2 ديسمبر، 2021 - 16:01

وزير التكوين في زيارة إلى المعهد الوطني المتخصص في الفنون و الصناعات المطبعية 

قام  وزير  التكوين و التعليم المهنيين السيد ياسين مربي اليوم الخميس  بزيارة   إلى المعهد الوطني المتخصص في الفنون و الصناعات المطبعية لبئرمراد رايس.
حيث جاب وزير  التكوين  رفقة مديرة المعهد  السيدة “بوطارن حياة”  ورشات  المتربصين وتلقى شروحات من طرف الاساتذة.
و الهدف من الزيارة  هو الوقوف على حقيقة وضع القطاع، و تدارك النقائص .
ف.سمير

2 ديسمبر، 2021 - 10:22

إسرائيل تهدد بقصف إيران..!!

أعلن  وزير الدفاع الإسرائيلي في اخر تصريحاته عن إستعداد الكيان الصهيوني لقصف إيران قائلا ” قد لا يكون هناك مفر من ضرب إيران ونحن نستعد لهذا الاحتمال ”

ف.سمير

2 ديسمبر، 2021 - 10:16

أول مدرسة عليا للصم والبكم في الجزائر..

قال وزير التربية والتعليم  خلال لقاء تنسيقي تشاوري مع قطاع التربية الوطنية اليوم الخميس، أنه سيتم تطبيق توجيهات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، من خلال تجسيد إنشاء المدرسة العليا للصم البكم نهاية السنة.

كما كشف الوزير عبد الباقي بن زيان، أن القطاع يسعى لتجسيد الملفات الجديدة وتحيين ومراجعة برامج التكوين. وكذا توظيف خريجي المدارس العليا للأساتذة والتوجيه بعد النجاح في البكالوريا.

ف.سمير

 

2 ديسمبر، 2021 - 09:04

صدمة القصر الملكي بقرار المحكمة الدولية..

أشار مدير مركز الدراسات حول الصحراء الغربية “كارلوس رويز ميغال”  إن التأكيد “المحتمل جدا” من محكمة العدل للاتحاد الاوروبي للحكم الصادر عن المحكمة الاوروبية، حول الغاء اتفاقي الصيد البحري و التجارة بين الاتحاد الاوروبي و المغرب الموسعين ليشملا الصحراء الغربية المحتلة، سيكون له “تأثير كبير” على الصادرات المغربية.

وأضاف كارلوس رويز ميغال، في حديث لوكالة الأنباء الجزائرية، انه “اذا تم تأكيد حكم المحكمة الاوروبية ل29 سبتمبر الاخير في الاستئناف، فان التأثير على القطاعين الفلاحي و الصيد البحري في الاراضي الصحراوية المحتلة سيكون كبيرا”

مشيرا الى ان تأكيد الحكم “جد محتمل” لان الاتفاقين المذكورين قد تم ابرامهما في انتهاك لقرار محكمة عدل الاتحاد الاوروبي لسنة 2016، و بدون استشارة الشعب الصحراوي.

1 ديسمبر، 2021 - 23:00

إسرائيل تستدرج الجزائر لمواجهة عسكرية في قادم الأيام

تبحث إسرائيل عن المواجهة العسكرية مع الجزائر في  اقرب فرصة ممكنة  ، حسب الاعلام الحربي الصهيوني

حيث نقلت صحيفة “لوبينيون” الفرنسية حسب I24 و عن مسؤول كبير في الجيش الجزائري،تقول انه قال  ” شن الحرب يجب أن يتم اليوم، أما في غضون ثلاث سنوات، فسيكون الوضع قد تغير” مشيرا إلى أنه”واثق من التفوق العسكري المفترض للجيش الجزائري”.

الكلام الدي يحاول تسويقه الإعلام الحربي الاسرائيلي في هذا الوقت بالذات ، يكشف ان المشكل و المواجهة الحقيقة لما يحدث في المغرب هو في الحقيقة بين الجزائر و إسرائيل ، اما الخائن المغربي لا يعدو ان يكون محطة و ساحة حرب لإستعراض العضلات

ف.سمير

1 ديسمبر، 2021 - 20:47

شلل كلي لقطاع الصحة في المملكة المغربية

بلغ الجزائر1 ان التنسيق النقابي بقطاع الصحة في المغرب أعلن تجميد قطاع الصحة بعد استئناف برنامجه النضالي، بإضراب وطني غدا الخميس، في ظل استمرار الحكومة التنكر لمطالب منتسبي القطاع والتعتيم على مضمون مشروع قانون الوظيفة العمومية الصحية.

وقرر التنسيق النقابي الذي يضم النقابات الأربع التابعة لكل من الاتحاد المغربي للشغل والاتحاد الوطني للشغل بالمغرب والكونفدرالية الديمقراطية للشغل والفيدرالية الديمقراطية للشغل، شن إضراب وطني في قطاع الصحة غدا الخميس، باستثناء أقسام المستعجلات والإنعاش والعناية المركزة، مع تنظيم وقفة احتجاجية أمام وزارة الصحة يشارك فيها المسؤولون النقابيون على المستوى الوطني.

وقال التنسيق النقابي في بيان له أن هذا التصعيد مرده “استمرار التنكر لمطالب الشغيلة الصحية المشروعة من طرف الحكومة ووزارة الصحة الذين يتحملون مسؤولية تزايد الاحتقان بالقطاع”، منتقدا “استمرار تهريب وطبخ قانون الوظيفة العمومية الصحية، وتغييب تفاوض اجتماعي يفضي إلى تلبية مطالب كل مهنيي الصحة”.

ف.م

 

عاجل