20 أكتوبر، 2021 - 19:14

وزير الصناعة يشارك في منتدى الأعمال التركي الإفريقي بإسطنبول

يشارك وزير الصناعة، أحمد زغدار، يومي الخميس والجمعة، في أشغال الطبعة الثالثة لمنتدى الأعمال والاقتصاد تركيا-إفريقيا، بإسطنبول، ممثلا للجزائر.

وحسب بيان لوزارة الصناعة، يهدف هذا المنتدى، الذي سيعرف مشاركة مسؤولين ورجال أعمال من 41 دولة، إلى تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين تركيا والدول الإفريقية.

وسيتطرق المشاركون في هذا المنتدى إلى آفاق التعاون الإفريقي-التركي في مجالات الفلاحة، والصناعة، والطاقة، الصحة والسياحة.

بالإضافة إلى دراسة سبل تعزيز الشراكة بين الطرفين في مجالات التجارة والاستثمار لاسيما في ظل منطقة التجارة الحرة الإفريقية.

20 أكتوبر، 2021 - 16:08

محاكمة والي تيبازة السابق غلاي موسى

برمجت الغرفة الجزائية الأولى لدى مجلس قضاء الجزائر يوم 3 نوفمبر المقبل  قضية الفساد المتابع بها  والي تيبازة الأسبق  موسى غلاي. رفقة مدير املاك الدولة السابق لتيبازة بوعمريران علي ومدير الصناعة والمناجم السابق لولاية تيبازة حدو عبد الرزاق. ومتهمين اخرين متابعين في تهم تتعلق بمنحهم عقارات فلاحية ومشاريع تابعة لأملاك عمومية لعدة مستثمرين بطريقة مخالفة للقانون.

ووجهت للمتهمين  تهم  تتعلق بالفساد وهي منح عمدا إمتيازات غير مبررة مخالفة للأحكام التشريعية و التنظيمية وتبديد العمدي  لممتلكات عمومية وإساءة إستغلال الوظيفة. وهو الفعل المنصوص والمعاقب عليه في المادة 26 فقرة 02 من قانون 06/01 المتعلق بمكافحة الفساد والوقاية من الفساد ومكافحته.

وللتذكير سبق وأن أدانت محكمة القطب الجزائي المتخصص في قضايا الفساد المالية  والاقتصادية بسيدي امحمد المتهم  والي تيبازة السابق عقوبة 3 سنوات حبسا نافذا و 100 الف دج غرامة مالية نافذة. مع حرمانه من الترشح والإنتخاب لمدة 5 سنوات بتهمة اساءة استغلال الوظيفة و برائته من باقي التهم المنسوبة اليه. فيما اصدرت المحكمة احكاما اخرى متفاوتة تراوحت مابين البراءة الى عامين حبسا نافذا.

20 أكتوبر، 2021 - 11:17

انتفاضة في المغرب لإلغاء التطبيع من إسرائيل

بلغ الجزائر1 ان الائتلاف المغربي لهيئات حقوق الإنسان، طالب رسميا بمناهضة الإرهاب الصهيوني، وإلغاء جميع أشكال التطبيع مع الكيان المحتل، دعما لمقاومة الشعب الفلسطيني.

 

ودعا الائتلاف المغربي، إلى “مناهضة التطرف العنيف والإرهاب، وفي مقدمته الإرهاب الصهيوني، والإلغاء التام لكل أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني التوسعي العنصري المحتل، دعما لمقاومة الشعب الفلسطيني في استقلاله وبناء دولته”.

وشدد في المذكرة التي نقلتها وسائل إعلام مغربية، على ضرورة “إلغاء كل الاتفاقيات المبرمة معه بكل أوصافها، وإغلاق ما يسمى بسفارة إسرائيل في الرباط، وتقديم مشروع قانون تجريم التطبيع أمام البرلمان”.

ف.سمير

20 أكتوبر، 2021 - 11:04

إشاعة ندرة مادة الزيت في الجزائر مفتعلة..

قال مدير الأنشطة التجارية وتنظيمها بوزارة التجارة، إن إشاعة ندرة مادة الزيت التي تشهدها عدة مناطق تعد مفتعلة، وقد تم إطلاقها من ولاية باتنة قبل أن تصل إلى عدة ولايات أخرى.

وقال ذات المتحدث في تصريح لبرنامج “ضيف التحرير” بالقناة الإذاعية الثالثة، اليوم الأربعاء، أن سيناريو تسريب إشاعة ندرة مادة الزيت مجددا، ما هو إلا تكرار لظاهرة سابقة، وأن هذه الإشاعة كان مصدرها ولاية باتنة وبعدها قسنطينة قبل أن تنتشر في ولايات أخرى

19 أكتوبر، 2021 - 20:53

توقيف رئيس نادي شبيبة القبائل في حاجز أمني

كشفت مصادر متطابقة أن  رئيس فريق شبيبة القبائل يزيد ياريشان قد تم توقيفه في حاجز أمني

حيث ذكرت مصادر مقربة من النادي أن ياريشان كان رفقة المناجير سعداوي وقد تم توقيفهم في حاجز أمني على مستوى بئر مراد رايس

ف.سمير

19 أكتوبر، 2021 - 19:15

الجنس وأموال المخدرات للضغط على الجزائر..

بلغ الجزائر1 ان  نظام المخزن إتجاه إلى لعبة الابتزاز السياسي للدبلوماسيين من خلال منح الرشاوى  ودفع السفريات للدبلوماسيين من مختلف الدول خاصة الافريقية لحشد الدعم لسياسات المخزن في المنطقة، خاصة ما تعلق بقضية الصحراء الغربية وتشويه صورة الجزائر.

ويقود الحملة المغربية  الممنهجة في الأمم المتحدة ضد الجزائر  رئيس البعثة الدبلوماسية المغربية في الأمم المتحدة عمر هلال، المحامي غير الرسمي لحركة الماك الارهابية.

وخصص نظام المخزن لإنجاح هذه الحملة ملايين الدولارات من أموال الشعب المغربي، والتي تحول إلى  كهدايا وسفريات  خمس نجوم  لدبلوماسيين من مختلف الدول، وفي حال  لم تنجح عملية الابتزاز  والاغراء المالي  يلجأ المغرب  لاستغلال الجنس اللطيف للإغراء  واستمالة الدبلوماسيين والإيقاع بهم  وابتزازهم  فيما بعد.

حيث تم توظيف العشرات من المغربيات في البعثة الدبلوماسية المغربية بالأمم المتحدة بدرجة ” ملحق ” للمارسة البغاء الدبلوماسي، وهو ما يكلف خزينة الشعب المغربي ملايين الدولارات شهريا،كما يحدث نفس الشيء على مستوى  مكتب وكالة الأنباء المغربية بنيويورك والذي يقوم بكل  شيء إلا نقل الأنباء.

ف.سمير

عاجل