4 سبتمبر، 2021 - 23:24

وزير الخارجية يشيد بدور نيجيريا في الدفاع عن مصالح إفريقيا دوليا

أشاد وزير الشؤون الخارجية و الجالية الوطنية بالخارج رمطان لعمامرة، اليوم السبت، بدور نيجيريا في الدفاع عن مصالح إفريقيا دوليا.
و خلال محاضرة بمناسبة زيارة وفد من معهد الدراسات السياسية والإستراتيجية الشاملة لنيجيريا الى الجزائر، أشاد لعمامرة بدور نيجيريا في دفع التعاون و الإندماج الإفريقي و الدفاع عن مصالح القارة في مختلف المنابر الدولية.

و قال لعمامرة أن نيجيريا “من أعمدة القارة الافريقية فيما يتعلق بطموح القارة الافريقية للمضي قدما نحو الاندماج و فرض احترام استقلالها”.

كما أكد الوزير أن نيجيريا لها “مصالح كبيرة لابد أن تراعى عند توزيع الأدوار على الساحة الدولية”.

4 سبتمبر، 2021 - 23:08

8 ملايين مواطن تلقوا لقاح كورونا

أعلن الناطق الرسمي للجنة رصد ومتابعة تفشي فيروس كورونا، جمال فورار، اليوم السبت، عن تلقيح قرابة 8 ملايين مواطن ضد فيروس كورونا منذ بداية السنة.

وأوضح فورار خلال ندوة صحفية، أن 5 ملايين منهم تلقوا جرعة واحدة من اللقاح المضاد لكوفيد-19.

وأوضح ذات المتحدث، أن وزارة الصحة ستقدم يوميا أرقاما عن حملة التلقيح الوطنية مع تقييم عام يوم 11 سبتمبر الجاري وهو أخر يوم من الحملة الوطنية ضد كوفيد 19.

وكان وزير الصحة، عبد الرحمان بن بوزيد، قد أعطى اليوم السبت إشارة انطلاق الحملة الوطنية للتلقيح التي ستسمح ببلوغ هدف تلقيح 70 بالمائة من المواطنين في غضون نهاية السنة الجارية وذلك بإشراك القطاعات الوزارية والمجتمع المدني والشريك الاجتماعي.

4 سبتمبر، 2021 - 23:07

المغرب يهدد بفرض الحصار على المنتخب الجزائري

نسر موقع “فوت 22″، اليوم السبت، عزم السلطات المغربية فرض الحظر الإعلامي على المواجهة ذاتها، استنادا لمصادر وصفها بالموثوقة.

وبحسب المصادر الموثوقة، فإن الخطوة المُقبلة لسلطات نظام المخزن المغربي، ستُتخذ بناء على طلب من الجامعة المغربية لكرة القدم، بعد اتفاق مع نظيرتها البوركينابية، وفقا لما ورد في موقع “فوت 22”.

وكشف الموقع نفسه، أن الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، تلقت مراسلة، لم يذكر المصدر ذاته، صفة الهيئة التي أرسلتها، تقضي بعدم اعتماد صحافيين جزائريين لتغطية المباراة، لأسباب صحية مُتعلقة بفيروس وباء كورونا (كوفيد 19).

ورأى موقع “فوت 22” أن حجة الأسباب الصحية المُتعلقة بخطورة انتشار الفيروس، ما هي إلى حجة واهية، وخلفية من خلفيات التوتر الدبلوماسي الحاصل حاليا بين الجزائر والمغرب.

ف.م

4 سبتمبر، 2021 - 17:40

الخطة “B” لإسترجاع الأموال المنهوبة من الجزائر

بلغ الجزائر1 ان الحكومة ، كشفت عن خطتها جديد لاسترجاع الأموال المنهوبة والمتمثلة في الاعتماد على طريقة تسوية ودية، “تضمن استرداد الأموال المختلسة”، وفقا للمخطط ذاته.

وتعتزم حكومة أيمن بن عبد الرحمان، إصلاح قانون الوقاية من الفساد ومكافحته، عن طريق تشديد العقوبات المتعلقة بجرائم الفساد.

كما سيتم العمل على تعزيز الجهاز الذي تم وضعه لتسيير الأموال المحجوزة مع إدراج أحكام خاصة لتسيير الشركات محل المتابعات القضائية، إلى جانب وضع آليات قانونية تتعلق بالهيئة العليا للشفافية والوقاية من الفساد ومكافحته وحق المواطنين من الولوج إلى المعلومات المتعلقة بقضايا الفساد.

ف.م

4 سبتمبر، 2021 - 17:21

تنصيب المدير الجهوي للتلفزيون ببشار

أشرف صباح اليوم, السيد بن قامو محمد السعيد والي ولاية بشاربمعية السيد الامين العام للولاية ،على مراسيم تنصيب المدير الجهوي للتلفزيون الجزائري محطة بشار السيد عبد الباري سوداني ،خلفا للسيد مزوار مراد .
حفل التنصيب حضره إطارات المحطة الجهوية للتلفزيون ،الشريك الاجتماعي وعمال المحطة.

م.م

4 سبتمبر، 2021 - 11:59

إسرائيل تعترض تسلح الجزائر بصواريخ S500

كشفت مصادر عسكرية أن إسرائيل و المغرب تسعى لمنع الجزائر من إقتناء نظام ال S500 الروسي الجد متطور و الذي يصل مداه الأقمار الصناعية

وحسب مجلة التسلح العسكري العالمية ، من المتوقع أن يدخل نظام الدفاع الجوي الروسي بعيد المدى S-500 الخدمة قبل نهاية عام 2021 ، مع بدء الإنتاج التسلسلي للصواريخ

ويتم تقييم النظام لعدد من الميزات المتقدمة ، بما في ذلك درجة عالية جدًا من الوعي الظرفي ، ومدى اشتباكه البالغ 600 كيلومتر ، وقدرته على اعتراض الأهداف التي تفوق سرعة الصوت والأهداف الفضائية ، بما في ذلك الأقمار الصناعية والصواريخ البالستية العابرة للقارات ، وقدرته على الاتصال بأنظمة الدفاع الجوي القديمة مثل إس 400 لتعظيم الوعي الظرفي.

وقال ألكسندر ميخيف ، رئيس شركة “Rosoboronexport” لتصدير الأسلحة الروسية الحكومية ،  فيما يتعلق بالتصدير المحتمل للنظام: “نخطط لإدخال نظام صواريخ الدفاع الجوي S-500 إلى السوق العالمية. بحلول عام 2030”.

ويمكن اعتبار S-500 سلاحًا استراتيجيًا بسبب التركيز على الدفاع الصاروخي الباليستي ، بما في ذلك ضد الصواريخ الباليستية

محمد  نبيل