12 أبريل، 2021 - 10:41

وزير الشؤون الدينية يُدشن مسجد اليقين بالعاصمة

اشرف  وزير الشؤون الدينية والأوقاف، يوسف بلمهدي، اليوم الإثنين، على تدشين مسجد اليقين ببلدية السحاولة في العاصمة.

س.مصطفى

12 أبريل، 2021 - 09:36

بولخراص ينصب خالد نواصري كرئيس مدير عام لشركة كهرباء الجزائر

تم أمس الأحد بالجزائر العاصمة، تنصيب خالد نواصري كرئيس مدير عام لشركة كهرباء الجزائر، التي تم انشاؤها مؤخرا من قبل مجمعي سونلغاز و سوناطراك.

و قد تراس مراسم تنصيب نواصري، كل من الرئيسين المديرين العامين لمجمعي سونلغاز و سوناطراك، على التوالي شاهر بولخراص و توفيق حكار، بحضور ممثل الامين العام للفدرالية الوطنية لعمال الصناعات الكهربائية و الغازية، و كذا اطارات مسيرة في المجمعين.

و يمتلك مجمع سونلغاز نسبة 51% من رأسمال “شركة كهرباء الجزائر” المكلفة اساسا بإنتاج الكهرباء من طاقة متجددة، مقابل 49% لسوناطراك.

وتعد هذه الشركة ثمرة الاندماج/الانصهار الذي حدث في سنة 2020 لشركات فروع شركة كهرباء الجزائر (شركة كهرباء كدية الدراوش) و (شركة كهرباء تارقة) و كذلك (شركة كهرباء البرواقية) و (شركة كهرباء سكيكدة).

و قد اكد بولخراص خلال مداخلته، بان هذا الاندماج يهدف الى “تجميع الموارد و اعطاء الامكانيات للشركة الجديدة من اجل استخدام مصادر طاقوية نظيفة و خلاقة للثروة”.

 

12 أبريل، 2021 - 09:20

إحضار بوتفليقة لمحكمة سيدي امحمد صبيحة اليوم

أحضر  عناصر الدرك الوطني  صبيحة اليوم الاثنيين شقيق الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة ومستشاره السعيد بوتفليقة إلى محكمة سيدي امحمد  لاستكمال التحقيق معه في قضايا فساد.

12 أبريل، 2021 - 09:14

مواقيت العمل “VFS” خلال رمضان الكريم

أعلن مركز طلب التأشيرة الفرنسية VFS، اليوم الاثنين، أن مواقيت العمل واستقبال المواطنين طرأ فيها تغيير خلال شهر رمضان الفضيل.

وأوضح بيان مركز طلب التأشيرة، أن مواقيت طلب التأشيرة، سيكون يوم الأحد، بداية من الثامنة صباحا إلى الثالثة بعد الزوال.

12 أبريل، 2021 - 09:02

الجزائر تستقبل وزير الطاقة والنقل الصحراوي

استقبل وزير الطاقة والمناجم السيد محمد عرقاب، الأحد 11 أبريل 2021 بمقر وزارة الطاقة والمناجم، وزير الطاقة والنقل بالجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية، السيد السالك بابا حسنة.

يأتي هذا اللقاء في إطار دراسة سبل ووسائل تعزيز التعاون بين الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية والجزائر، الموصوفة بالتاريخية والأخوية، في مجال الطاقة، لا سيما فيما يخص إمدادات الطاقة الكهربائية.

وأعرب الوزير الصحراوي عن شكره للدعم المستمر الذي تقدمه الحكومة الجزائرية للجمهورية العربية الصحراوية والجهود التي يبذلها قطاع الطاقة في تحقيق مختلف المشاريع الهادفة إلى تزويد المدن الصحراوية بالطاقة الكهربائية.

وتم الاتفاق على مواصلة الجهود للانتهاء من هذه المشاريع بهدف تلبية احتياجات السكان خاصة خلال فترة الصيف.

وفي هذا السياق، أعرب وزير الطاقة والمناجم لاستعداد قطاعه لتقديم كل الدعم اللازم لإنهاء مشاريع الإمداد بالكهرباء وكذلك من حيث تكوين التقنيين الصحراويين في مجال المتابعة وصيانة الهياكل الكهربائية.

كما شدد على أهمية مشروع إنشاء هيئة صحراوية لإدارة وتطوير الخدمات الكهربائية، واستعداد قطاع الطاقة والمناجم لتقديم كل ما لديه من خبرة لتحقيقه.

كما تم الاتفاق على تنسيق الجهود ووضع برنامج عمل لتلبية الاحتياجات المتعلقة بالتموين بالطاقة الكهربائية والتكوين في هذا المجال.

ف.م

عاجل