21 أكتوبر، 2021 - 13:35

وزير الخارجية يستقبل مفوض الإتحاد الإفريقي الجديد المكلف بالتعليم والعلوم

استقبل وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة،  محمد بلحسين، مفوض الاتحاد الافريقي الجديد المكلف بالتعليم والعلوم والتكنولوجيا والابتكار. أمس بمقر الوزارة.

نقل لعمامرة لمفوض الإتحاد الإفريقي،  التهاني الحارة لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون. مؤكدا له دعم الجزائر الكامل في مهامه الجديدة.

21 أكتوبر، 2021 - 13:33

عرقاب يستقبل مدير المنطقة الافريقية للشركة المختلطة الروسية-الإماراتية “إميرال”

ستقبل وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، اليوم الخميس، مدير المنطقة الافريقية للشركة المختلطة الروسية-الإماراتية “إميرال”، “سيرغي بارانوف”. بحضور سفير روسيا بالجزائر “إيغور بيليايف”.

وشارك في هذا الاجتماع مسؤولين بوزارة الطاقة والمناجم ورؤساء كل من، مجمع مناجم الجزائر “منال”، وكالة المصلحة الجيولوجية “ASGA” والوكالة الوطنية للنشاطات المنجمية “ANAM”. وركز على بحث فرص وإمكانيات الاستثمار والشراكة في قطاع المناجم في الجزائر.

وقدم عرقاب خلال الإجتماع خطة تنمية قطاع المناجم، معربا عن استعداد الجزائر لتطوير مشاريع هيكلية مبرمجة لتنفيذ المشاريع المنجمية الكبرى. والتي تشكل اهتماما وطنيا وخيارا استراتيجيا، نظراً للثروة الطبيعية والموارد المعدنية الهامة بالجزائر. وفقاً لرؤية ديناميكية تدمج جميع مكونات البحث والاستكشاف والاستغلال والتطوير المختلفة. من أجل تنويع الاقتصاد الوطني وخلق الثروة وتلبية الاحتياجات الوطنية وخلق فرص للعمل.

21 أكتوبر، 2021 - 11:17

ماكرون يتوسل الرئيس تبون التراجع عن إهانة فرنسا

توسل  ماكرون ،الرئيس  الجزائر عبد المجدون بالتراجع عن اهانة فرنسا بشكل علني أمام الأمم ،

حيث طالبت فرنسا من الجزائر باحترام السيادتها، على خلفية دعوة السفير الجزائري لدى فرنسا الجالية الجزائرية لتشكيل عارضة للتدخل في الحياة السياسية،

ولفتت الخارجية الفرنسية في بيان لها، إلى أن “وزير أوروبا والشؤون الخارجية أكّد في وقت سابق تمسّك فرنسا باحترام السيادة الجزائرية، لذا هي تنتظر من شركائها أن يحترموا سيادتها”.

 

20 أكتوبر، 2021 - 22:32

بوتن يدعم البولساريو ضد المغرب..

بلغ موقع الجزائر1 ان ميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية الروسي يستقبل وفدا عن جبهة البوليساريو بموسكو، قبل أسبوع عن اجتماع مجلس الأمن، ويؤكد بعد اللقاء على دعم جهود دي ميستورا في الصحراء الغربية ،

وعلى ان طرفي النزاع هما جبهة البوليساريو والمغرب وأنهم ضد تغيير الوضع في الصحراء الغربية .، اي ضد دبلوماسية القنصليات والحكم الذاتي كحل وحيد للصراع..

حيث من المكن  جدا ان يكشف هذا اللقاء عن خلفيات الغضب المغربي من الدب الروسي

ف.سمير

20 أكتوبر، 2021 - 21:02

جيش المخزن الجبان يقصف المدنيين..

بلغ موقع الجزائر1 ان جيش المغرب الجبان قد أصيب مدنيان صحراويان بجروح، ودم سيارتهم  في هجوم بطائرة مسيرة مغربية استهدف بلدة مهريز، بالمناطق المحررة من الصحراء الغربية، حسبما أفادت به مصادر صحراوية، يوم الأربعاء.

وذكرت ذات المصادر أن “مدنيين صحراويين أصيبا أمس بجروح, ودمرت سيارتهما, إثر هجوم بطائرة مسيرة مغربية على بلدة مهريز في المناطق المحررة بالصحراء الغربية”.

ولفتت إلى أنها “المرة الرابعة التي يهاجم فيها الجيش المغربي المدنيين, منذ استئناف الحرب في نوفمبر 2020”.

ف.م

20 أكتوبر، 2021 - 19:38

توقيف 9 بارونات مخدرات وحجز قرابة 9 قناطر زطلة

أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن، 9 تجار مخدرات وأحبطت محاولات إدخال كميات من المخدرات عبر الحدود مع المغرب، بإقليمي الناحيتين العسكريتين الثانية والثالثة.

وحسب حصيلة لوزارة الدفاع الوطني، شملت الفترة الممتدة ما بين 13 و19 أكتوبر الجاري، قدرت كمية المحجوزات بـ”889″ كيلوغرام من الكيف المعالج.

كما تم توقيف 34 تاجر مخدرات آخرين بحوزتهم 49 كيلوغرام من نفس المادة و223956 قرصا مهلوسا خلال عمليات مختلفة عبر النواحي العسكرية الأخرى.

ومن جهة أخرى، أوقفت مفارز للجيش 413 شخصا بكل من تمنراست وعين ڨزام وبرج باجي مختار وجانت وتندوف.

وضبطت ذات المفارز، 26 مركبة و241 مولدا كهربائيا و122 مطرقة ضغط وكميات من المتفجرات ومعدات تفجير وتجهيزات أخرى تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب، بالإضافة إلى (15) طن من خليط خام الذهب والحجارة.

كما تم توقيف 26 شخصا آخر وحجز 9 بنادق صيد ومسدسين آليين و717305 وحدة من الألعاب النارية و89,5 قنطار من مادة التبغ، بكل من الوادي وبسكرة وورڤلة وإن أمناس وباتنة.

عاجل