11 أبريل، 2021 - 22:21

وزير الشؤون الدينية ينزل لـ “تيزي وزو” بعد حرق و تخريب 3 مساجد

صرح وزير الشؤون الدينية والأوقاف، يوسف بلمهدي، اليوم الأحد، خلال إشرافه على لقاء توجيهي مع الأئمة وموظفي القطاع بولاية تيزي وزو، أن منطقة القبائل حاضنة للدين والإسلام خلافا على ما يتم الترويج له من بعض أعداء الدين والوطن، مشيرا بأن حملة التشويه التي كانت تستعمل ضد جبهة التحرير وجيش التحرير من قبل الاستعمار الفرنسي للحد من عزيمة المجاهدين، هي نفسها التي تُوجّه إلى سكان منطقة القبائل الآن.

وأشار ذات المسؤول، إلى أن هناك أطرافا تريد جرح مشاعر الجزائريين وتحاول إقناعهم أن منطقة القبائل فيها رفض للإسلام، قائلا: “هذه المنطقة متمسكة بالقرآن الكريم وبالدين الإسلامي ولا يستطيع أن يزايد عليها أحد”، مؤكدا أنه ابن المنطقة ويعلم ما فيها من خير وتمسك أهلها بالقرآن والإسلام.

كما حذر بلمهدي، من النفخ واستغلال بعض الحوادث وتهويلها مثل حادثة مسجد سيدي غنيف، حيث علق في هذا الشأن: “نحن أمة قرآن إذا حدث شيء نحتويه”، في إشارة لحادثة حرق مسجد تيزي غنيف، وتابع: “إذا حدث أن تم حرق مسجد أو اعتدي عليه، فليس من المعقول اتهام منطقة بأكملها بنبذها للدين”. مُشيرا بأن  التحقيق متواصل لتحديد المسؤوليات في تلك القضية.

من جهته، قال بلمهدي أن السفيرة البريطانية، كشفت له أنهم استعانوا في بريطانيا بالأئمة للتخفيف من فوبيا “كوفيد19″، وبعض المساجد فتحت كمراكز للتلقيح هناك، داعيا الأئمة للإستمرار في الإلتزام بالبروتوكول الصحي، وبدعوة الناس للخير والمحبة والتضامن خلال شهر رمضان، لنحتفل بالعيد لا فاقدين ولا مفقودين.

بالمقابل، انتقد بلمهدي بعض الذين لم يعجبهم إلتزام المساجد والدور الرائد الذي أدته، قائلا: “فتجدهم يدعون الناس للتمرد على البروتوكول، وهي دعوة لإفساد النجاح الذي حققته الجزائر”.

11 أبريل، 2021 - 21:13

بوتفليقة متهم بالتخلاط للرئيس تبون..!؟

تحدث جيلالي سفيان رئيس حزب جيل جديد ،عن أطرافا لم اتهمها  باستغلال شباب الحراك لتأزيم الوضع الداخلي والمساس بأمن البلاد.

وأضاف جلالي سفيان، أن أطرافا في الحراك تتهرّب من مسؤولية الحوار مع السلطة للخروج من الأزمة السياسية التي تعيشها البلاد.

ف.سمير

11 أبريل، 2021 - 20:50

تنصيب الولاة المنتدبين الجدد لولاية الجزائر

أشرف اليوم الأحد، والي ولاية الجزائر العاصمة يوسف شرفة، على مراسيم حفل تنصيب الولاة المنتدبين لعدد من المقاطعات الإدارية بالولاية.

وتم تنصيب كل من السادة:
يزيد دلفي واليا منتدبا للمقاطعة الإدارية للدار البيضاء.
مروان بولسان واليا منتدبا للمقاطعة الإدارية للرويبة.
فتحي بوزايدواليا منتدبا للمقاطعة الإدارية لبراقي.
عبد العزيز جوادي واليا منتدبا للمقاطعة الإدارية لبئر مراد رايس.
الدراجي بوزيان واليا منتدبا للمقاطعة الإدارية لباب الواد.
عبد الرحمان دحيمي واليا منتدبا للمقاطعة الإدارية للحراش.

11 أبريل، 2021 - 20:05

الرابطة المحترفة..هذا هو تاريخ بداية مرحلة العودة

اعلنت  رابطة كرة القدم المحترفة، اليوم الأحد، ان تاريخ الـ4 ماي المقبل  لبداية مرحلة الإياب لبطولة الرابطة الأولى (الجولة ال 20).

 

س.مصطفى

11 أبريل، 2021 - 19:55

الوزير الأول يشرف على الافتتاح الرسمي لمنتدى الاستثمار الفلاحي والصناعات الغذائية

سيشرف الوزير الأول، عبد العزيز جراد، غدا الاثنين، على الافتتاح الرسمي لمنتدى الاستثمار الفلاحي والصناعات الغذائية بالمركز الدولي للمؤتمرات “عبد اللطيف رحال” بالجزائر العاصمة.

 المنتدى تنظمه وزارة الفلاحة، سيعقد تحت الرعاية السامية لرئيس الجمهورية.
كما سيشهد حضور عدد من أعضاء الحكومة ومستشارين لرئيس الجمهورية، إضافة إلى مشاركة متعاملين اقتصاديين ومستثمرين، وكذا منظمات أرباب العمل وهيئات ومؤسسات عمومية وخاصة، يضيف البيان.
عاجل