28 يوليو، 2021 - 18:09

وزير الشؤون الخارجية يلتقي الوزير الأول الإثيوبي أبي أحمد

التقى، وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة، اليوم الأربعاء، بالوزير الأول لجمهورية إثيوبيا، أبي أحمد، في لقاء تباحث خلاله الطرفان آفاق تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين.

وجاء في تغريدة للوزير عبر صفحته الرسمية على منصة تويتر، ” اللقاء الأخوي الذي جمعني اليوم بالوزير الأول لجمهورية إثيوبيا، السيد أبي أحمد، شكل سانحة لتبليغه رسالة من أخيه الرئيس عبد المجيد تبون. سجلنا بارتياح تطابق وجهات النظر حول آفاق تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين الجزائر وإثيوبيا وكذا بشأن قضايا دولية وإقليمية راهنة”.

28 يوليو، 2021 - 17:23

غلق مصلحة الحالة المدنية بوزارة الشؤون الخارجية

أعلنت وزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج عن غلق مصلحة الحالة المدنية بالوزارة إلى أجل غير مسمى، نظرا لإصابة كل موظفي المصلحة بفيروس كورونا.

وحسب بيلن للوزارة، سيتم الإعلان عن تاريخ إستئناف العمل في الوقت المناسب عبر الموقع الإلكتروني للوزارة وكذا صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي

28 يوليو، 2021 - 17:07

49 وفاة جديدة بفيروس كورونا

حسب الناطق الرسمي للجنة متابعة تفشي فيروس كورونا بالبلاد، الدكتور جمال فورار، فقد إرتفع إجمالي الإصابات بالفيروس التاجي في الجزائر إلى 167131 . فيما ارتفع ضحايا الفيروس بالبلاد إلى 4161، بعد تسجيل 49 وفاة  خلال 24 ساعة الأخيرة.

28 يوليو، 2021 - 16:41

سهيلة معلم تفضح نوميديا لزول..

بعدما انتشر خبار قيام نوميديا لزول بجمع الملايير للتبرع بها لشراء أجهزة التنفس ، خرجت سهيلة معلم في تصريح إعلامي عبر قناة تلفزيونية ان المبادرة تعود لطبيب جزائري مقيم في الخارج إسمه مروان مسخر الذي تواصل مع سهيلة معلم و منية لشطر من اجل الترويج لرابط التبرع

وقالت سهيلة معلم أنها قامت بدورها بالتواصل مع لاعبي الفريق الوطني منهم  بن سبعيني و قديروة للمشاركة في الحملة الانسانية كأول خطوة ، ليأتي الدور بعدها على المغني سولكينغ و نجم العرب رياض محرز ، و بعد رواج العمل الخيري وتصاعد عتبة التبرعات في الحساب المفتوح  ، التحقت  في اخر الركب نوميديا لزول التي أخدت توحي للراي العام على أنها صاحبة الفضل بتصريحات فاجأت بها الكثير من الفنانين.

لكن الحقيقة حسب ما يدعي رواد شبكات التواصل الإجتماعي في منشوراتهم أن نوميديا لزول قفزت فوق موجة تبرعات المحسنين من اطباء وفاعلي خير في الخارج بعدما نصبت نفسها الناطق الرسمي بحتا عن ال”Buzz “, ووقع الكثير في فخها واخدو يروجون لصاحبة الجمجمات واعجابات مراهقي الإنستغرام بدل التوجه إلى  المبادرين الحقيقين الذين ألغتهم منشورات وفيديوهات تباكي نوميديا في كل ساعة على أمور لا تعنيها أصلا ” سرقوني ” وغيرها من الإشاعات لتغليط رواد شبكات التواصل الإجتماعي.

وحسب تصريحات الرقم الاول في  مبادرة جمع التبرعات لشراء  أجهزة التنفس لمرضى كوفيد في الجزائر ،  الدكتور مروان مسخر المقيم في مدينة تولوز الفرنسية  ، و الذي صرح أن الفضل يعود لمجموعة معروفة اسمها collectif Algerian Medical Network AMN التي فتحت  حملة تبرعات عبر الموقع https://urlz.fr/gbdr.

ثم قام الطبيب و المجموعة المعنية من أجل الترويج للمبادرة بالتواصل مع  الممثلة سهيلة معلم و منية لشطر و بعض الصحفيين الذين يمتلكون  قاعدة شعبية في انتسغرام  وفيسبوك لنشر الرابط.

ف.سمير