2 أغسطس، 2021 - 10:54

وزير الصحة..لا وجود لأزمة أكسيجين

 أكد  وزير الصحة والسكان عبد الرحمن بن بوزيد أنه لايوجد أزمة أكسيجين في الجزائر بل كثرة الطلب على هذه المادة أحدث بعض التذبذب. خاصة وأن السلالة الهندية فاجأتنا نظرا لإنتشارها السريع، بمقابل أن بعض دول العالم في المرحلة الرابعة.

2 أغسطس، 2021 - 09:32

طريقة منزلية لانقاذ مريض الكوفيد من الاختناق

توصّل الأطباء إلى أن وضعية “الانكفاء الذاتي” وتعني النوم على البطن تساهم بشكل كبير في تخفيف الضغط على الرئتين وزيادة نسبة التنفس، دون اللجوء إلى أجهزة التنفس الاصطناعي.

ينصح الأطباء بأن يستلقي المريض على بطنه في السرير ويستعين بوسادة تحت الصدر وأخرى تحت الساقين ويستمر على هذا الوضع لمدة ساعة أو أكثر.

ويقول الدكتور ياسر الزبيدي وهو استشاري جراحة الحوادث والعناية المركزة أن المريض يشعر بالراحة وبتحسن واضح في التنفس بمجرد تطبيق وضعية الانكفاء الذاتي.

ويؤكد المتحدث أن العديد من الدراسات في دول متطورة أثبتت فعالية وضعية الانكفاء على الذات في علاج مشاكل التنفس لدى المرضى.

2 أغسطس، 2021 - 09:22

مغترب يتبرع ب 9 محطات توليد الأكسجين

9 محطات توليد اوكسيجين اقتناها احد المحسنين من الجالية الجزائرية بأوروبا في طريقها الى الجزائر
محطات لشركة سويدية Atlas copco
1 Station de 27000 l/h
1 Station de 24000 l/h
2 Stations de 18000 l/h
3 Stations de 12000 l/h
2 Stations de 5000 l/h

1 أغسطس، 2021 - 19:33

وفاة مدير مستشفى فرندة بتيارت متأثرا بفيروس كورونا

توفي مساء اليوم مدير مستشفى ابن سيناء ببلدية فرندة بتيارت متأثرا بوباء الكرورونا كوفيد 19 . وكان الفقيد جلول مريجة قد أصيب بالوباء منذ أيام تم نقله الى المستشفى حيث ظل يصارع الوباء قبل ان يفارق الحياة بعد تدهور حالته صباح اليوم.

1 أغسطس، 2021 - 19:29

رئيس الجمهورية يعزي الرئيس الصحراوي

بعث رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، برسالة تعازي ومواساة، لرئيس الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية الشقيقة، السيد إبراهيم غالي، إثر وفاة وزير التوثيق والأمن، المرحوم عبد الله الحبيب بلال الذي يعد واحدا من الإطارات والأبناء المناضلين للشعب الصحراوي.
كما توجه السيد رئيس الجمهورية، إلى عائلة الفقيد والشعب الصحراوي الشقيق، بخالص التعازي و صادق مشاعر المواساة والتعاطف، داعيا المولى عزّ وجلّ أن يُلهمهم، جميل الصبر والسلوان.

1 أغسطس، 2021 - 15:31

هشتاغ #كلنا_عزيز للتضامن مع مختطف شاحنة الأكسجين

أطلق رواد شبكات التواصل الإجتماعي حملة تضامنية واسعة عبر المنصات الرقمية بعد الهجمة الشرسة التي تعرض لها شاب ملتحي من ولآية سيدي بلعباس إثر قيامه بقطع الطريق على شاحنة نقل الاكسجين التي رفض سائقها تزويد مستشفى سيدي بلعباس بالاكسجين

الحملة جاءت بعد إنتشار إشاعة  استدعاء الشاب عزيز من قبل فرقة الدرك الوطني للتحقيق معه و الانتقادات التي طالته من قبل سكان ولاية تلمسان الدين اعتبرو ماقام به عنصرية و قرصنة مخالفة للقانون

لكن الحقيقة التي لا يعرفها اغلب المشاركين في حملة القدح و تشويه سمعة الشاب عزيز ، ان الشاحنة كانت قادمة من ولاية وهران ثم بلعباس و بعدها تلمسان حسب البرنامج المسطر لها ، لكن سائق الشاحنة رفض الدخول لمستشفى سيدي بلعباس الذي كان يبعد عنه 200 متر فقط و فضل التوجه نحو ولاية تلمسان التي كانت تبعد 80 كلم

الوضع الذي حرك العبابسة وعلى رئسهم عزيز الذي إعترض طريق الشاحنة ونجح في تغيير مسارها ، لان حجة السائق كانت غير منطقة و غير مقنعة ، كون الوقت الذي سيستغرقه السائق للعودة الى مدينة سيدي بلعباس هو 4 ساعات أو اكثر ، وهي مدة زمنية كافية لتفقد المدينة الكثير من الأرواح .

س.مصطفى

عاجل