15 نوفمبر، 2021 - 15:07

وزير الفلاحة الجديد لا يمتلك الجنسية الفرنسية

كشفت وسائل إعلام متطابقة ، أن وزير الفلاحة  محمد عبد الحفيظ هني، لا يملك الجنسية الفرنسية ولا أي جنسية أجنبية أخرى.
كما أشارت ، المصادر ذاتها، إلى أن محمد عبد الحفيظ هني هو إبن القطاع ويعد من ضحايا العصابة.
في انتظار الرد رسمي من الجهات الوصية حول هذه القضية ، أو تصريح رسمي من الوزير الجديد شخصيا لغلق باب التأويلات و المعلومات المتناقضة ، بدل تكذيب الخبر بطريقة غريبة ومن قبل مصادر غير رسمية ومجهولة .
ف.سمير

15 نوفمبر، 2021 - 14:47

والد الرئيس تبون في موقع رئاسة الجمهورية

نشر الموقع رئاسة الجمهورية في أول ظهر له عبر في الشبكة العنكبوتية  السيرة الذاتية الكاملة للرئيس تبون بدءً بنشأته وتعليمه، والتي قالت إن عائلته انتقلت بعد 08 أشهر من ولادته من ولاية النعامة إلى ولاية سيدي بلعباس بسبب مضايقات الاستعمار الفرنسي الغاشم، ضد والده بسبب خطاباته الوطنية.

وأشار الموقع ذاته، إلى أن والد الرئيس تبون كان ينتمي إلى جمعية العلماء المسلمين الجزائريين.

ويحتوي الموقع على عدة أركان تعريفية، لعل أبرزها الركن المتعلق بالسيرة الذاتية لرئيس الجمهورية، والركن الخاص بالتزامات الرئيس تبون.

بدوره زاول الرئيس المدرسة الحرة للأئمة سنة 1953، بعد أن أنهى دراسته بالمدرسة الابتدائية “أفيونس” بولاية سيدي بلعباس.

وزاول رئيس الجمهورية بعدها الثانوية الجهوية الإسلامية الفرنسية، ليتحصّل على شهادة البكالوريا، ويفوز بعدها بمسابقة الدخول إلى المدرسة الوطنية للإدارة.

حيث أطلقت رئاسة الجمهورية، موقع إلكترونيا خاصا بها، يُعنى بنشر الأخبار الخاصة برئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، والنشاطات الرسمية المهمة.

وعن المسار المهني للرئيس تبون، فقد انطلق كإداري بولاية بشار، ثم عُيّن كمكلف بمهمة، ليُرقّى بعدها إلى أمين عام بولاية الجلفة، ليتم تحويله إلى نفس المنصب بولاية أدرار، ثم إلى باتنة سنة 1977، ثم إلى ولاية المسيلة سنة 1982.

عُيّن الرئيس تبون واليا لولايات أدرار وتيارت وتيزي وزو، ثم التحق بحكومة سيد أحمد غزالي كوزير منتدب مكلف بالجماعات المحلية سنة 1991، ثم وزيرا للاتصال والثقافة سنة 1999، ثم وزيرا منتدبا مكلفا بالجماعات المحلية للمرة الثانية.

وتمّ تعيين عبد المجيد تبون وزيرا للسكن والعمران سنة 2001، ليستدعى إلى نفس المنصب سنة 2012.

وتولّى الرئيس منصب وزير التجارة بالنيابة سنة 2017، ثم وزيرا أول، قبل أن يُنتخب رئيسا للجمهورية الجزائرية.

ف.م

15 نوفمبر، 2021 - 14:22

الشاب خالد المغربي ممنوع في الجزائر

كشف الجزائر 24  عن صدور تعليمة شفهية تقضي بمنع بث أغاني ملك الراي الشاب خالد عبر أثير القناة الإذاعية الأولى، وفيما لم يُعرف بعد إن كانت التعليمة ستسري على باقي الإذاعات الأخرى والتلفزيون العمومي،

رجحت مصادرنا أن يكون السبب راجع إلى جملة الانتقادات التي طالت الشاب خالد عبر السوشل ميديا مؤخرا، وذلك على خلفية انتشار صور له خلال زيارته إلى المغرب ولقائه بمسؤولون سامون، منهم وزير العدل المغربي عبد اللطيف وهبي في إطار فعاليات موسم أصيلة الثقافي.

ف.مر

15 نوفمبر، 2021 - 13:02

الافراج عن عصابة بوتفليقة بشروط..!!

كشف وزير العدل حافظ الأختام عبد الرشيد طبي،  عن طلبات العفو عن المتورطين في الفساد مقابل استرجاع الأموال، لافتا إلى أن التسوية تخص الشركات وليس الأشخاص.

وأكد الوزير خلال نزوله ضيفا عبر برنامج “فروم الإذاعة” اليوم الاثنين،أن طريقة التسوية معتمدة في كل الأنظمة الدولية وهي كفيلة باسترجاع الأموال المنهوبة والحصول على تعويضات.

س.مصطفى

15 نوفمبر، 2021 - 12:04

تصريح بلماضي يهز شبكات التواصل الإجتماعي

قال الناخب الوطني بلماضي خلال ندوة صحفية : “سيأتي يوم وننهزم، لكن لن يكون غدا”
تصريح يهز وسائط التواصل الاجتماعي من لحظات، ومتوقع أن يبقى كل اليوم.. فقط لأن الجماهير تحتاج لمن يعطيها الثقة.. تحتاج لقائد ينتصب حين ترتجف الأيادي

ف.م

15 نوفمبر، 2021 - 11:02

صحيفة إسرائيلية..سيف الإسلام القدافي عميل تل أبيب

كشفت  صحيفة هآرتس العبرية إن المترشح للرئاسيات الليبية سيف الإسلام القذافي، كان همزة الوصل بين والده الراحل معمر القذافي والكيان الصهيوني قبل إسقاطه سنة 2011.

وأضافت هآرتس بأن سيف الإسلام كان يواعد ممثلة إسرائلية، كما كان يدير اتصالته مع الجانب الصهيوني عن طريق رجال أعمال يهود من أصول ليبية، أحدهم، والتر أربيب، الذي تتركز عملياته حول كندا.

كما كشفت صحيفة “إسرائيل اليوم” كشفت مؤخرا أن سيف الإسلام القذافي، وخليفة حفتر، تعاقدا مع شركة إعلانات إسرائيلية، لتولي حملتهما الانتخابية للرئاسة الليبية

ف.سمير