28 يوليو، 2021 - 11:09

وزير الخارجية يلتقي رئيسة جمهورية إثيوبيا

إلتقى وزير الشؤون الخارجية، رمطان لعمامرة، اليوم الأربعاء، برئيسة جمهورية إثيوبيا، ساهلي وورك زودي، خلال الزيارة التي يقوم بها إلى بلادها.

وحسب تغريدة للوزير على صفحته بتويتر، نقل لعمامرة، لرئيسة جمهورية إثيوبيا، التحيات الأخوية ومضمون الرسالة التي كلفه بها رئيس الجمهورية.

كما تناول الطرفان، عدة مواضيع تخص العلاقات الاستراتيجية بين البلدين وكذا أوضاع السلم والأمن في قارتنا، إلى جانب آفاق تعزيز الشراكة الافريقية-العربية.

28 يوليو، 2021 - 11:04

رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد يونس المنفي يصل إلى الجزائر

وصل صبيحة اليوم الأربعاء رئيس المجلس الرئاسي الليبي، محمد يونس المنفي إلى الجزائر، في إطار زيارة رسمية تدوم يومين

وكان في إستقبال رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد يونس المنفي،الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمن ووزير الداخلية كمال بلجود. بمطار هواري بومدين الدولي

للإشارة فإن  رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد يونس المنفي، سيشرع  في زيارة رسمية إلى الجزائر تدوم يومين بداية من اليوم الأربعاء. وخلال الزيارة سيحظى رئيس المجلس الرئاسي الليبي بمقابلة رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون. كما تدخل هذه الزيارة في إطار مواصلة التعاون تأكيدا لمتانة علاقة الأخوة بين الشعبين.

28 يوليو، 2021 - 10:55

الكليماتيزور ناقل سهل للفيروس

قال الدكتور عبد الباسط معوط أخصائي البيولوجيا العيادية علم الفيروسات، أن تزايد عدد الإصابات بكورونا هذه الأيام يمكن إعتباره موجة جديدة وليست ثالثة. لأن جميع الأشخاص معرضون للإصابة بما فيهم الذين أصيبوا سابقا. والملقحون ضد الفيروس المستجد.

وأضاف الدكتور في حديث لإذاعة سطيف، أنه ما يحدث هذه الأيام من ارتفاع في عدد الاصابات بكورونا سببه السلالتان البريطانية والهندية. حيث لا يمكن أن يصاب الشخص مرتين بالسلالة نفسها. والتغير الكبير الذي حدث في السلالتين البريطانية والهندية “في المستقبل الخلوي لهذه الفيروسات عطل المناعة المكتسبة المطورة خلال الإصابة الأولى. وبالتالي الإصابة بالسلالة القديمة لا تحمي من الإصابة بسلالة جديدة. مؤكدا أن أغلبية الأشخاص الذين أصيبو بكورونا سابقا إصابتهم الجديدة خفيفة واستطاعوا المقاومة

وكشف في ذات السياق، أن السلالة المتحورة حدث فيها تغيّر في المستقبل الغشائي للفيروس. ولم يحدث تغير في المعلومة الوراثية .وبالتالي لا مجال للحديث عن فيروس جديد ،ولكن من حيث الأثر على الصحة العامة بتزايد عدد المصابين يمكن أن نشبه الفترة الحالية بالحالات التي يظهر فيها فيروس جديد.

وأشار الدكتور، أن المكيفات الهوائية مسهل وناقل جيد للفيروس. وينصح بعدم تشغيلها وفي حالة الضرورة بسبب ارتفاع درجات الحرارة يجب فتح النوافذ والأبواب لتوفير التهوية. داعيا الجميع سواء مصابا أو غير مصاب أو ملقح أم لا أن يحترموا التدابير الوقائية.

27 يوليو، 2021 - 18:30

رئيس المجلس الرئاسي الليبي في زيارىة للجزائر

سيشرع رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد يونس المنفي في زيارة رسمية للجزائر تدوم يومين بداية من غد الأربعاء 

وخلال الزيارة سيحضى رئيس المجلس الرئاسي الليبي بمقابلة رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

وتدخل هذه الزيارة في إطار مواصلة التعاون تأكيدا لمتانة علاقة الأخوة بين الشعبين.

27 يوليو، 2021 - 17:46

تسجيل 1544 إصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء، عن تسجيل 1544 إصابة جديدة بفيروس كورونا، خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

27 يوليو، 2021 - 16:10

أمريكا تتبرع بمستشفى للجزائر لمواجهة “كورونا”

أعلن مساعد وزير الخارجية الامريكي، جوي هوي، عن تقديم بلاده هبة للجزائر تتمثل في اقامة مستشفى ميداني متنقل يسع لـ 35 سرير منها خمسة للعناية المركزة موجه لمرضى كورونا.
وسيتم الشروع في بناء المستشفى المتنقل غدا الأربعاء 28 جويلية على أن تنتهي الأشغال فيه منتصف شهر أوت.

وقال جوي أن بلاده منذ جائحة “الكورونا” كانت قد خصصت أكبر من 1.5 مليار دولار مساعدة لمكافحة هذا الوباء في جميع أنحاء العالم.

وأكد ذات المسؤول بأنه تم مناقشة موضوع اللقاحات في جميع اللقاءات التي جمعتهم بالمسؤولين الحكوميين الجزائريين، وأنه يتم البحث عن إيجاد الحلول اللازمة للتصدي لهذا الوباء.