الجزائر 1 | وزير الطاقة والمناجم “محمد عرقاب”في لقاء عملي مع ممثل “سفارة ماليزيا” الجزائر 1 الجزائر 1 | وزير الطاقة والمناجم “محمد عرقاب”في لقاء عملي مع ممثل “سفارة ماليزيا”

1 مارس، 2021 - 15:21

وزير الطاقة والمناجم “محمد عرقاب”في لقاء عملي مع ممثل “سفارة ماليزيا”

استقبل اليوم الاثنين وزير الطاقة والمناجم “محمد عرقاب”، القائم بالأعمال لسفارة ماليزيا بالجزائر “بن أحمد تهاريم” .
هدف  اللقاء الى دراسة سبل تعزيز العلاقات الإقتصادية بين البلدين و تطويرها، كما أوصى الوزير بضرورة العمل على إعادة تشغيل محطة تحلية المياه لسوق الثلاثاء بولاية تلمسان في أسرع وقت ممكن.
سعيد طيباوي 

1 مارس، 2021 - 15:15

ورقلة تنتفض:المجتمع المدني يطالب بعفو رئاسي عن “عامر قراش”

باشرت اليوم الاثنين  مختلف الجمعيات ومنظمات المجتمع المدني في ولاية ورڨلة، وذلك بجمع التوقيعات مرفقة برسالة موجهة إلى رئيس الجمهورية “عبد المجيد تبون” لمطالبته بإصدار “عفو رئاسي” عن الناشط الجمعوي “عامر قراش” الذي أدين بسبع سنوات سجنا نافذا.

وأضافت الرسالة أن “الناشط عامر قراش متشبع بالروح الوطنية ولطالما ناضل من أجل الحقوق الاجتماعية لسكان ورڨلة خصوصا والجنوب عموما، وبالتالي فإن الحكم القضائي الصادر في حقه مجحف وقاس وشكل صدمة لمواطني ورڨلة .”

 كما طالب  الموقعون رئيس الجمهورية القاضي الأول في البلاد، بإصدار عفو رئاسي عن عامر قراش “لتهدئة الأوضاع المشحونة بالولاية وكذا قطع الطريق أمام أي استغلال أو توظيف سياسي لهذه القضية لاسيما أعداء الوطن الذين أصبحوا يتصيدون الفرص لإثارة الفتنة داخل الوطن “.

للاشارة فان  جدة عامر قراش، قد وجهت في تسجيل مرئي نداء عاجلا لرئيس الجمهورية،منذ أيام ” طالبت فيه بإطلاق سلاح المعني” وأن حالتها الصحية تدهورت نفسيا بسبب الحكم القاسي الذي صدر في حقه .

سعيد طيباوي

1 مارس، 2021 - 15:01

ولاية سكيكدة تشرف على أحياء اليوم العالمي للحماية المدنية

احيت ولاية سكيكدة على غرار ولايات الوطن ودول العالم اليوم العالمي للحماية المدنية المصدف ل1مارس من كل سنة تحت شعار “حماية مدنية قوية”،كان  هذا بحظهور السلطات الولائية رفقة مدير الحماية المدنية وبمشاركة الرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الإنسان ممثلة في مكتب دائرة سكيكدة،حيث نظمت عناصر الحماية المدنية بالمناسبة عدة مناورات تحسيسية تتمثل في كيفية تدخلها عند ظهور الخطر وما لها من دور كبير في مرافقة الإستثمار والتنمية المستدامة وكذا المجهودات الجبارة التي يقوم بها عناصر الحماية المدنية،في سبيل الحفاظ على سلامة المجتمعات من الأخطار والكوارث الطبيعية وما ينجم عنها

وختم اللقاء بتكريمات وترقية بعض العناصر من الحماية المدنية،وتقديم تكريمات أخرى رمزية لعائلات المتوفين من أعوان الحماية المدنية.
ر.جابر

1 مارس، 2021 - 14:59

الفريق “سعيد شنقريحة” يشرف على افتتاح ملتقى وطني بولاية البليدة

يشرف اليوم الاثنين.الفريق سعيد شنقريحة. على إفتتاح أشغال الملتقى الوطني تحت عنوان “الحفاظ على الجاهزية التكنوعملياتية للعتاد والتجهيزات في الجيش الوطني الشعبي- تقييم وآفاق” وذلك بالمدرسة الوطنية  العليا للعتاد بالناحية العسكرية الأولى.

سعيد طيباوي

1 مارس، 2021 - 14:51

التخلص من تقديم هذه الشهادات في الملفات الإدارية و مسابقات التوظيف

قرر الوزير الأول، عبد العزيز جراد، من إعفاء المواطنين من تقديم شهادة الجنسية وصحيفة السوابق القضائية في الملفات الإدارية، وكذا عدم اشتراطها في مسابقات التوظيف التي تنظمها الإدارات والمؤسسات العمومية والجماعية المحلية والمصالح التابعة لها.

كما أوضحت المراسلة الموجهة إلى الأمناء العامون للوزارات و الولاة ورؤساء مفتشيات الوظيفة العمومية، أنه لم يعد يشترط على وجه الخصوص تقديم شهادة الجنسية وصحيفة السوابق القضائية في الملفات الإدارية بما فيها ملفات الترشح لمسابقات التوظيف .

كما تحدد  شهادة الجنسية،  و أكد أنه ينبغي عدم اشتراطها في ملفات الترشح لمسابقات التوظيف، عند تقديم المعني نسخة من بطاقة التعرف الوطنية أو جواز السفر الوطني إلا في حالة تعلق الأمر بتكوين ملف يستلزم تحريات يقتضيها الأمن أو النظام العموميان أو عندما تكون نسخة بطاقة التعريف الوطنية أو جواز السفر الوطني غير مقروءة أو متلفة.

وشدد الوزير  الأول من خلال مراسلته على ضرورة تأكد الإدارات والمؤسسات العمومية والجماعات المحلية وكذا المصالح التابعة لها، قبل إعلان النتائج النهائية لمسابقات التوظيف من أن المترشح ليست له سوابق قضائية تتعارض مع الوظيفة المراد الالتحاق بها وذلك من خلال استغلال قاعدة البيانات المتعلقة بصحيفة السوابق القضائية لوزارة العدل.

سعيد طيباوي

1 مارس، 2021 - 14:41

القضاء الفرنسي:يصدر عاما حبسا نافذا على الرئيس الأسبق”نيكولا ساركوزي”

أعلن القضاء الفرنسي حكمه على الرئيس الفرنسي الأسبق نيكولا ساركوزي بالسجن لمدة 3 سنوات،منها عام حبس نافذ. وذلك بتهمة الفساد والنفوذ فيما تدعى بقضية “التنصت”

كما تمت ادانة هذا الأخير بتهم متعددة  منها التورط في مساعدة قاضي سابق في الحصول  على وظيفة “موناكو” مقابل الحصول على معلومات سرية حول تحقيق استهدفه.

ونفى “ساركوزي” الذي قاد فرنسا من 2007 الى 2012. ارتكابه للمخالفات المنسوبة اليه مدعيا أنه كان ضحية مؤامرة من قبل المدعيين الماليين الذين استخدموا وسائل متطورة للتطفل والجوسسة على شؤونه وحياته الخاصة.

للاشارة فان أمام ساركوزي “عشرة أيام” لاستئناف الحكم.

وبذلك..أصبح ثاني رئيس فرنسي يتهم ويحاسب في عز “الجمهورية الخامسة” بعد الرئيس الرحال “جاك شيراك”

سعيد طيباوي