15 يوليو، 2021 - 10:12

الحرائق تأتي على 8900 هكتار ومعضمها مفتعلة

كشف وزير الفلاحة، عبد الحميد حمداني، إن الحرائق أتت على 8900 هكتار، حيث كان أكبرها بولاية خنشلة.،

15 يوليو، 2021 - 10:10

مواعيد إقامة صلاة عيد الأضحى

أعلنت مديريات الشؤون الدينية الأوقاف عبر ولايات الوطن عن موعد إقامة صلاة عيد الأضحى الذي يوافق يوم 10 من ذي الحجة 1442ه/ 20 جويلية 2021م.

ستقام صلاة العيد ما بين تمام السادسة صباحا 06:00 ، والسادسة إلا ربع 06:45 حسب المناطق.

15 يوليو، 2021 - 10:05

وزير العدل يشرف على إطلاق الندوة الوطنية الأولى للموثقين

أشرف صبيحة اليوم وزير العدل طبي  حافظ الاختام طبي على إنطلاق أشغال الندوة  الوطنية الاولى للموثقين

حيث أكد رئيس الغرفة الوطنية للموثقين ان مهنة الموثق بصفته ظابط عمومي لابرام العقود يعد حلقة مهمة في سلاك القضاء

ف.م

15 يوليو، 2021 - 09:25

تأجيل الإعلان عن نتائج البكالوريا

دعت نائبة رئيس الجمعية الوطنية لأولياء التلاميذ فتيحة باشا   في منشور على فيسبوك وزارة التربية إلى إرجاء الإعلان عن نتائج امتحانات البكالوريا إلى ما بعد عيد الأضحى ، الذي يوافق 20 جويلية الجاري.

باشا علّلت أن تأجيل الإفراج عن نتائج بكالوريا 2021 سيسمح لجميع العائلات الجزائرية بالاستمتاع بمناسبة عيد الأضحى ، بما في ذلك العائلات التي لم يحالف الحظ أبناءها الممتحنين للحصول على الشهادة هذه السنة.

14 يوليو، 2021 - 23:16

ملكة جمال “البيام” بتيزي وزو

في سابقة فريدة من نوعها على مستوى الولاية أو بالأحرى على المستوى الوطني ككل.شهدت ولاية تيزي وزو مسابقة لاختيار ملكة جمال المتوسطة .حيث نظمت متوسطة  قرية “ايت سعادة” التابعة لاعطافن بمنطقة بني بني   .

 

تزامنا مع  امتحان شهادة التعليم المتوسط لدورة 2021 .مسابقة لاختيار ملكة جمال المتوسطة حيث شاركت فيها تلميذات المتوسطة  أين تنافسن للتتويج بالتاج الأول من نوعه حيث تنافست الجميلات الحسناوات واللواتي كن بأبهى ملابسهن وزينتهن حيث ارتدين  الجبة القبائلية مع حلي الفضة التي تشتهر بها المنطقة. ف

ي حفل بهيج احتضنته المؤسسة التربوية وأرجاء القرية ككل بحضور أوليائهن وأساتذتهن وممثلين عن مديرية التربية وكذا السيدة الجميلة هي الأخرى عمارة سمية مديرة متوسطة ايت سعادة و التي كانت كذلك بأبهى حلتها

حيث شاركت ونشطت الحفل ووقفت إلى جانب تلاميذاتها المترشحات لنيل لقب جمال مع العلم أن المؤسسة التربوية المعنية قد تحصلت على نسبة نجاح في “البيام” فاقت أل 92 بالمائة أما فيما يخص امتحان الجمال فقد أسفر عن تتويج بلقب ملكة جمال المتوسطة التلميذة الحسناء ” كاتيا قاضي”

فيما عاد لقب الوصيفة الأولى لزميلتها “اوقاسي كاميليا” بينما “بن قاسي شيراز” تحصلت على لقب الوصيفة الثانية فيما عاد لقب الوصيفة الثالثة  ل “اوجيت ثفاث” علما أن مسابقة اختيار ملكة جمال المتوسطة قد شهدت أيضا  إجراء اختبار كتابي    كاتيا.ع

عاجل