11 يوليو، 2021 - 19:48

وفاة إيدير قاسم عميد الرياضات الميكانيكية في الجزائر

بلغ موقع الجزائر1 خبر وفاة  ايدير قاسم عمالقة الرياضة الميكانيكية في الجزائر ، و الذي أسس لها منذ سنوات بعد ولوجه هدا العالم كأول سائق رالي في الجزائر

انا لله وانا اليه راجعون

11 يوليو، 2021 - 16:52

تسجيل 786 حالة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزا رة الصحة، اليوم الأحد، عن تسجيل 786 إصابة جديدة بفيروس كورونا،و 12 وفيات خلال الـ24 ساعة الأخيرة.
 كما تم تسجيل 519 حالة تماثلت للشفاء و39 مريض متواجدون في العناية المركزة
 .

11 يوليو، 2021 - 16:40

الوزير الأول يعزي أسرة المجاهد الراحل حبيب يوسفي

 تقدم الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان، اليوم الأحد، بتعازيه في وفاة المجاهد. والرئيس السابق للكنفدرالية العامة للمؤسسات الجزائرية حبيب يوسفي.

وجاء في التعزية “بقلوب خاشعة وراضية بقضاء الله وقدره، تلقيت نبأ وفاة الـمغفور له بإذن الله. المجاهد والرئيس السابق للكنفدرالية العامة للمؤسسات الجزائرية حبيب يوسفي. والذي اصطفاه الله عزّ وجل إلى جواره في هذه الأيام الفاضلة من ذي الحجة”.

وأضاف الوزير الأول “إننا نفقد مجاهداً وأحد أعضاء جبهة التحرير الوطني في فرنسا، الذي اعتقلته سلطات الاحتلال بسبب نشاطه النضالي. وعقب الاستقلال تقلد عدداً من المناصب في الدولة، كما يعدّ أحد مؤسسي أول منظمة لأرباب العمل بعد إقرار التعددية في البلاد”.

وتابع “وإذ أشاطركم معكم الآلام في هذا الـمصاب الجلل، فإنني أتقدم إلى ذوي الراحل ورفقائه، بأخلص عبارات العزاء وأصدق الـمواساة. داعياً الـمولى جلّ جلاله، أن يتغمد روحه الطاهرة بواسع رحمته، ويجعل الفردوس الأعلى من الجنة مكانه. وأن يلهم ذويه صبراً جميلاً وسلواناً عظيماً، إنّه وليّ ذلك وعليه قدير”.

11 يوليو، 2021 - 16:19

وزير التكوين في زيارة الى مختلف الهياكل و المديريات المتواجدة بمقر الوزارة

قام وزير التكوين و التعليم المهنيين السيد مرابي ياسين بزيارة الى مختلف الهياكل و المديريات المتواجدة بمقر الوزارة،
حيث توقف عند كافة المصالح و المكاتب دون استثناء. متبادلا اطراف الحوار مع الاطارات و المستخدمين، و هذا للاطلاع عن كثب على طريقة العمل و المجهودات المبذولة لخدمة قطاع التكوين المهني.

11 يوليو، 2021 - 16:09

رزنامة العطل المدرسية 2021-2022

أعلنت وزارة التربية الوطنية عن رزنامة العطل المدرسية للسنة الدراسية 2022/2021

عطلة الشتاء من 15 ديسمبر 2021 إلى 1 جانفي 2022
 عطلة الربيع من 17 مارس إلى 2 أفريل 2022
 عطلة الصيف ابتداء من 7 جويلية 2022 بالنسبة للأساتذة

11 يوليو، 2021 - 16:02

تفكيك شبكة مختصة في ممارسة الدعارة

نجحت  فرقة الدرك الوطني ببلدية حمام السخنة في سطيف، اليوم الأحد، في تفكيك شبكة مختصة في ممارسة الدعارة. تتخذ من الشريط الغابي الذي تتميز به المنطقة كمكان للاختباء. بعيدا عن الأنظار واستدراج الزبائن مقابل مبالغ مالية.

مصالح الدرك وبناء على معلومات استخبارات ومتابعة سرية للنشاط المشبوه. تم إخطار الجهات القضائية إقليم الاختصاص، والتي أوعزت بضرورة التدخل ووضع حد لنشاط الشبكة. وبعد اتخاذ كافة الإجراء اللازمة وتحضير مخطط أمني محكم، طوق رجال الدرك الموقع لتفادي فرار بائعات الهوى ومرتادي الموقع.

حث تمت محاصرة المكان وتوقيف 8 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 19 و43 عاما. بينهم قائدي الشبكة وهما رجل وامرأة. وبعد تحويل الموقوفين إلى مقر فرقة الدرك الوطني وسماعهم على محاضر رسمية. أحيل المتهمون أمام الجهات القضائية وفق تدابير المثول الفوري من أجل مواجهتهم بالتهم المنسوبة إليهم.

عاجل