23 أكتوبر، 2021 - 19:48

وزير العدل يعرض مشروع تمهيدي لتعزيز مكافحة الجريمة

استمعت الحكومة، اليوم السبت، إلى عرض قدمه وزير العدل حافظ الأختام رشيد طبي، حول مشروع تمهيدي لقانون يعدل ويتمم الأمر رقم 66 ـ 156 الـمؤرخ في 8 جوان 1966 والـمتضمن قانون العقوبات.

وذلك على هامش اجتماع الحكومة الذي ترأسه الوزير الأول، وزير المالية، أين عبد الرحمان.

23 أكتوبر، 2021 - 19:18

لعمامرة يؤكد رفض الجزائر تدخل فرنسا في امورها الداخلية وشؤون مالي

أكد لعمامرة، في حوار خاص مع قناة “روسيا اليوم”  أن السفير الجزائري في فرنسا مازال في أرض الوطن للتشاور، معتبرا أن قرار غلق المجال الجوي أمام الطائرات الفرنسية هو قرار سيادي ردا على العنف اللفظي للفرنسيين.

كما شدد  ذات المتحدث بأن الجزائر، ترفض تدخل فرنسا في امورها الداخلية وشؤون مالي، مؤكدا أنا ما يمس امن ومصالح مالي يمس الجزائر أيضا.

23 أكتوبر، 2021 - 19:11

لعمامرة يفضح تأمر المغرب على الجزائر

اعتبر  وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة، أن الدولة المغربية ذهبت بعيدا في التهجم والتأمر على الجزائر.

وذلك سواء بإستعمال عدد من الأفراد والجماعات التي وصفت بحق في الجزائر على انها ارهابية، أو انتهاج أساليب ما يسمى بحروب الجيش “الجيل الرابع” لضرب استقرار الجزائر من الداخل.

مضيفا بأن الدولة المغربية وصلت الى حد الإستقواء والإستنجاد بدولة إسرائيل.

23 أكتوبر، 2021 - 18:00

تفكيك شبكة إجرامية مختصة في النصب وابتزاز رجال الأعمال

تمكنت مصالح الأمن المختصة بالجزائر العاصمة من تفكيك شبكة إجرامية مختصة في النصب وابتزاز رجال الأعمال، عن طريق إنتحال صفات مسؤولين سامين بالدولة.

وحسبما علم اليوم السبت من مصدر أمني، مكنت هذه العملية النوعية التي قامت بها ذات المصالح من توقيف 6 أشخاص وحجز أكثر من 210 ملايين دج “21 مليار سنتيم”، و5 سيارات فاخرة.

وحسب ذات المصدر، فقد تم تقديم عناصر هذه الشبكة يوم الخميس الماضي أمام محكمة بئر مراد رايس أين تم إيداعهم الحبس المؤقت.

23 أكتوبر، 2021 - 16:25

الاعتماد على القضاة الذين لهم شهادات عليا لمعالجة القضايا

أكد وزير العدل حافظ الأختام، عبد الرشيد طبي. أنه أصبح من الضروري الاعتماد على القضاة الذين لهم شهادات عليا لمعالجة القضايا.

وقال الوزير خلال اجتماعه الأول من نوعه لهذه السنة القضائية مع إطارات الإدارة المركزية ورؤساء المجالس والنواب العامين لدى المجالس القضائية، ان جودة العمل القضائي عامل هام،فقد أصبح من الضروري الاعتماد على القضاة الذين لهم شهادة عليا لمعالجة القضايا، كما ينبغي مراجعة التحاق القضاة بالمدرسة العليا للقضاء.

وأضاف أن النهضة القضائية في كل البلدان، ووجود قضاء سقيم بمعنى استشراق من المرض، واحتواء الجيل الرابع من الحريات ، بما يوافق تطلعات المواطنين اللذين ثاروا ضد الفساد.

23 أكتوبر، 2021 - 13:39

حزب ال “RCD” يتهم السلطة بالتضييق على مناضليه

قال حزب التجمع من أجل الثقافة الديمقراطية عن استنكاره لما أسماه “المضايقات التعسفية والمطاردات القضائية غير المقبولة” ضد إطاراته مناضليه.

وذكر ال RCD ، في بيان له، نشر اليوم السبت، أسماء هؤلاء المناضلين وهم ياسين مرشيش رئيس مكتب الجهوي باتنة، ومناد العربي عضو المجلس الوطني عن ولاية غليزان، ومزيان شعبان عضو المجلس الوطني عن ولاية البويرة، وسفيان أملال عضو المجلس الوطني عن ولاية بومرداس ورئيس بلدية اعفير.

وتحدث الحزب عن “مضايقات” يقودها “أعوان السلطة” ضد إطارات الحزب في العديد من ولايات البلاد، ولا سيما في تمنراست وبرج بوعريريج.

ف.سمير

عاجل