23 نوفمبر، 2021 - 14:00

وزير السياحة.. سنُسهل التأشيرة السياحية

قال وزير السياحة والصناعة التقليدية ياسين حمادي، أن رئيس الجمهورية قد أسدى تعليمات من أجل تسهيل الحصول على التأشيرة. غير أنه في العرف الدبلوماسي هناك ما يسمى “المعاملة بالمثل”. مشيرا إلى أنه “لا يمكن لأي كان أن يمنع منح التأشيرة ويطلب ملفات ثقيلة ونحن بالمقابل نتساهل معهم”.

كما أن رئيس الجمهورية قد أعطى تعليمات يوم 12 سبتمبر لإجراءات التسهيل للحصول على التأشيرة. خاصة تأشيرة الأفواج. كما سيتم التسهيل للوكالات السياحية الجزائرية التي لها علاقة بوكالات بالخارج. وهو ماحصل مع الوفد الروسي الذي قدم مؤخرا إلى الجزائر أين تحصل في مدة 4 أيام على التأشيرة.

22 نوفمبر، 2021 - 23:07

برويطة يعجز عن إقناع الإدارة الأمريكية

انتكاسة جديدة لدبلوماسية المخزن، فبعد الهرج والمرجان والغبار المتطاير من ساحة الانتصارات الوهمية التي روج لها وازلامه وعملائه واسعا بعد الصفقة الثلاثية، التطبيع مقابل مغربية الصحراء الغربية، هاهو بوريطة يعود اشنطن محبطا بعد أن فشل في انتزاع اعتراف او دعم ادارة بايدن لاعلان ترامب ..

واشنطن تؤكد انها تدعم جهود دي ميستورا في الصحراء الغربية وتدير ظهرها لمغربية الصحراء الغربية.

المغرب فجر أزمة مع ألمانيا وإسبانيا لمعارضتهما اعلان ترامب، فما هو موقفه اليوم بعد الرفض العلني لواشطن دعم والالتزام باعلان ترامب، ودعمها بالمقابل لجهود دي ميستورا في الصحراء الغربية.
صفقة ترامب جعلت من المغرب أرض ينطلق منها الكيان الصهيوني لضرب استقرار المنطقة.

 

22 نوفمبر، 2021 - 22:20

وزير التكوين ينصب اللجنة التقنية المكلفة بملف القانون الأساسي

تم اليوم بمقر الوزارة تنصيب اللجنة التقنية المكلفة بملف القانون الأساسي المتعلق بالموظفين المنتمين للأسلاك الخاصة بالتكوين والتعليم المهنيين، وكذا تنصيب اللجنة المكلفة بالصالون الوطني للابتكار

22 نوفمبر، 2021 - 20:45

إنسحاب قائمة حركة مجتمع السلم من الانتخابات

قرر مترشحي قائمة حركة مجتمع السلم بولاية الولادة الانسحاب من الانتخابات المحلية بعد التجاوزات الخطيرة التي مارستها الادارة المحلية أيام معدودة عن تاريخ الاقتراع حسب بيان الدى تلقى موقع الجزائر1 نسخة منه

22 نوفمبر، 2021 - 20:11

محرز خارج سباق الكرة الذهبية لعام 2021

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم ، الإثنين، عن الـ 11 لاعبا، المرشحين للفوز بالكرة الذهبية لعام 2021، حيث خلت القائمة من الدولي الجزائري رياض محرز، بعد أن كان ضمن القائمة الموسعة لـ 30 لاعبا.

22 نوفمبر، 2021 - 19:32

الميزانية التي خصصتها الحكومة للعائلات المعوزة

خصصت الحكومة في قانون المالية لسنة 2022 ماقيمته 567 مليار دينار موجهة لدعم العائلات المعوزة حسب ما اكده الوزير الأول وزير المالية أيمن بن عبد الرحمان خلال مناقشته لمشروع القانون أمام نواب الغرفة العليا برئاسة صالح ڨوجيل.

وأوضح الوزير الأوّل ان مشروع قانون المالية لسنة 2022 أعد على أساس سعر مرجعي لبرميل النفط بـ 45 دولارا وسعر 50 دولار للبرميل كسعر سوق للنفط الجزائري “صحاري بلاند”.

وتابع بن عبد الرحمان انه من المتوع  ان يكون معدل نمو اقتصادي يقدر بـ 3.3 في المائة ومعدل نمو خارج المحروقات بـ 3.9 في المائة. بالإضافة إلى نسبة تضخم تقدر3.7 في المائة. وأيضا وصول صادرات المحروقات 27.9 مليار دولار خلال سنة 2022، بالمقابل فإن قيمة واردات السلع قد بلغت 31.8 مليار دولار.

هذا وأكد الوزير الأول أن صادرات الجزائر خارج المحروقات بلغت منذ بداية السنة الجارية إلى غاية الأسبوع الفارط، ما قيمته 4 مليارات دولار.

عاجل