4 مايو، 2021 - 13:51

وزير العمل سيقوم بتكفل شخصيا بمعالجة الفنان القدير صالح أوقروت

أعرب وزير العمل الهاشمي جعبوب اليوم الثلاثاء عن تأثره العميق و تأزره مع الفنان صالح أوقروت الذي يعاني من مرض العضال .

وحسب بيان وزارة العمل فقد طمأن الوزير أهل المريض و كل محبيه أنه اذ تطلب الوضع الصحي للفنان أوقروت نقله للخارج للعلاج سيقوم بتكفل شخصيا بذلك في أقرب الأجل .

و أضاف نفس  المصدر أن هذا القرار يبقى بيد وزير الصحة و الطاقم الطبي المعالج المشرف على علاج الفنان القدير كما دعا الوزير بالشفاء العاجل ل أوقروت و العودة الى مواصلة نشاطه الفني و الثقافي و توعية المجتمع بأعماله الفنية الهادفة و رسم الإبتسامة على شفاه العائلات الجزائرية .

سلسبيل العربي

4 مايو، 2021 - 13:36

الأغواط :تدشين المسرح الجهوي للأغواط بأول عرض

شهد المسرح الجهوي بالأغواط يوم  أمس الإثنين أول عرض مسرحي بعد تدشينه من طرف وزيرة الثقافة والفنون  بن دودة خلال .

وحسب بيان للوزارة قدم مجموعة من الشباب المنضوين بجمعية درب الأصيل المحلية عرضا مسرحيا ,وكان العرض مستوحى من تضحيات شهداء ومجاهدي ثورة أول نوفمبر المجيدة, و لخص العرض ملاحم المقاومة الجزائرية وتكافل أبناء البلد الواحد في سبيل إعلاء راية الوطن.
يذكر أن ولاية الأغواط استفادت من مسرح جهوي كان مطلبا منذ سنوات , وجاء ذلك بعد الحركية المسرحية الكبيرة التي شهدتها الولاية واكتشاف عديد المواهب الفذة بالمنطقة , حيث وجهت الوزيرة تعليماتها من أجل أن تفتح أبواب هذا المسرح أمام الجمعيات والفاعلين في حقل المسرح.
سلسبيل العربي

4 مايو، 2021 - 13:29

وزير الصحة يتكفل بحالة النجم صالح أوڨروت

أعلن وزير الصحة  بن بوزيد اليوم الثلاثاء أنه سيتم التكفل بحالة نجم الكوميديا الجزائرية صالح أوقروت  .

أكد  الوزير في تصريحات صحفية إنه أجرى إتصالات مع مستشفى مصطفى باشا ومستشفى البليدة للتكفل بحالة الفنان, حيث

كشفت مصادرنا الموثوقة  عن تدهور الحالة الصحية للممثل القدير صالح أوڨروت الذي يعاني من مرض عضال , و وفق ذات المصادر فإن الممثل القدير والمعروف فنيا بصويلح يعاني من مرض عضال وهو يتواجد في وضعية حرجة .

سلسبيل العربي

4 مايو، 2021 - 13:19

الجلفة : أمن الولاية يشارك الأسرة الإعلامية المحلية احتفالها بيومها العالمي المصادف ل 03 ماي

 شارك قيادات الشرطة رفقة نائب رئيس الأمن بالولاية الصحافيين احتفالهم بعيد يومهم العالمي في لقاء تحدث فيه عن دور السلطة الرابعة وعلاقتها التشاركية مع المصالح الأمنية و كذا مواكبتها للتنمية في ظل الأمن الذي تشهده ربوع الولاية, خاصة و أن الصحافة شكلت طرفا أساسيا في صناعة الرأي العام ونقل الواقع ورفعت كل التحديات في ظل الإصلاحات التي يشهدها القطاع.

أسامة مداح

4 مايو، 2021 - 13:14

جلفة : وفاة ضحيتين واصابة اخر في حادث مرور

تدخلت اسعافات الوحدة الثانوية بالجلفة مدعمة بالوحدة الرئيسية اليوم 03/05/2021 في حدود الساعة 13سا و39د لأجل حادث مرور تمثل في تصادم مباشر بين شاحنة خفيفة “هاربين” وسيارة من نوع لوقان بالمكان المسمى “باب مسعود” اتجاه بلدية الشارف.

خلف الحادث وفاة ضحيتين من جنس ذكر في عين المكان يبلغان من العمر 45 سنة و 18 سنة واصابة اخر إصابات متفاوتة الخطورة يبلغ من العمر 66 سنة تم تقديم له الاسعافات الاولية اللازمة في عين المكان ونقله للمستشفى محاد عبد القادر بحي شعباني بينما يتم حاليا نقل الضحيتين لمصلحة حفظ الجثث.

أسامة مداح

4 مايو، 2021 - 13:07

تراجع طفيف لأسعار النفط

تراجعت أسعار النفط اليوم الثلاثاء ماحية مكاسب حققتها في وقت سابق من الجلسة بعد تخفيف ولايات أمريكية إجراءات الإغلاق وسعي الاتحاد الأوروبي لجذب المسافرين ما ساعد على تعويض أثر المخاوف بشأن الطلب على الوقود في الهند مع تسارع وتيرة الإصابات بكوفيد-19.

وبحلول الساعة 06:19 بتوقيت غرينتش انخفضت العقود الآجلة لخام برنت سبعة سنتات بما يعادل 0.1 بالمائة إلى 67.49 دولار للبرميل وذلك بعد زيادة 1.2 بالمائة أمس الإثنين , كما هبطت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي ستة سنتات أو 0.1 بالمائة إلى 64.43 دولار للبرميل بعدما ربحت 1.4 بالمائة أمس.

وأفاد محللون بإن الأسعار تتدعم باحتمال زيادة الطلب على الوقود في الولايات المتحدة وأوروبا إذ تستعد نيويورك ونيوجيرزي وكونيتيكت لتخفيف القيود المرتبطة بالجائحة ويعتزم الاتحاد الأوروبي قبول المزيد من الزوار الأجانب الذين جرى تطعيمهم,  وقال آش جلوفر رئيس سي.إم.سي ماركتس ألفا التفاؤل بشأن تحسن الطلب يبدو أنه المحرك الرئيسي لارتفاع أسعار النفط في الوقت الحالي بعد أن أشار (جون) وليامز رئيس بنك الاحتياطي الاتحادي في نيويورك إلى أن الاقتصاد الأمريكي على وشك النمو بأسرع وتيرة له منذ عقود.

وبحثا عن المزيد من المؤشرات على ارتفاع الطلب على النفط في الولايات المتحدة سيراقب المتعاملون تقارير عن مخزونات النفط الخام والمنتجات من معهد البترول الأمريكي اليوم وإدارة معلومات الطاقة الأمريكية غدا الأربعاء كما ساعد ضعف الدولار الذي تضرر من تباطؤ غير متوقع في نمو نشاط الصناعات التحويلية بالولايات المتحدة في دعم أسعار النفط اليوم ويجعل انخفاض الدولار النفط أكثر جاذبية للمشترين من حائزي العملات الأخرى.

سلسبيل العربي

عاجل