31 مايو، 2021 - 12:32

وزير الطاقة يترأس الجمعية العامة لمجمع سونلغاز

ترأس وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب ، اليوم الاثنين بمقر المديرية العامة لسونلغاز، إجتماع الجمعية العامة العادية لمجمع سونلغاز.

وحسب بيان للوزارة، فقد تم خلال الإجتماع دراسة عدة ملفات أهمها الرؤية الاستراتجية للمجمع آفاق 2035، وبرامج التنمية 2021-2030.

31 مايو، 2021 - 12:19

ثلاثة عمال لقوا حتفهم داخل بالوعة في البليدة

علم موقع الجزائر1 ان سقط ثلاثة عمال اليوم داخل بالوعة للصرف الصحي بحي فتال في بني مراد بالبليدة.حيث لفظو أنفاسهم الأخيرة

وكان الضحايا وهم عمال بالديوان الوطني للتطهير في مهمة لتطهير بالوعة تابعة لمحطة تصفية المياه.

كما تم إصابة عاملين آخرين تم نقلهم إلى مستشفى فرانز فانون.

مريم خلفون 

31 مايو، 2021 - 12:07

وكالة الامن القومي الامريكية تتجسس على الدانمارك واربع دول اروبية اخرى

كشفت هيئة الإذاعة الدنماركية العامة في تقرير لها  بثّ اليوم الثلاثاء أن وكالة الأمن القومي الأميركية (NSA) قد تجسّست على كابلات الإنترنت الدنماركية وذلك لغرض التنصّت على سياسيين ومسؤولين رفيعي المستوى في 4 دول أوروبية منها  ألمانيا والسويد والنرويج وفرنسا.

وأضافت الهيئة الإعلامية الرسمية في الدنمارك أن وكالة الامن القومي الامريكية  NSA استغلت تعاونها في مجال المراقبة مع وحدة الاستخبارات العسكرية الدنماركية للقيام بذلك.

قالت الحكومة الفرنسية في بيان لها حول هذا الخبر ، إن “تجسّس الولايات المتحدة والدنمارك على مسؤولين أوروبيين أمر خطير للغاية إن ثبت حدوثه”.

زيات زينة

31 مايو، 2021 - 11:51

هزة أرضية بشدة 3.5 درجات تضرب بومرداس

بعدالهزة الأرضية التي ضربت ولاية بومرداس صباح اليوم الإثنين.طمأنت الحماية المدنية للولاية  في بيان لها إن مصالحها لم تسجل أي خسائر بشرية أو مادية جراء الهزة الأرضية.

وأشار البيان، إلى أن فرق التدخل، قامت بعمليات تعرف في عين المكان.هذا وتم تسجيلهزة أرضية صباح اليوم الإثنين، على الساعة 07 سا 01د، بلغت شدتها 3.5 درجات على سلم ريشتر.وحدد مركز الهزة بـ36 كم شمال غرب دلس، بولاية بومرداس.

مريم خلفون     

31 مايو، 2021 - 11:39

الخطوط الجوية الجزائرية تعلن عن اغلاق وكالتيها بباريس و مارسيليا

أعلنت الخطوط الجوية الجزائرية صباح اليوم الإثنين في بيان لها، عن إغلاق وكالتيها بباريس ( Opéra) ومارسيليا ( Saint charles ) “لأسباب أمنية وصحية”.

ولم تفصّل الخطوط  الجوية الجزائرية في بيانها عن   طبيعة هذه الأسباب “الأمنية والصحيّة” ، في حين عرفت مكاتب الشركة في الخارج  إقبالا كبيرا للمواطنين الراغبين في اقتناء تذاكر رحلات الدخول إلى أرض الوطن طيلة الساعات الماضية.

زيات زينة

31 مايو، 2021 - 11:08

البروفيسور رياض مهياوي عضو اللجنة العلمية لمتابعة ورصد فيروس كورونا يؤكد على ضرورة تطبيق الاجراءات الوقائية

 

كشف البروفيسوررياض مهياوي  عضو اللجنة العلمية لمتابعة ورصد فيروس كورونا  أن البروتوكول المطبق على القادمين إلى الجزائر ضروري حماية لهم و لذويهم، ونحن مجبرون على تطبيقه للوقاية.

وأشار مهياوي في حديث له، أنه من الممكن جدا مراجعة الإجراءات التي وضعناها بعد الفتح الخطوط الجوية . وإذا سارت الأمور  بشكل جيد قد تكون فيه عملية تكييف للبروتوكول الصحي خدمة لجاليتنا في الخارج.

وكشف  رياض مهياوي، أن الجميع دون استثناء مطالب بتطبيق البروتوكول بما فيهم من تلقى اللقاح بجرعتيه الاثنتين. مؤكدا أن عملية التلقيح في الجزائر متواصلة، حيث تم استقبال  منذ شهر جانفي مليون وأربعمائة حقنة، والعدد سيتضاعف مرتين في شهر جوان القادم

وأوضح أنه منذ إنطلاق التلقيح لم نسجل أية وفاة أو مضاعفات خطرة على الاشخاص الذين تم تلقيحهم.

زيات زينة