8 ديسمبر، 2021 - 17:03

وسيط الجمهورية يوجه نداءً للمستثمرين

دعا وسيط الجمهورية، إبراهيم مراد، كل المستثمرين الذين يواجهون عراقيل إدارية وبيروقراطية إلى طرح انشغالاتهم على المستوى المركزي أو الجواري.

وجاء ذلك، في بيان لوسيط الجمهورية، اصدره تباعا لما قرره رئيس الجمهورية من خلال الخطاب الذي ألقاه، السبت، بقصر الأمم، بمناسبة المنتدى الوطني حول الإنعاش الصناعي.

أين أكد رئيس الجمهورية من جديد تكليف هيئة وسيط الجمهورية بمهمة التكفل بملفات المشاريع المتعطلة لأسباب إدارية وبيروقراطية.

وعليه، فإن وسيط الجمهورية يعلم كافة المستثمرين الذين يعانون من مشاكل لها علاقة بعراقيل إدارية تحول دون تحقيق انطلاق نشاطاتهم، بأنه بإمكانهم طرح انشغالاتهم.

مشيرا إلى أن المعنيين، بإمكانهم طرح إنشغالاتهم، على المستوى المركزي أو بصفة جوارية، أمام مندوبي وسيط الجمهورية المتواجدين في كل ولايات الوطن.إضافة إلى مقاطعة الدبداب الإدارية.

مؤكدا بأنه سيتم الاستماع إلى المستثمرين، والتكفل بقضاياهم من أجل إيجاد حلول لها في أقرب الآجال بالتعاون المباشر مع الإدارات المعنية.

وأكد وسيط الجمهورية، وإن الإرادة السياسية القوية في قرارات رئيس الجمهورية بخصوص ملف الاستثمار والنبرة الحاسمة في خطابه هي أسباب إضافية لتعبئة أكبر والتحرك للنهوض بالاقتصاد.

وكذا فتح آفاق واعدة لمن يطمح، من شبابنا، لتحقيق ذاته وطموحاته. سواء بإنشاء مشروع يصبو إليه أو بالحصول على عمل يفتح له أبواب العيش الكريم.

8 ديسمبر، 2021 - 16:18

إسرائيل تتهم الرئيس تبون بعد زيارة محمود عباس

تحاول إسرائيل و أبواقها المغربية المنبطحة  تشويه سمعة الجزائر والرئيس تبون من خلال إطلاق كذبة أن تبون من محمود عباس رئيس دولة فلسطين للتوسط له مع نظام الكيان الصهيونى للتطبيع

وتقول وكالة إسرائيل 24 كذبا على الراي العام العالمي أن مصادر خاصة لوكالة “شبكة فلسطين للأنباء” (شفا)، كشف أن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، “حمل رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس رسالة خاصة إلى إسرائيل، يقترح فيها إقامة سلام مع إسرائيل بشكل متدرج، وأن يكون ‘عباس’ هو الوسيط بينهم مؤقتا”.

الكذب الدي يحاول نظام المخزن ترويجه قبل إسرائيل لتغليط الرأي الجزائري و العربي ، لن يصدقه مختل عقليا بل كل المعطيات السياسية و الاقتصادية توحي بالحرب العلنية التي تشنها المغرب بالوكالة مع إسرائيل للإساءة إلى الجزائر.

محمد نبيل

8 ديسمبر، 2021 - 15:42

تقرير مغربي..الشباب يفقد الثقة في نظام المخزن

كشف عملية استقصائية قام بها موقع هسبريس المغربي عن انخفاض ثقة الشباب المغربي في المؤسسات السياسية

حيث سجل إنخفاض ثقة الشباب المغربي في الحكومة المغربية بنسبة 72 ٪؜ ،و  73 % من الشباب لا يثق تماما في البرلمان ، اما فيما يتعلق بالاحزاب السياسية 78 % من الشباب المغربي الزيبق في الاحزاب السياسية المغربية المنبطحة لإرادة الملك المفترس سارق خيرات الشعب

8 ديسمبر، 2021 - 15:32

اتفاقية جديدة بين المغرب وإسرائيل..

كشفت صحيفة يديعوت أحرونوت الاسرائيلية عن اتفاق كروي بين الاتحادين المغربي والإسرائيلي يتضمن انتقالات اللاعبين وتبادل الحكام وإقامة مباريات ودية”.

8 ديسمبر، 2021 - 15:14

إقالات مدراء وتعيينات جديدة في التلفزيون العمومي

أقدم المدير العالم للتلفزيون العمومي الجزائري بأمر من السلطات العليا للبلاد على  تعيينات جديدة في التلفزيون الجزائري:
تعيين جيلالي عماري مديرًا للأخبار
تعيين نبيل حمداش مديرًا لقناة الذاكرة
تعيين عمر زيدان مديرًا لقناة القرآن الكريم
تعيين عدلان زروقي مديرًا تجاريًا

8 ديسمبر، 2021 - 14:42

مدير الأمن الوطني في مؤتمر قادة الشرطة العرب

شارك المدير العام للأمن الوطني، السيد فريد بن الشيخ، يوم الأربعاء 08 ديسمبر 2021 بتونس، في أشغال المؤتمر الـ45 لقادة الشرطة والأمن العرب، المنظم تحت إشراف الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب.

خلال تدخله في أشغال المؤتمر، الذي عرف حضور قادة الشرطة وممثلي الهيئات الشرطية الدولية والإقليمية، أكد السيد المدير العام للأمن الوطني على ضرورة تضافر جهود أجهزة الشرطة العربية للتصدي لكل أشكال الجريمة المنظمة، العابرة للحدود وانتشار الأسلحة والمخدرات والجرائم المعلوماتية.

كما ذكر بالمناسبة، أن التهديدات السيبرانية أصبحت اليوم من أهم التحديات التي تواجه دول العالم والمؤسسات الشرطية، ما يستدعي توحيد الجهود وتسخير كل الطاقات لمكافحتها والوقاية منها، مبرزا أن الجزائر، التي تحرص دوما على تدعيم الشراكة في المجال الشرطي، دوليا وعربيا، مستعدة لتبادل خبرتها في مجال مكافحة مختلف أنواع الجريمة ودعم كل نشاطات ومبادرات مجلس وزراء الداخلية العرب.

للإشارة، كانت للسيد المدير العام للأمن الوطني، على هامش أشغال المؤتمر، عدة لقاءات ثنائية مع نظرائه من مختلف الدول العربية، تباحث خلالها حول سبل تدعيم وتعزيز التعاون الشرطي في شتى الميادين.

عاجل