14 نوفمبر، 2021 - 22:33

وزير بجنسية فرنسية في الحكومة الجزائرية..!؟

كشف موقع “المصدر” أن وزير الفلاحة الجديد عبد الحفيظ  يحمل جنسية فرنسية بعد الجنسية الجزائرية الأم.

حيث من المرتقب حسب مصدر المعلومة  أن يتم إقالة وزير الفلاحة الجديد كما حدث مع شعابنة ،

بعد تطبيق القانون كون الدستور الجزائري يمنع مزدوجي الجنسية من تقلد المناصب  السامية في الدولة، وهو ما حدث مع النائب السابق في المجلس الشعبي الوطني عن الجالية الوطنية بالخارج، سمير شعابنة، الذي أبعد أياما فقط بعد تعيينه وزيرا منتدبا مكلفا بالجالية الوطنية في الخارج في الحكومة السابقة بسبب امتلاكه جنسية مزدوجة ورفضه التنازل عن جنسيته الفرنسية.

فهل ما تم تداوله صحيح وهل سيتم فعلا إقالة وزير الفلاحة الجديد بعد تعيينه في حكومة أيمن بن عبد الرحمان..!؟

س.مصطفى

14 نوفمبر، 2021 - 21:25

منع ترشح القدافي في رئاسيات ليبيا..

طلب وكيل النيابة بمكتب المدعي العام العسكري في ليبيا من المفوضية العليا للانتخابات، الأحد، إيقاف أي  إجراءات تخص ترشح كل من سيف الإسلام القذافي، وقائد الجيش الوطني خليفة حفتر، في انتخابات الرئاسة الليبية، وذلك لاتهامهما بارتكاب جرائم حرب، بحسب مراسل “الحرة”.

وقدم سيف الإسلام القذافي، قبل ساعات، رسميا، أوراق ترشحه للانتخابات الرئاسية في ليبيا ولكن حفتر لم يفعل ذلك حتى الآن، علما أنها مقررة في 24 ديسمبر المقبل.

14 نوفمبر، 2021 - 21:20

وقفة إحتجاجية في العيون ضد المحتل المغربي

عرفت ولاية العيون تنظم وقفة حاشدة للتضامن مع اخت سلطانة خيا وعائلتها ومع مناضلينا بالمناطق المحتلة وعلى رأسهم السجناء السياسيين الصحراويين بالسحون المغربية

14 نوفمبر، 2021 - 20:06

تونس تنتفض ضد الرئيس قيس سعيد

تناقلت وسائل الاعلام التونسية منذ صبيحة اليوم  وقفة احتجاجية وسط العاصمة تونس  رفضا للتدابير الاستثنائية التي أقرها الرئيس قيس سعيد في الـ 25 من جوان الماضي، المتعلقة بتعليق أعمال البرلمان ورفع الحصانة عن أعضائه.

تأتي هذه الوقفة بدعوة أطلقها عدد من الأحزاب والشخصيات من ضمنهم حركة “النهضة” أطلقت عليها اسم “مبادرة مواطنين ضد الانقلاب”.

وندد المحتجون بما وصفوه انقلابا على الشرعية وطالبوا بالعودة للمسار الديمقراطي واستئناف أعمال البرلمان.

14 نوفمبر، 2021 - 19:34

أمير دبي يستقبل الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان

تناقلت وسائل الاعلام عبر شبكات التواصل الاجتماعي ، الصور مشاركة الوزير الأول وزير المالية، السيد أيمن بن عبد أيمن بن عبد الرحمان  اليوم الأحد، بصفته ممثلا لرئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، في افتتاح معرض دبي للطيران

ف.م

14 نوفمبر، 2021 - 16:51

تجميد العلاقات الدبلوماسية بين الجزائر وفرنسا

كشفت مصادر غير رسمية ان على خلفية تصرف رئيس فرنسا ايمانويل ماكرون الذي إستخف بالجزائر خلال برنامج الاستقبال البروتوكولي لجميع الوفود ما عدا ممثل الدولة الجزائرية رمطان لعمارة.

و على أثر ذلك فقد أمر الرئيس تبون من وزارة الخارجية بتجميد كافة الاتصالات الدبلوماسية مع الجانب الفرنسي

مع توجيه تعليمات إلى دائرة فرنسا في وزارة الخارجية بعدم الرد على أية اتصالات أو مراسلات من الهيئات الفرنسية

كما تقرر تجميد جميع الأنشطة والاجتماعات واللقاءات الدورية التي كانت مبرمجة مع الطرف الفرنسي، سواء في الجزائر أو في باريس وفي جميع قطاعات التعاون السياسي والدبلوماسي والاقتصادي بين البلدين.

حيث يشمل الأمر التعاون في مجالات الثقافة والتربية والتعليم العالي، وتعليق تنقّل وفود رسمية بين البلدين، عدا ما يتعلق بالأنشطة الدولية.

عاجل