2 أغسطس، 2021 - 14:52

وزير الصحة يعترف..غلطنا سمحولنا

قال وزير الصحة بن بوزير أننا فعلا أخطئنا في هذه الأزمة ، وسمحوا لنا ، نحن نعمل و نحاول تدارك الهفوات

جاء هذا الاعتراف من وزير الصحة الجزائري خلال ندوة صحفية أجراها صبيحة اليوم للحديث عن تطورات مواجهة الموجة الثالثة  ضد الكوفيد المتحور

ف.سمير

2 أغسطس، 2021 - 10:54

وزير الصحة..لا وجود لأزمة أكسيجين

 أكد  وزير الصحة والسكان عبد الرحمن بن بوزيد أنه لايوجد أزمة أكسيجين في الجزائر بل كثرة الطلب على هذه المادة أحدث بعض التذبذب. خاصة وأن السلالة الهندية فاجأتنا نظرا لإنتشارها السريع، بمقابل أن بعض دول العالم في المرحلة الرابعة.

2 أغسطس، 2021 - 09:32

طريقة منزلية لانقاذ مريض الكوفيد من الاختناق

توصّل الأطباء إلى أن وضعية “الانكفاء الذاتي” وتعني النوم على البطن تساهم بشكل كبير في تخفيف الضغط على الرئتين وزيادة نسبة التنفس، دون اللجوء إلى أجهزة التنفس الاصطناعي.

ينصح الأطباء بأن يستلقي المريض على بطنه في السرير ويستعين بوسادة تحت الصدر وأخرى تحت الساقين ويستمر على هذا الوضع لمدة ساعة أو أكثر.

ويقول الدكتور ياسر الزبيدي وهو استشاري جراحة الحوادث والعناية المركزة أن المريض يشعر بالراحة وبتحسن واضح في التنفس بمجرد تطبيق وضعية الانكفاء الذاتي.

ويؤكد المتحدث أن العديد من الدراسات في دول متطورة أثبتت فعالية وضعية الانكفاء على الذات في علاج مشاكل التنفس لدى المرضى.

2 أغسطس، 2021 - 09:22

مغترب يتبرع ب 9 محطات توليد الأكسجين

9 محطات توليد اوكسيجين اقتناها احد المحسنين من الجالية الجزائرية بأوروبا في طريقها الى الجزائر
محطات لشركة سويدية Atlas copco
1 Station de 27000 l/h
1 Station de 24000 l/h
2 Stations de 18000 l/h
3 Stations de 12000 l/h
2 Stations de 5000 l/h

1 أغسطس، 2021 - 19:33

وفاة مدير مستشفى فرندة بتيارت متأثرا بفيروس كورونا

توفي مساء اليوم مدير مستشفى ابن سيناء ببلدية فرندة بتيارت متأثرا بوباء الكرورونا كوفيد 19 . وكان الفقيد جلول مريجة قد أصيب بالوباء منذ أيام تم نقله الى المستشفى حيث ظل يصارع الوباء قبل ان يفارق الحياة بعد تدهور حالته صباح اليوم.

1 أغسطس، 2021 - 19:29

رئيس الجمهورية يعزي الرئيس الصحراوي

بعث رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، برسالة تعازي ومواساة، لرئيس الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية الشقيقة، السيد إبراهيم غالي، إثر وفاة وزير التوثيق والأمن، المرحوم عبد الله الحبيب بلال الذي يعد واحدا من الإطارات والأبناء المناضلين للشعب الصحراوي.
كما توجه السيد رئيس الجمهورية، إلى عائلة الفقيد والشعب الصحراوي الشقيق، بخالص التعازي و صادق مشاعر المواساة والتعاطف، داعيا المولى عزّ وجلّ أن يُلهمهم، جميل الصبر والسلوان.
عاجل