسدي واستعمال الأقنعة الواقية وتعقيم اليدين وتجنب المصافحة. واستعمال السجادات الخاصة وتجنب التجمع والتزاحم. مع تعزيز إجراءات التطهير والنظافة والتهوية في المساجد والإبقاء على بيوت الوضوء مغلقة

عاجل