الجزائر 1 | وزير الخارجية الجزائري في مهمة خاصة لدولة مالي الجزائر 1 الجزائر 1 | وزير الخارجية الجزائري في مهمة خاصة لدولة مالي

11 فبراير، 2021 - 10:14

وزير الخارجية الجزائري في مهمة خاصة لدولة مالي

قام وزير الشؤون الخارجية، السيد صبري بوقدوم، بزيارة عمل إلى جمهورية مالي أين عقد عدة مشاورات مع نظيره السيد زيني مولاي، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي وكذا مع وزير المصالحة الوطنية، العقيد اسماعيل واغي. كما حظي السيد الوزير بمقابلة كل من رئيس الدولة السيد به نداو ونائبه العقيد عاصمي غوتا.

وشكلت العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وملف السلم والمصالحة الوطنية في مالي، المحاور الرئيسية للمباحثات التي أجراها السيد الوزير. إلى جانب ذلك، حضر السيد بوقدوم خلال هذه الزيارة مراسيم التوقيع على مذكرة تفاهم لتأسيس شراكة مع معهد حفظ السلم في مالي.

للإشارة تعتبر هذه ثالث زيارة للسيد الوزير منذ التغييرات السياسية التي طرأت في هذا البلد المجاور في شهر أوت من العام المنصرم.

توقيع السفير نور الدين سيدي عابد

المدير العام للاتصال والإعلام والتوثيق

11 فبراير، 2021 - 09:31

رياح قوية وأمواج عالية على طول الشريط الساحلي

حذرت مصالح الأرصاد الجوية, صبيحة الخميس, في تنبيه أصدره ديوان الأرصاد الجوية, من هبوب رياح قوية على طول الشريط الساحلي (من الشرق إلى الغرب) مخلفة أمواجا عالية.

وتوقعت مصالح الأرصاد الجوية أن تميز حالة الطقس لنهار اليوم, أجواء غائمة جزئيا على المناطق الشمالية في حين سيميز الصفاء المناطق الجنوبية.

وأكدت النشرية أن الحالة الجوية لهذا اليوم, ستعرف غيوما جزئية على المناطق الغربية والوسطى, وصفاء على المناطق الشرقية.

أما المناطق الجنوبية فسيكون الطقس صافٍ إلى غائم جزئيًا على أقصى الجنوب بإتجاه الهقار و الطاسيلي, وسماء صافية بشكل عام على باقي المناطق الأخرى.

قدوش مهدي.

10 فبراير، 2021 - 23:41

نداء لإطلاق الحراك الشعبي من جديد..!!

بلغ موقع الجزائر1 ان مايسمى بائتلاف “نداء 22 فبراير”، قد اعلان في بيان له اليوم  إطلاق مبادرة لإعادة بعث الحراك سماها “أسبوع التعبئة من أجل الحراك” تمتد من 16 إلى 22 فبراير الجاري.

ونشر الائتلاف الذي يضم نشطاء من الحراك الشعبي بيان، قال فيه: “يطلق نداء22، في الفترة من 16 إلى 22 فيفري أسبوع التعبئة من أجل الحراك  من أجل مساندة ومرافقة التعبئة الشعبية .

ف.سمير

10 فبراير، 2021 - 22:59

إنهاء مهام إطارات سامية في الأمن الوطني

بلغ موقد الجزائر من مصادر إعلامية ان المدير العام للأمن الوطني خليفة أونيسي أنهى  مهام مدير الشرطة العامة والتنظيم مراقب الشرطة سي امحند محمد السعيد.

وحسب دات المصادر فقد أنهى أونيسي أيضا مهام مدير ديوان المديرية العامة للأمن الوطني محمد عجوادي

ف.سمير

10 فبراير، 2021 - 22:29

وفاة إبن العلامة الشيخ عبد الكريم الدباغي

تلقيت منذ قليل نبأ وفاة إبن شيخ العالم الفقيه عبد الكريم الدباغي شيخ الزاوية برقان، وعضو المجلس الإسلامي الأعلى.
جاء دلك على إثر حادث مرور مروع بعد اصدامه بشاحنة من الحجم الكبير.
فاللهم تقبله في الصالحين يا رب العالمين، وارزق أهله الصبر والثبات والرضى بقضاء الله وقدره.

حيث تجدر الإشارة الى أن الشيخ عبد الكريم الدباغي احد علماء الجزائر ، هو أول إمام صلى بالناس يوم إفتتاح جامع الجزائر الأعظم

إنا لله وإنا اليه راجعون

10 فبراير، 2021 - 21:43

تغيير حكومي واسع بعد عودة الرئيس تبون..؟

يتوقع خبراء الشأن السياسي الداخلي الجزائري أن تعرف تشكيلة حكومة جراد تغيير جدري لعدد من الوزراء الدين فشلو في اداء مهامهم و تقديم اضافة للقطاعات التي عينوا على رأسها

حيث تقول كل التكهنات السياسية أن الرئيس تبون ممكن جدا ان يقوم بحركة وزارية شاملة يسلم منها عدد جدا قليل من الوزراء الحاليين بعد التقارير التي وصلت رئيس الجمهورية عن تعثر الكثير من القطاعات بشكل واضح

في مقابل دلك تعتبر جلسات تقديم الاستماع المتواصلة  في قبة البرلمان أمام نواب الشعب  في المدة الاخيرة  لوزراء حكومة جراد مؤشر على مراقبة كل الوزراء أمام الشعب بكل شفافية

محمد نبيل

عاجل